مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار
عدد الرسائل : 7765
العمر : 46
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16817
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

كذبةأفريــــــــــــــــــــــــــــــــــل

في السبت 30 مارس 2013, 07:59


تمكن وزير الطاقة والمناجم السابق شكيب خليل من مغادرة التراب الوطني عبر بوابة مطار احمد بن بلة بولاية وهران على الرغم من صدور أمر بالمنع من مغادرة التراب الوطني (ISTN) ساعات قليلة بعد شروع المحققين في تفتيش مساكن ومكاتب عمل قيادات عليا ومسؤولين سابقين في مجموعة النفط الوطنية "سوناطراك" بعد صدور قرار قضائي بتوسيع التحقيق ليشمل قيادات سابقة للمجموعة.



وقالت جهات قريبة من الموضوع أن الجهات المكلفة بالتحقيق كانت تملك صلاحية توقيف الوزير السابق شكيب خليل الذي فرّ من الجزائر نحو فرنسا ومنها إلى سويسرا، ساعات قليلة قبل إبلاغه بالاستدعاء للمثول أمام القضاء الجزائر لتقديم شهادته على الأقل .

وأوضحت ذات الجهات أن تدبير خروج شكيب خليل من الجزائر لا يختلف كثيرا عن الطريقة التي هرَبت بها جهات نافدة عبد المؤمن خليفة المتهم الرئيس في قضية تدبير إفلاس إمبراطورية "الخليفة" من الجزائر إلى باريس ومنها إلى لندن، أين يقيم حاليا في شقة يحرسها جهاز الشرطة البريطاني.

وفيما سيتم عرض بعض الإطارات الذين مارسوا مهام قيادية على رأس مجموعة النفط الوطنية سوناطراك، مباشرة أمام قضاة التحقيق بالغرفة التاسعة بمجلس قضاء العاصمة يوم الاثنين الفاتح افريل الجاري، سيستفيد عبد المجيد عطار، الرئيس المدير العام لمجموعة "سوناطراك" في الفترة 1997 إلى 2000 من الامتياز القضائي بحكم آخر منصب شغله في حكومة على بن فليس التي شغل فيها منصب وزير الموارد المائية بين 2001 و2003 تاريخ استقالته على خلفية الانشقاق الذي حصل داخل جبهة التحرير الوطني التي انقسمت بين مؤيد لترشح بن فليس لرئاسيات 2004، ومؤيد لولاية رئاسية ثانية للرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

وقال مصدر تابع ملف "سوناطراك2" من بدايته في تصريحات لـ"الشروق"، "بالفعل تم تفتيش بيت وزير الموارد المائية ورئيس سوناطراك السابق عبد المجيد عطار من طرف رجال الضبطية القضائية التابعة لجهاز الاستعلامات والأمن"، مضيفا أن حوالي 20 فردا مكلفون بالتحقيق انتقلوا إلى بيت عطار بالعاصمة وأبلغوه بقرار العدالة القاضي بتفتيش بيته وأخذ بعض الملفات ذات الصلة بالتحقيق وبعض الأجهزة ومنها الكمبيوتر الشخصي وهاتف "بلاك بيري" الخاص بعمله، كما تم تبليغ الشخص باستدعاء أمام قضاة التحقيق الغرفة التاسعة بمجلس قضاء العاصمة، كما تم التحفظ على جواز سفر الرئيس المدير العام الأسبق، وبعدها تم الانتقال خلال نفس اليوم إلى مقر الشركة التي يديرها عبد المجيد عطار بالعاصمة وهي مكتب استشارة وخبرة في قطاع المحروقات والموارد المائية، وهو المكتب الذي أسسه بعد تقاعده الرسمي منذ 2006، أين تم أيضا أخذ ملفات على صلة بموضوع التحقيق، وخاصة الملفات المتعلقة بتعامله مع مجموعة "سوناطراك".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، لأنه ليس مصرحا له بالحديث رسميا، أن غرفة الاتهام على مستوى المجلس أو المحكمة العليا لم توجه بعد أي تهمة للشخص الذي سيمثل يوم الاثنين أمام قضاة مجلس قضاء العاصمة.

وفي ذات الموضوع، سيمثل أيضا أمام نفس الغرفة التاسعة الرئيس المدير العام السابق لمجموعة سوناطراك نورالدين شرواطي الذي انتقل المحققون أيضا إلى بيته، أين أبلغ بالاستدعاء من قبل القضاء لتقديم شهادات على صلة بملف التحقيق في قضية "سوناطراك 2"، وهو الذي أشرف على تسيير المجموعة خلال واحدة من المراحل الأكثر خطورة في تاريخ المجموعة منذ تأسيسها بعد سجن عبد الحفيظ فغولي الرئيس التنفيذي بالنيابة و5 من كبار نواب الرئيس على ذمة التحقيق في قضية "سوناطراك1" التي انفجرت مطلع 2010.

وشمل التفتيش سكن ملك محمد رضا حامش، الذي شغل منصب مستشار محمد مزيان الرئيس الأسبق لمجموعة سوناطراك الموجود تحت الرقابة القضائية منذ جانفي 2010 في قضية "سوناطراك1"، ومعروف أن شكيب خليل أوعز لرضا حامش بمغادرة الجزائر أياما قليلة من انفجار الفضيحة، وهو يعيش حاليا تقاعدا ذهبيا بين سويسرا وتركيا، كما لم يسبق استدعاءه من قبل القضاء الجزائري على الرغم من ورود اسمه خلال التحقيق مع مسؤولي سوناطراك المتواجدين في السجن أو من طرف محمد مزيان شخصيا.

وأكد المصدر أن شكيب خليل حاول بيع أملاكه في العاصمة ومنها شقتين فاخرتين بإقامة شعباني بوادي حيدرة حصل عليهما بعد شراء المقر الجديد لوزارة الطاقة والمناجم بإقامة شعباني، فضلا عن مجموعة من المحلات التي كانت ملكيتها تابعة لمجموعة سوناطراك، وأضاف المصدر أن شكيب خليل انتقل شخصيا قبل فترة إلى مقر المحافظة العقارية ببئر مراد رئيس لاستخراج الدفاتر العقارية لأملاكه بإقامة شعباني.

gramo
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور
عدد الرسائل : 2386
البلد :
نقاط : 4447
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

رد: كذبةأفريــــــــــــــــــــــــــــــــــل

في السبت 30 مارس 2013, 10:06
هذه بلاد العجب. دولة على الزوالي فقط
كيف يفر وزير بهذه السهولة و الغريب كذلك يقتحم صبيحة اليوم مقر القضاء و تسرق الملفات الحساسة ...... اين هي الدولة و اين هو الأمن و اين و اين........ "صماطت" هذه الدولة اين هم الرجال بوسعهم انقاذ البلاد و العباد.
avatar
أبو عادل
عضو خبير
عضو خبير
عدد الرسائل : 525
العمر : 47
الموقع : مستغانم
البلد :
نقاط : 687
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 01/12/2011

رد: كذبةأفريــــــــــــــــــــــــــــــــــل

في السبت 30 مارس 2013, 13:01
بعدا للقوم الظالمين، شكيب خليل لم يسرق الشعب، لقد سرق نفسه، وكل من يتخيل أنه يسرق في الدولة والشعب فهو في الحقيقة لا يسرق إلا نفسه.

_________________
الدين النصيحة
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور
عدد الرسائل : 1595
البلد :
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

رد: كذبةأفريــــــــــــــــــــــــــــــــــل

في السبت 30 مارس 2013, 20:45
دعاية فكرة الهروب تريح وجدان الزوالي الغاضب وتوحي له بالاٍنتصار على النظام ,الكلام عن هروب شكيب هو محاولة لمسح الموس عليه,وحماية المفسدين السلطويين لأنفسهم بنشر الفكرة هاته, محكاتا بأحداث الربيع العربي ,وفلسفة الهروب في بعدها النفسي تعني بديلا وهميا للاٍصلاحات حقيقية..كما تعني للنظام نوع من الحماية على المدى المتوسط.
وهكذا كل يوم حكاية..كما فعلت شهرزاد في مقاومة شهريار عبر الحكي المتواصل حتى تنجو بنفسها من قتل مؤكد .
avatar
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار
عدد الرسائل : 7765
العمر : 46
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16817
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

رد: كذبةأفريــــــــــــــــــــــــــــــــــل

في الأحد 31 مارس 2013, 06:53


نظمت، يوم أمس، اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق البطالين وقفة احتجاجية أمام مقام الشهيد بساحة حمة لخضر بوسط مدينة وادي سوف،وَهــــْـــــــــــــــم ٌعلى قول العجيسي ... حضرها المئات من الشباب البطال الواهم قدموا من مختلف بلديات ولاية الوادي، وكذا عدة مدن جزائرية على غرار البيض، سطيف، غرداية، ورڤلة، بسكرة، قسنطينة، الأغواط وغيرها،واهميــــــــــــــــــــــــــــن رافعين شعارات تطالب بالحق في العمل وهذا أكبر وهم يجرون وراءه ومنددة بالمحسوبية والفساد الإداري.وهذه كلها أوهام البطـــــــــــــــــــــــــــــالة....
نصّبت منصّة خاصة بها مكبّرات للصوت وأعلام وطنية، وطالب المحتجون الواهمون بحق ولايات الجنوب في التنمية الوهمية ، منددين بالتهميش الوهمي ...
الوقفة الاحتجاجية انطلقت في حدود التاسعة والنصف من، صبيحة أمس، وسط حضور مكثف للمصالح الأمنية، ومشاركة واسعة للشباب البطال ، وهتف الشباب البطال بعدة شعارات تطالب بإسقاط بارونات الفساد الوهميين ومحاكمة شكيب خليل الذي وسّخ صورة الجزائر في المحافل الدولية بعد الفضائح التي تداولتها دولة أجنبية تعاقدت مع الجزائر.
كما طالبوا الوزير الأول بفتح حوار جاد مع الشباب الواهم ، والكف عن سياسة كسر أوهام الاحتجاجية وفبركتها بنقل أوهام مختلفة.
بعدها تداول على منصة الوقفة الاحتجاجية التي شارك فيها المئات من الشباب متزعمي الوقفة الوهمية من اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق البطالين الوهميين،
وحذّر رئيس اللجنة بالوادي السلطات الولائية من مغبة تجاهل مشكلة إنقطاعات الكهرباء الوهمية لأن الشباب حسب الواهم سوف يخرج إلى الشوارع ببلديات الولاية وكشف المستور.
أمّا رئيس اللجنة الوطنية للدفاع عن البطالين الواهم فاستنكر الاعتقالات الوهمية التي تطال الشباب البطال في عدة ولايات، ممن احتجوا ووقفوا إلى جانب وقفاتهم الاحتجاجية.
وخصص شطرا من كلامه لنواب المجلس الشعبي الوطني الواهن معتبرا إياهم غير ممثلين للشعب، كما تعجب ممن أسماهم بالأعيان الوهميين، وهو الأمر المرفوض حسبه لأنه ”من يريد التحاور مع الشباب البطال الواهم ، عليه أن يكون مباشرا وأمام الجميع وليس خلف الأضواء”. وتداول على منصة الوقفة الاحتجاجية ”إقامة دولة القانون الوهمية”
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور
عدد الرسائل : 1595
البلد :
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

رد: كذبةأفريــــــــــــــــــــــــــــــــــل

في الخميس 04 أبريل 2013, 09:15
أنا تكلمت عن وهم النظام في توظيف دعاية فكرة الهروب ,ولم أتهم جمهورية البطالين الأنانية العولمية,التي ألغت المطلب السياسي .
والفارق كبيربين الحالمين بشغل والحالمين بمشروع دولة.
أنا شخصيا ولحد الأن لا أفهم هذه الفكرة التي تسمى بطالة ,هل هي بطالة عقلية أم مشكل نفسي بين صاحب الاٍرادة وعديم الاٍرادة"بين الأب والاٍبن؟..أعتقد بأننا في طريق الخطأ في تفسير هده العلاقة..وهل توزيع الثروة يحل بطرح هذه الفكرة الغربية الرأسمالية"الفوق والتحت" ..من نحن ومن هؤلاء الذين نطالبهم بمنصب شغل,أعتقد أنه السؤال الصحيح الواجب طرحه .
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى