مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 خطوة انتهاك حرمة رمضان تنقلب على دعاتها بتيزي وزو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: خطوة انتهاك حرمة رمضان تنقلب على دعاتها بتيزي وزو   الجمعة 04 يوليو 2014, 03:45

حميد فرحي : "الصوم حرية فردية وعلى الدولة ان تنظم الامور"

ومن جهته، اعتبر حميد فرحي القيادي في الحركة الديموقراطية الاجتماعية "الامدياس"، الصوم حرية فردية، مشيرا الى ان جزءا من المجتمع لا يستطيع الصوم خاصة في أوساط الشباب!!! وعوض ان تلجئ الدولة الى معاقبتهم هي مطالبة بتوفير الشروط الضرورية، حتى يتمكن هؤلاء الأفراد بالعيش، وفقا لطريقتهم، كما هو الحال في لبنان!

واستنكر حميد فرحي في اتصال مع "الشروق" لجوء حركة "الماك" لدعوة أنصارها في منطقة تيزي وزو للافطار العلني، "طالما ان الدولة متسامحة ولا تعاقب من يفضل الافطار في شهر رمضان، ولهذا فاعتقد انه لا مبرر للدعوة الى انتهاك حرمة رمضان أمام العامة، طالما أن الدولة لا تعاقب من يفطر".

واستبعد حميد فرحي مشاركة حزبه "الامدياس" في هذه التظاهرة، قائلا: "حرية المعتقد بالنسبة لحركتنا شيء مقدس، ولكننا لن نشارك في هذه المبادرة"، يقول.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 1595
البلد :
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: خطوة انتهاك حرمة رمضان تنقلب على دعاتها بتيزي وزو   الجمعة 04 يوليو 2014, 10:47

أكل رمضان حرية تعبير جسدي ,كالرقص والاٍضراب عن الطعام ,كل هذه الممارسات سلوك ديمقراطي ,واٍلا ماذا تعني الديمقراطية؟..ما أعرفه عن الدين أنه ديمقراطي ولا يقيد الذهنيات ,بخلاف العقيدة "تفسير الأشخاص وقولبة الدين"وهي نقيض للدين الله العظيم وتمثل اٍشكالية كبري لا تكون الا بتحويلها الى فكر والفكر هنا يتجلىُ في أكل رمضان ليزيل اٍشكالية شيء ونقيضه الى الجمع بينهما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: خطوة انتهاك حرمة رمضان تنقلب على دعاتها بتيزي وزو   الأحد 06 يوليو 2014, 03:29




استجاب، مساء أول أمس، العشرات من الأشخاص لدعوة أداء صلاة المغرب والإفطار الجماعي الذي جاء كرد قوي على دعاة الفتنة وانتهاك حرمة ر مضان بمنطقة القبائل.

المبادرة الحميدة هذه مرت في جو من الخشوع والرحمة بين المصلين ردا على العشرات ممن قاموا بانتهاك حرمة شهر رمضان الكريم نهار الخميس الفارط جهرا وعلى الملإ بساحة الزيتونة التي أريد لها أن تكون فضاء لانتهاك أركان الإسلام في عز شهر التوبة والغفران للسنة الثانية على التوالي، بعدما أنجزت لتكون شاهدة على تاريخ وعراقة منطقة تزخر بإرث تاريخي وحضاري وديني يشهد له من بعيد ومن قريب.



"الشروق اليومي" واكبت الحدث في أزيد من 4 ساعات مع المصلين بالساحة قبل وبعد أذان المغرب، حينها لوحظ توافد للمواطنين ابتداء من الساعة السادسة، مساء أول أمس، لينظموا إلى تحضير موعد الصلاة بفرش الزرابي وتحضير مؤدبة غذاء، فهناك من التجار من تبرعوا بالحليب والتمر والفواكه والعصير للجمع قبل الصلاة.

ساعات وكان الجميع في الموعد وعند أذان المغرب شرع المصلون في صلاتهم خاشعين، لتنطلق بعدها عملية الإفطار وتوزيع الوجبات على الحاضرين مهللين: الله أكبر.. آسا آزكا.. الإسلام يلا يلا.. القبائل أمازيع عربنا الإسلام، لعدة دقائق دوت خلالها التهليلات والتكبيرات في سماء الساحة.

وفي الأخير انصرف المصلون والجمع الحاضر إلى ساحة الزيتونة في هدوء وأجواء الفرحة والرحمة في قلوبهم بعدما ردوا على أصحاب الماك "حضاريا"، مطالبين السلطات والحكومة باتخاذ إجراءات صارمة ضد منتهكي شرائع الإسلام في شهر الرحمة والغفران. كما يعتبر الرد من سكان تيزي وزو صفعة إلى الذين يريدون المساس بمقومات الأمة الجزائرية.



استجابة ضعيفة جدا لنداءات انتهاك حرمة رمضان ببجاية

استجاب عدد قليل من الشباب المعدودين على أصابع اليد الواحدة بولاية بجاية لنداءات الماك القاضية بالإفطار جهارا نهارا بالساحات العمومية، حيث تناول صبيحة أمس على مستوى بلدية أوقاس فقط التي تبعد بحوالي 20 كلم عن عاصمة الولاية شباب لا يتجاوز عددهم العشرين فردا المشروبات والمياه على مستوى الساحة العمومية، في خطوة استفزازية أريد بها تكرار ما سجل خلال السنة الماضية وكذا نهاية الأسبوع بولاية تيزي وزو.

وهي الخطوة التي لم تلق أدنى استجابة أو اهتمام من قبل سكان المنطقة المحافظين والرافضين لمثل هذه الانتهاكات، بل بالعكس لقيت سخطا وذما واسعين في وسط السكان الذين استنكروا مثل هذه التصرفات الشاذة والمحسوبة على جماعات ضائعة تبحث عن انتماء اجتماعي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خطوة انتهاك حرمة رمضان تنقلب على دعاتها بتيزي وزو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبارعامة-
انتقل الى: