مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 رفع الأذان لأول مرة في الفاتيكان غدا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: رفع الأذان لأول مرة في الفاتيكان غدا   الأحد 08 يونيو 2014, 03:51

يفتح الفاتيكان أبوابه غدا لبادرة تقام فيه لأول مرة في التاريخ، حيث ستردد أرجاؤه صدى لأذان يصدح فيه، ولصلاة وتلاوة من القرآن، ترافقها في الوقت نفسه صلاة مسيحية مع قراءة مقاطع من الإنجيل، ومثلها يهودية وقراءة فقرات من التوراة، في لحظات روحية من أجل السلام بامتياز.

البادرة أطلقها البابا فرنسيس الأول حين زار عمان وبيت لحم والقدس المحتلة أواخر الشهر الماضي، وبموجبها دعا الرئيس محمود عباس والرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز، للصلاة في الحاضرة الفاتيكانية من أجل السلام “من دون أن تكون الدعوة وساطة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، بل صلاة دون مشاورات، وبعدها يعود كل طرف إلى بلاده”، على حد ما شرح قصده من الدعوة لصحفيين رافقوه على متن الطائرة التي عاد بها إلى الفاتيكان.

.. و”راهبة” تفوز بلقب “ذا فويس” بإيطاليا

فازت الايطالية كريستينا، وهي راهبة من جزيرة صقلية، ليل أول أمس، بلقب برنامج الهواة “ذا فويس” في نسخته الايطالية، بعدما أثارت على مدى أسابيع حماسة ملايين الأشخاص في بلدها والعالم. وما أن أعلن فوزها على منافسها مغني الروك الشاب جاكومو فولي بحصولها على نسبة 62 في المائة من الأصوات، دعت الحضور الى تلاوة صلاة الابانا “لشكر الرب الذي هو فوقنا جميعاً”. وقالت الراهبة البالغة 25 عاماً بعد تسلمها الجائزة، أن هذا حلم، ثم شكرت مدربها مغني الراب جاي-اكس لأنه “حماها” من الذين كانوا ينتقدونها. ومنذ أن اختيرت للمشاركة في المسابقة، استمرت حماسة الجمهور لكريستينا بالارتفاع مسجلة أرقاماً قياسية في نسب المتابعة في تلفزيون “راي دويه” (القناة الايطالية العامة الثانية). إلا أن الراهبة الشابة لم تحظ بالإجماع في إيطاليا. ويرى نقاد موسيقيون أن نجاحها عائد أكثر الى الرمز الذي تمثله في بلد متأثر كثيراً بالكاثوليكية والى الاهتمام الإعلامي، أكثر منه إلى موهبتها الغنائية. ووصلت الراهبة كريستينا الى المرحلة النهائية بعد أدائها أغنيات مصنفة ضمن موسيقى الـ“بوب” بينها أغنية “نو وان” لاليشيا كيز. وقبل فوزها باللقب عزت نجاحها غير المتوقع إلى “التعطش إلى الفرح”.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رفع الأذان لأول مرة في الفاتيكان غدا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبارعامة-
انتقل الى: