مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 للفساد أوجه ووجوه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: للفساد أوجه ووجوه   الخميس 28 مارس 2013, 08:07

مشهد أول: يراسل مواطن جزائري (أقسم أنه جزائري) الوالي المنتدب للحراش في 27 فيفري 2013 يطلب لقاء لطرح انشغال اجتماعي ، يرد الوالي على المواطن الجزائري بمراسلة يطلب منه تحديد الموضوع بدقة، يرد المواطن الجزائري برسالة أخرى مؤرخة في السادس مارس يحدد فيها أن الموضوع يتعلق بطلب سكن اجتماعي، يرد الوالي المنتدب على المواطن الجزائري مجددا ''أطلب منكم مرة أخرى أن تحددوا موضوع المقابلة بدقة '' -(المراسلات الرسمية بحوزة ''الخبر'').
لم يفهم هذا المواطن كيف يرد مرة ثالثة على مراسلة الوالي، هل مطلوب منه أن يرسم نوع وحجم السكن الذي يطلبه أم ماذا..؟ لم يفهم هذا المواطن، لكن هل فهم أحدكم شيئا من هذا المشهد، وهل رأى أحدكم استفزازا صارخا للمواطن أكثـر من هذا..؟
المحصلة، هذا هو نوع الولاة الذين عينهم وزير الداخلية دحو ولد قابلية ورسمهم الرئيس بوتفليقة ليديروا شؤون المواطنين في الجزائر، وهؤلاء هم المسؤولون عن الانتحار والغضب الشعبي العارم في البلاد، أوليس هذا وجها من أوجه الفساد الإداري الذي تجب محاربته؟
مشهد ثان: يستدعى أحد الصحفيين في التلفزيون الجزائري إلى مكتب منسق التحرير، يكلف بالذهاب إلى المطار لاستقبال الفنانة عتيقة القادمة من فرنسا بعد رحلة العلاج، يطلب من الصحفي أن يستصدر من عتيقة تصريحا تشكر فيه الرئيس بوتفليقة، فالمهم بالنسبة لمدير التلفزيون أن تشكر عتيقة أمام الكاميرا الرئيس بوتفليقة على تكفله بعلاجها فقط. أوليس تحويل التلفزيون من مؤسسة عمومية منوط إليها تقديم الخدمة العمومية، إلى هيئة حكومية تعنى حصرا باستقبالات الرئيس ومتعلقاته، وزيارات الوزراء ونشاط البرلمان، دون الالتفات إلى هموم الناس، أمرا يستدعي المحاسبة؟
مشاهد أخرى: أوليس تعطيل إصدار النصوص التطبيقية لقانون الإعلام بعد 14 شهرا من صدروه 12 جانفي 2012 ، وعدم إنشاء الهيئات التي ينص عليها كسلطة ضبط الصحافة المكتوبة ومجلس أخلاقيات المهنة، فسادا حكوميا؟
أوليس تصريحات وزير العمل الطيب لوح بأن نسبة البطالة بلغت في الجزائر 10 بالمئة، في الوقت الذي تزدحم الشوارع في الشمال والجنوب بالبطالين، مغالطة تستوجب المساءلة؟
أوليس الوعود الكاذبة - أمام الكاميرا - للوزير السابق جمال ولد عباس لعدد من المصابين بحالات إعاقة خاصة بالتكفل بهم، ثم التخلي عنهم في الواقع، تنكرا يستدعي المحاسبة؟
أوليس تصريحات وزير التربية السابق أبو بكر بن بوزيد بأن المدارس الجزائرية ستزود بالأنترنت في الوقت الذي يجلس تلاميذ أدرار على البلاط مسألة تستوجب الحساب؟
أوليس توزيع الإشهار العمومي بشكل عشوائي على صحف لا تطبع الحد الأدنى ولا توزع وطنيا، ودون معايير موضوعية، وجه فساد يستدعي التحقيق والمحاسبة؟
بعد الخليفة وقبل سوناطراك، كم في الجزائر من المظلمات والمظالم، وأوجه كثيرة للفساد خاصة منذ 1999.
عثمان لحياني
وما خفي كان أعظم ؟.....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
للفساد أوجه ووجوه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: تقارير وطنية-
انتقل الى: