مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 وزير الصحة يعطي مهلة لتغيير الأوضاع في المؤسسة الاستشفائية "شي غيفارة" لمستغانم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: وزير الصحة يعطي مهلة لتغيير الأوضاع في المؤسسة الاستشفائية "شي غيفارة" لمستغانم   السبت 04 يونيو 2016, 05:13


مهلة لتغيير الأوضاع في المؤسسة الاستشفائية "شي غيفارة" لمستغانم


قرر وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف اليوم الخميس بمستغانم منح لمدير المؤسسة الاستشفائية "شي غيفارة" لعاصمة الولاية مهلة أسبوعين لتغيير الأوضاع بهذا المرفق الصحي الذي يعرف "وضعية متدهورة" ورفع جميع التحفظات.
وفي نفس السياق أعلن السيد بوضياف خلال لقاء مع اطارات القطاع بالولاية وممثلي جمعيات ذات طابع صحي عن ايفاد لجنة تفتيش من الوزارة الأسبوع القادم من أجل رفع التحفظات التي دونها المفتشون المركزيون خلال زيارة مفاجئة أمس لهذا المؤسسة الصحية.
وأشار الى أن تقريرا سيقدم مطلع الأسبوع القادم للمدير الولائي للصحة ومدير المؤسسة الاستشفائية يتضمن 24 تحفظا تم تدوينها عقب هذه الزيارة المفاجئة الى مستشفى "شي غيفارة" لمستغانم والذي يعرف "وضعية متدهورة" على حد تعبير الوزير.
كما شدد على ضرورة تطبيق قرارات الوزارة الوصية خصوصا تلك المتعلقة بتنقل الأطباء الأخصائيين من مستشفى مستغانم للقيام بالفحوصات بالمؤسسات الاستشفائية العمومية التي تنعدم فيها التخصصات لتجنب تنقل المرضى وتخفيف الضغط على المستشفى المركزي.
ومن جهة أخرى ذكر الوزير أن فاتورة أدوية علاج السرطان ارتفعت بنسبة 64 بالمائة مبرزا أن رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة حريص على التكفل بهذه الفاتورة بالرغم من غلاء هذه الأدوية في السوق الدولية.
وأضاف أن الجزائر هي الدولة الوحيدة التي تقدم الدواء مجانا لمرضى السرطان مؤكدا أن المنظومة الصحية بالجزائر بنظرة هيئات دولية تعد "ممتازة" وتطورت كثيرا في السنوات الأخيرة وذلك استنادا الى عديد التقارير الدولية على غرار المنظمة العالمية للصحة.
وأبرز السيد بوضياف أن قانون الصحة الجديد الذي سيتم المصادقة عليه قريبا سيسمح بانشاء المقاطعة الصحية التي ستقضي على الاختلالات المتواجدة في القطاع مضيفا أن هذا القانون سيدخل حيز التطبيق في غضون 6 أشهر على المستوى الوطني على أقصى تقدير وسيعطي تغيير جذري للمنظومة الصحية لتصبح مرجعية على المستوى الاقليمي والدولي.
كما دعا الى "اعطاء عناية خاصة لتكوين الاعوان شبه الطبيين في الأمراض الخطيرة كالسرطان وغيره" و"اعادة الاعتبار للطبيب العام وجعل الطب العام اختصاص وذلك بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي" و"تكريس مبدأ التكاملية بين القطاعين العام والخاص" و"حماية المؤسسات الاستشفائية وتأمينها".
من جهة أخرى أبرز عبد المالك بوضياف أن دائرته الوزارية بصدد اعداد دفتر شروط لموزعي الأدوية بالجملة بالتنسيق مع ممثليهم مع التركيز على القواعد السليمة لتوزيع المواد الصيدلانية حسب شروط الأخلقة وأدبيات المهنة.
ودعا السيد بوضياف جميع النقابات الى العمل لانجاح الاصلاحات من خلال تجنيد العمال حول هذا المشروع مع العلم أن أغلب المشاكل المهنية تم التكفل بها.
كما تم على هامش هذا اللقاء توزيع قرارات استفادة لفتح عيادتين خاصتين لجراحة الأسنان في اطار جهاز الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب وكذا امضاء اتفاقية بين ديوان الترقية والتسيير العقاري ومديرية الصحة لولاية مستغانم لانجاز 40 مسكن لفائدة الأطباء الاخصائيين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
وزير الصحة يعطي مهلة لتغيير الأوضاع في المؤسسة الاستشفائية "شي غيفارة" لمستغانم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى ولاية مستغانم :: أخبار مستغانم ونواحيها-
انتقل الى: