مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 وزارة النقل تتزود بشبكة انترانيت لتحسين نشاطاتها .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: وزارة النقل تتزود بشبكة انترانيت لتحسين نشاطاتها .   السبت 01 ديسمبر 2012, 20:04

وزارة النقل تتزود بشبكة انترانيت لتحسين نشاطاتها

الجزائر - أكد عمار تو، وزير النقل، اليوم السبت في الجزائر العاصمة ان تشغيل شبكة انترانيت في قطاع النقل سيكون "نقلة نوعية" في عملية تسيير النشاطات الادارية لجميع المصالح.

و قال الوزير على هامش تقديم الشبكة ان تنصيب شبكة انترانيت لصالح هذا القطاع يندرج ضمن عملية تعميم استخدام التكنولوجيات الجديدة للاعلام والاتصال.

تابع قائلا "لا يمكننا مواصلة تسيير النشاطات الادارية دون اللجوء الي التكنولوجيات الجديدة. يجب علينا اليوم مواكبة التنمية التكنولوجية قصد المزيد من النجاعة وتسهيل اصدار القرار".

واوضح مدير التخطيط والتنمية للوزارة السيد جمعة عمار ان تشغيل شبكة الانترانيت لقطاع النقل هدفه الاساسي تزويد هذا القطاع بشبكة للاعلام الالي واحدة ومنسجمة ومؤمنة وقابلة للتطور تسمح بالتكفل باحتياجات القطاع من تكنولوجيات الاعلام والاتصال".

و اضاف المتدخل نفسه "ان هذه الشبكة ستسمح بحشد الموارد والكفاءات وتسهيل تبادل المعطيات والوثائق بطريقة مؤمنة وتزويد الفاعلين في القطاع بمعلومات ذات مصداقية وحين صدورها".

وقد تم انجاز شبكة داخلية خاصة بمقر الوزارة مع تزويدها بالاجهزة الضرورية لسيرها و ربط كافة مصالح الادارة المركزية بمركز معالجة المعطيات منها دمج كافة مناصب العمل بالنظام وانشاء وسيلة لحمايتها.

و في اطار هذا المشروع تم انجاز شبكة انترانيت مؤمنة ولامركزية للسماح بربط الهياكل المركزية واللامركزية والمؤسسات والمنشئات التابعة لقطاع النقل اي حوالي 115 وحدة منها 48 مديرية ولائية للنقل و67 مؤسسة ومنشاة ومعاهد ومدارس للتكوين تابعة لوزارة النقل.

كما تم انجاز بوابة لصالح وزارة النقل في اطار تنصيب هذا المشروع ابرمت في شانه الصفقة بصيغة التراضي العادية بين الوزارة والمتعامل العمومي اتصالات الجزائر بعد موافقة مجلس الوزراء بمبلغ يقدر ب 224 مليون دينار.

من جهته اشاد الرئيس المدير العام لمؤسسة اتصالات الجزائر بنجاح المشروع الذي انجز في الآجال المحددة مؤكدا انه بفضل هذا المشروع "تنتقل هذه المؤسسة لاول مرة من صفة المتعامل في مجال الهاتف الي صفة مزود للخدمات".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
وزارة النقل تتزود بشبكة انترانيت لتحسين نشاطاتها .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى النقل :: أخبار و مناقشات عن النـــقــل-
انتقل الى: