مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 اختراق أرصدة مجاهدين وأئمة ومقاولين عبر 17 ولاية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: اختراق أرصدة مجاهدين وأئمة ومقاولين عبر 17 ولاية   الأربعاء 08 مايو 2013, 07:37



فتحت الجهات القضائية عبر 17 ولاية من وسط وغرب وشرق وجنوب الجزائر، تحقيقات حول تعرض عشرات المواطنين بينهم مجاهدون وأئمة ومقاولون ورجال أعمال، إلى اختلاس وسرقة أرصدتهم من الحسابات البريدية من طرف شبكة من 15 شخصا، تقوم بتزوير بيانات وإمضاءات الضحايا بالتواطؤ مع قباض البريد الذين يسرقون قاعدة بيانات الضحايا وبيعها مقابل 10 بالمائة عن كل عملية اختلاس لرصيد واحد.

القضية التي وقع ضحيتها 73 شخصا تعود حسب المقدم محمد ريكي قائد المجموعة الإقليمية للدرك بالوادي، إلى شكاوى وردت من طرف الضحايا الذين تقربوا إلى مقر فصيلة الأبحاث تفيد بتعرض أرصدتهم الى الاختلاس، حيث فاقت المبالغ المسروقة عند بعض الضحايا 300 مليون سنتيم .

ويضيف المقدم أن التحريات أوصلت إلى أفراد الشبكة التي تتكون من 15 شخصا تنشط بـ17 ولاية، وهي على التوالي الجزائر العاصمة، الوادي، الجلفة، الأغواط، أدرار، المسيلة، عنابة، وهران، المدية، بسكرة، ميلة، بشار، غرداية، تيارت، البويرة، بجاية، ورڤلة. وتم استدعاء 60 قابضا بريديا وعدد من مسؤولي المراكز والمكاتب البريدية للتحقيق معهم في القضية، وأثبتت التحقيقات أن الشبكة تنشط بتواطؤ مع موظفين في أكشاك سحب الأموال، حيث يقومون بسرقة المعلومات والبيانات القاعدية لحسابات الزبائن الذين سحبوا بعضا من أموالهم وإمضاءاتهم الشخصية ويقومون ببيعها لأفراد الشبكة، مقابل 10 بالمائة عن كل عملية اختلاس وسحب.

ويضيف قائد المجموعة الإقليمية لدرك الوادي، أن أفراد الشبكة يقومون بتزوير شيكات حقيقية، يتم نسخها بمطبعة خاصة ببئر توتة، حيث يزيلون منها الكتابة الأصلية للإسم واللقب والمبلغ الحقيقي للضحية، ويضعون عليها كتابة ثانية لأسماء أخرى ولأشخاص وهميين، وذلك باستعمال الحبر العادي وتقليد الإمضاء مع تزوير صور بطاقات التعريف التي تحمل أسماء والعناوين الحقيقية للضحايا.

كما كشفت التحقيقات، أن الشبكة تنشط منذ عامين، والمتهم الرئيسي في القضية المدعو شوقي، بطال، وتم إلقاء القبض عليه مرتين سنتي 2003 و2009 في قضايا مماثلة، حيث كان يزور صكوكا بنكية، كما أنه كان يستعمل 4 أسماء وألقاب وهو في حالة فرار، فيما تم إلقاء القبض على شريكه المدعو "س.م"، وهو مقاول معروف بمنطقة وادي سوف.

وقدرت قيمة المبالغ المختلسة من الضحايا حسب التحقيقات 4 ملايير سنتيم، في هذه القضية الخطيرة، التي دفعت بوزارة البريد إلى اتخاذ إجراءات جديدة خلال كل عملية سحب للرصيد على على غرار إرسال الـ SMS عبر الهاتف النقال عن كلية عملية سحب يقوم بها زبون بريد الجزائر.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اختراق أرصدة مجاهدين وأئمة ومقاولين عبر 17 ولاية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبارعامة-
انتقل الى: