مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 بأي ذنب ذبحت فتاة عين تادلس؟!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: بأي ذنب ذبحت فتاة عين تادلس؟!   الإثنين 11 أغسطس 2014, 06:46

نعم، كلنا داعش، على حد قول وزير الإعلام الكويتي الأسبق، بن طفلة الذي كتب مقالا تحت هذا العنوان، وقال إن داعش منا وفينا وفي منظومتنا الفكرية والدينية والتربوية.
نعم، كلنا داعش، وإلا تحت أي مسمى يمكن أن نصنف هذه الجريمة المروعة التي اقترفها أب عائلة في ولاية مستغانم، عندما ذبح داخل جدران بيته ابنته ذات الـ22 ربيعا. والجريمة كان سببها طبيب متخرج من الجامعة الجزائرية التي عمها الخراب، يشتغل بمستشفى بعين تادلس.
الحادثة أن الفتاة الشابة اشتكت من أوجاع في بطنها ولما حملها والدها إلى المستشفى لقسم الاستعجالات، قال الطبيب المجرم للوالد إن ابنته حامل، ومن دون أن يتأكد إن كانت الفتاة عزباء أو متزوجة، ولم يطلب لا تحاليل ولا شيء أو يجري تصويرا صوتيا للبطن للتأكد من زعم ما يقول!
نعم، ابنتك حامل، هكذا قالها بدون مقدمات، وبدون أن يفكر في ما يمكن أن يتسبب فيه خبر كهذا لوالد الفتاة، فحتى لو كان الحمل حقيقيا لحاول إخفاء الأمر على الوالد، كان يخبر الفتاة وحدها دون أن يعلم الوالد أو أي رجل من الأسرة تجنبا لجريمة، في مجتمع ما زالت تحكمه تقاليد بالية. فكانت النتيجة جريمة نكراء ذهبت ضحيتها فتاة بريئة، ووالد أصيب بصدمة الخبر، لن تكفيه كل عقوبات القانون لتعيد إليه عقله وحياته التي هدمها تشخيص خاطئ لطبيب لا يفتقر فقط للمعرفة، بل أيضا لأخلاقيات المهنة، بل والأخلاق الإنسانية بكل بساطة، بل وانهيار كل الأسرة التي سيعيش بقية أفرادها المرارة طوال حياتهم، وسيأكلهم الندم لأنهم لم يحموا فتاة لا ذنب لها إلا أنها فتاة خلقت في زمن عشش فيه التخلف في كل العقول، في زمن ما زالت الفتاة تذبح ويسفك دمها لغسل الشرف المطلخ.
فأيهما المجرم الذي يستحق العقوبة؟ أليس هذا الطبيب الذي لم يقم بعمله على أكمل وجه، وترك لسوء نيته فطرته العدوانية للمرأة تتحكم في تصرفاته وعمله، وبما أنها فتاة، واشتكت من أوجاع في البطن، فلابد أنها زانية وأنها حامل، ولا بأس أن يخبر الوالد بالجريمة التي صورها لها هوسه وليكن ما يكون.
ليست المرة الأولى التي تقترف جريمة من هذا النوع في حق فتيات بريئات، ولا أدري هل يكفي أن تدرج هذه المأساة في سجل الأخطاء الطبية، التي تعج بها مستشفياتنا؟ أم تسجل ضمن قائمة الجرائم مع سبق الإصرار، لأن الطبيب لم يكلف نفسه عناء التحقق من شكوكه وأرسل بالفتاة إلى المقصلة.
تشريح جثة الفتاة المغدورة بين أنها عذراء وأن لا أثر للحمل، فالحمل كان فقط في نفسية الطبيب المهووسة والمريضة.
إنها مصيبة بكل المقاييس، والمجرم الأول فيها الجامعة والمنظومة التربوية والصحية، وما آل إليه المجتمع من تخلف؟!

حدة حزام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: بأي ذنب ذبحت فتاة عين تادلس؟!   الأربعاء 13 أغسطس 2014, 14:40

عاشت منطقة عينة تادلس في الشهر الأخير و لا سيما منطقة شلف دواوير أولاد حمدان و الخواصة جرائم قتل من طرف اخوة  لإخوانهم و هذا لأسباب تتعلق بالإرث  و نزاعات عائلية .
فنرجو من الإخ العجيسي أن يعطينا رأيه في هذه الجرائم  و لأسباب هذه النزاعات  ... حيث هو أدرى بهذه المناطق .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 1595
البلد :
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: بأي ذنب ذبحت فتاة عين تادلس؟!   الخميس 14 أغسطس 2014, 09:48

السلام عليكم

في الواقع أنا متواجد بعيدا عن المنطقة منذ مدة طويلة واٍتصالاتي ضعيفة جدا ,اي غير موفق في علاقاتي الاٍجتماعية بسبب طبيعة أفكاري التي تحتاج الى تقليص العلاقات الى حد أقصى.وأتلقى أخبار الاحداث كأي جزائري عبر مصادر اٍعلامية.
أما مسألة حدث ذبح الفتاة صارت عامة في الجزائر بسبب التحولات الجذرية التي مست كل شيء في حياتنا العقدية ,النفسية والفكرية وخاصة غياب الاٍيمان الأخلاقي ,أي المشكل الجوهري في الضعف الأخلاقي وليس القانوني .وكما هو معروف بأن القانون لتنظيم علاقات الخارج والأخلاق تنبع من الداخل,والداخل عندنا أصبح يعاني من اٍضطربات بسبب التحولات الجديدة.

نقطة
الأخت عندنا بدون شرف عندما يزني أخيها"هو" ,وعندما تتورط الأخت"هي" تبدأ معركة شرف الرجل, برغم من أن الزنى في الاسلام محرم على الاٍثنين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بأي ذنب ذبحت فتاة عين تادلس؟!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى ولاية مستغانم :: أخبار مستغانم ونواحيها-
انتقل الى: