مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

  رشيد نكاز رئيس حركة الشباب والتغيير "قيد التأسيس"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
gramo
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 2363
البلد :
نقاط : 4394
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

مُساهمةموضوع: رشيد نكاز رئيس حركة الشباب والتغيير "قيد التأسيس"   الخميس 08 يناير 2015, 21:41

"دفعت 200 ألف يورو غرامات للمنقبات.. وعيد ميلادي يجب أن يكون عرسا"
كشف رشيد نكاز رئيس حركة الشباب والتغيير "قيد التأسيس"، أنه سيعرض مجددا على ملاك مجلة "شارلي ايبدو" الفرنسية، شراء 51 % من أسهمها، حتى يتمكن من فرض الرقابة الذاتية، على الأقل على صحفيي المجلة مدينا، في الوقت ذاته الهجوم الذي تعرضت له قبل يومين، والذي خلف اثني عشر قتيلا.

وأشار المرشح السابق للرئاسيات أثناء استضافته ببرنامج "هنا الجزائر" على قناة الشروق نيوز، أنه سبق وقدم نفس العرض في سبتمبر 2012 لقاء 350 ألف يورو، لكن رئيس تحرير المجلة "شارب"، الذي قتل في العملية، رفض أن يمتلك جزائري مسلم أغلبية الأسهم، وقال نكاز: "مستعد لأن أدفع أكثر حتى يدرك الفرنسيون أن المسلمين لا يقتلون"، واستطرد: "هدفي أن أفرض الرقابة الذاتية على المجلة التي أساءت للرسول صلى الله عليه وسلم، وهو ما يرفضه كل مسلم"، وفي وقت استهجن فيه الاعتداء، أكد أن اليمين المتطرف بزعامة ماري لوبان سيكون أول المستفيدين من الاتهامات الموجهة للمسلمين، وتحديدا في ظل صعود الاسلاموفوبيا، التي قال نكاز إنها "ليست مقتصرة على فرنسا وحسب، وانما تعاني منها عدة دول أوروبية أخرى".

وجدد رشيد نكاز إصراره على دفع الغرامات المفروضة على المنقبات في فرنسا، مشيرا إلى أنه سدد أزيد من 90 ألف غرامة، منذ 4 سنوات، لم يتلق خلالها أي مبادرة من أي دولة إسلامية من مجموع 56 دولة، لأنهم يخافون فرنسا: "إنهم يخافون من الغرب، بسبب مصالحهم الخاصة، أما أنا فلا يهمني الأمر، سواء عندما كنت فرنسيا أو حتى بعد تنازلي عن جنسيتي، والاحتفاظ بالجزائرية فقط، فقد خصصت صندوقا قيمته المالية مليون أورو، من أجل تسديد كل الغرامات، حتى في الأماكن التي يقطن فيها اليمين المتطرف، وأيضا الرئيس السابق نيكولا ساركوزي".

وعن طلبه تأجيل محاكمته في قضية التجمهر غير القانوني، وربطه ذلك بالتجمع الشعبي الذي سيشرف عليه في بلكور بالعاصمة، احتفالا بعيد ميلاده: "أولا، لماذا تستدعني العدالة؟ أنا لم أسرق ولم أرتكب جريمة قتل حتى يقاضونني، لقد كنت أسير في شوارع بلادي، والآن أريد إتمام المسيرة التي بدأتها في خنشلة نوفمبر الماضي، بالاحتفال جماعيا بعيد ميلادي، لأننا نحتاج إلى الفرح في البلاد.. وهنالك مسيرة جديدة تنطلق من تلمسان قريبا، لتنتهي عند العاصمة، ولو احتاج الأمر سنقوم بمسيرة ثالثة من غرداية".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رشيد نكاز رئيس حركة الشباب والتغيير "قيد التأسيس"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبارعامة-
انتقل الى: