مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 ولاية مستغانم تتعزز بثلاثة مستشفيات جديدة تتسع لـ 180 سرير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المحترف
مشرف منتدى أخبار و تاريخ مستغانم
مشرف منتدى أخبار و تاريخ  مستغانم


عدد الرسائل : 1484
نقاط : 2729
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 20/06/2008

مُساهمةموضوع: ولاية مستغانم تتعزز بثلاثة مستشفيات جديدة تتسع لـ 180 سرير   الخميس 02 يونيو 2016, 23:16



تعززت ولاية مستغانم بثلاثة مستشفيات جديدة بطاقة استقبال اجمالية تقدر بـ 180 سرير والتي أشرف على تدشينها اليوم الخميس وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف.
وتتوفر هذه المرافق الاستشفائية الجديدة المتواجدة ببلديات ماسرى وبوقيراط وعشعاشة والتي تجاوزت تكلفتها الاجمالية 9ر1 مليار دج على عدة مصالح على غرار التوليد والجراحة العامة والطب الداخلي وطب الأطفال والاستعجالات الطبية وقاعات للعمليات ومخابر مما سيساهم في تجنيب المرضى مشقة التنقل الى مدن أخرى وكذا تحسين الخدمات الطبية.
وأبرز الوزير في تصريح اعلامي ان هذه المؤسسات الاستشفائية الثلاثة التي تتوفر على عتاد جد متطور ستدخل حيز الخدمة تدريجيا شريطة ضمان العلاجات والخدمات الأساسية كالاستعجالات الطبية والفحوصات والاختصاصات القاعدية.
كما أمر بفتح وحدة للعلاج الكيميائي بالمؤسسة الاستشفائية لعشعاشة (90 كلم شرق عاصمة الولاية) على أن يشرف عليها طاقم طبي متخصص في علاج السرطان من مستشفى "شي غيفارة" لمستغانم.
وحث السيد بوضياف الأطباء والمهنيين على رفع التحدي وتقديم أحسن الخدمات للمواطنين, لافتا الى أن أصعب شيء يواجهه المريض أثناء تواجده في المؤسسات الاستشفائية هو غياب الطبيب وتعطل التجهيزات الطبية داعيا الى محاربة هذه الظاهرة.
كما دعا الوزير الأطباء الأخصائيين لمستشفى مستغانم الى القيام بالفحوصات بالمؤسسات الاستشفائية التي تنعدم فيها التخصصات لتجنب تنقل المرضى وتخفيف الضغط على المرفق المذكور. وطالب أيضا بإبرام اتفاقيات مع المؤسسات والشركات الخاصة بالمعدات والتجهيزات الطبية في مجالي التكوين والصيانة وكذا ضرورة ربط المستشفيات بالشبكة الوطنية للتشخيص والعلاج عن بعد.
من جهة أخرى تم تخصيص برسم السنة الجارية 27 ألف منصب مالي جديد في مختلف التخصصات بقطاع الصحة على المستوى الوطني منها 43 طبيب اخصائي و80 عون شبه طبي لولاية مستغانم وفق ما صرح به الوزير.
وأضاف أن الخريطة الصحية الجديدة ستدخل حيز التطبيق قبل نهاية سنة 2016. وأكد عبد المالك بوضياف أنه بالرغم من الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد إلا أن قطاع الصحة لم يعرف تذبذبا.
وذكر بأنه تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة فيما يتعلق بالتكفل بمرضى السرطان تم تقريب مراكز الاستشفاء من المرضى على المستوى الوطني مشيرا الى أن نسبة تغطية العلاجي الكيميائي بلغت 100 بالمائة وقدرت في حدود 98 بالمئاة بالنسبة للعلاج بالأشعة.
كما أعلن أنه سيتم فتح مصلحة مختصة في علاج السرطان بالأشعة على مستوى مستشفى 240سرير الجاري انجازه بعاصمة ولاية مستغانم.
وأشرف الوزير ضمن زيارته التفقدية لولاية مستغانم على إطلاق الفرق المتنقلة للاستشفاء المنزلي والمرحلة الثالثة لحملة الكشف عن سرطان الرحم والثدي بدواوير وقرى البلديات النائية. ويشرف على اتين الحملتين التي خصص لها عيادات طبية متنقلة مزودة بأحدث التجيزات الطبية أطباء عامون ومختصون.
كما عاين أشغال انجاز مستشفى مستغانم الجديد بطاقة 240 سرير والذي تجاوزت نسبة أشغاله 90 بالمائة حيث شدد الوزير على ضرورة تسليم هذا الهيكل الصحي في ديسمبر القادم كأقصى تقدير على أن يؤدي في المستقبل دور مركز استشفائي جامعي.
وكان هذا المشروع الذي شرع في إنجازه سنة 2007 قد توقفت الأشغال به لمدة أربع سنوات بسبب عدم التحكم في تسييره و كذا لإعادة تقييمه ثم استأنفت في 2014 من قبل خمس مؤسسات وطنية كما أشير إليه فيما وصلت تكلفته الإجمالية الى أزيد من 24ر2 مليار دج.
ومن جهة أخرى سيشرف وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات على لقاء مع اطارات القطاع بالولاية.

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ولاية مستغانم تتعزز بثلاثة مستشفيات جديدة تتسع لـ 180 سرير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى ولاية مستغانم :: أخبار مستغانم ونواحيها-
انتقل الى: