مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

  توقع إنتاج 6 آلاف طن من سمك السردين بمستغانم في 2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: توقع إنتاج 6 آلاف طن من سمك السردين بمستغانم في 2016    الأحد 08 مايو 2016, 05:41


يتوقع إنتاج 6 آلاف طن من سمك السردين بمستغانم خلال حملة صيد هذا المنتوج التي انطلقت بداية ماي الجاري وتدوم إلى غاية نهاية أكتوبر، حسبما كشف عنه المدير الولائي للصيد البحري والموارد الصيدية. وأبرز السيد رحماني توفيق على هامش انطلاق الطبعة الرابعة لحملة التنظيف ”الموانئ والسدود الزرقاء” بميناء الصيد والترفيه لصلامندر، أنه ينتظر تحقيق زيادة في الإنتاج بحوالي 500 طن مقارنة بالعام المنصرم مما سيساهم بشكل كبير في تراجع سعره من 500 دج إلى أقل من 200 دج للكيلوغرام الواحد. 
من جهته، أكد مستشار وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري المكلف بالصيد البحري، كاشر محمد أن حملة تنظيف ”الموانئ والسدود الزرقاء” تتزامن مع انطلاق 4 حملات إنتاجية المرجان بالجهة الشرقية للوطن والسردين والتونة الحمراء وكذا حملة استزراع الأسماك في السدود والمسطحات المائية. 
وأشار نفس المسؤول إلى تحقيق إنتاج سنوي يعادل حوالي 1000 طن من السمك بالمياه العذية والسدود والمسطحات المائية و1000 طن آخر من مختلف أنواع السمك بالأقفاص العائمة. ويشارك في هذه الحملة المنظمة بمبادرة من الوزارة الوصية والتي تستهدف مينائي الصيد والترفية لصلامندر (مدينة مستغانم) وسيدي لخضر وسد ”شليف” زهاء 300 متطوعا و35 غواصا بغية تنظيف السطح المائي وعمقه واليابسة من مختلف أنواع النفايات الصلبة والزيوت. وتعرف مشاركة نوادي الغطس والجمعيات والحماية المدنية والكشافة الإسلامية الجزائرية ومؤسسة تسيير موانئ الصيد البحري ومديريات البيئة والطاقة والشباب والرياضة والمحطة البحرية الرئيسية لحراس السواحل وغيرها مع تسخير مختلف الوسائل المادية اللازمة.  كما تم بالمناسبة تأسيس فوجين كشفيين بحريين وهما ”عروج بربروس” بمدينة مستغانم و”خير الدين بربروس” بسيدي لخضر (50 كلم شرق الولاية) وبذلك بهدف تحضير الكشاف في الميدان البحري. ومن مهام هذين الفوجين تكوين الجوالة في السباحة والغوص ومراقبة الشواطئ والصيد البحري والأحوال الجوية وكذا معرفة التربية المائية (النباتات والحيوانات المائية). وبرمج المنظمون خلال هذه التظاهرة التي تدوم ثلاثة أيام إجراء فحوصات طبية مرفوقة بحملة تلقيح لفائدة الصيادين وكذا تنظيم عملية استزراع حوالي 200 من سمك البلاعيط بسد ”شليف”. وسيتم وضع حواجز اصطناعية داخل البحر بشاطئ ”أوريعة” (بلدية ستيديا) بمبادرة من النادي المحلي ”تريدون” لحماية الثروة السمكية والمحافظة على ديمومتها. وللتذكير سمحت الطبعة السابقة لحملة الموانئ والسدود الزرقاء بولاية مستغانم برفع 6 أطنان من النفايات واسترجاع 700 لتر من الزيوت المستعملة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
توقع إنتاج 6 آلاف طن من سمك السردين بمستغانم في 2016
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى ولاية مستغانم :: أخبار مستغانم ونواحيها-
انتقل الى: