مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 النقل بالسكك الحديدية: "عمار تو" يعلن عن الشروع في إنجاز 13 مشروعا على المستوى الوطني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: النقل بالسكك الحديدية: "عمار تو" يعلن عن الشروع في إنجاز 13 مشروعا على المستوى الوطني    الأربعاء 21 نوفمبر 2012, 08:19



أعلن وزير النقل عمار تو امس الاثنين بمستغانم عن الشروع خلال شهري نوفمبر الحالي وديسمبر المقبل في انجاز 13 مشروعا للسكة الحديدية على المستوى الوطني بتكلفة اجمالية في حدود 362 مليار دينار.

وأوضح الوزير خلال جلسة عمل مع اطارات القطاع بالولاية أن هذا البرنامج الذي ستتكفل بتجسيده مؤسسات وطنية يتضمن انجاز 643 كلم من خطوط السكة الحديدية الجديدة وتحديث 225 كلم أخرى وكذا عصرنة منشآت السكة الحديدية لضاحية الجزائر.

وبخصوص مشاريع خطوط السكة الحديدية الجديدة أبرز تو أنه قد شرع خلال شهر نوفمبر الجاري في انجاز 347 كلم من هذه الخطوط ويتعلق الأمر بتقرت-حاسي مسعود والمشرية-البيض وكذا أرزيو-أرزيو المدينة.

وأشرف عمار تو خلال هذه الزيارة على انطلاق أشغال انجاز خط للسكة الحديدية يربط بين حاسي مفسوخ ولاية وهران ومدينة مستغانم على مسافة 5ر55 كلم.

وتقوم بتجسيد المشروع 3 مؤسسات وطنية برخصة برنامج تقدر ب 26 مليار دينار.

كما يشمل المشروع انجاز محطات التوقف بكل من عيايدة وبطيوة ومرسى الحجاج (وهران) وستيديا وحاسي ماماش بولاية مستغانم ومنشأة فنية على مستوى المنطقة الرطبة"المقطع".

وشدد الوزير بالمناسبة على ضرورة تقليص مدة الانجاز التي حددت ب 48 شهرا مشيرا أن هذا المشروع الاقتصادي والاجتماعي بالدرجة الأولى سيسمح باستحداث خلال مرحلة التجسيد 500 منصب شغل.

وأضاف عمار تو أنه سيشرع خلال الأيام القادمة في انجاز 296 كلم من خطوط السكة الحديدية الجديدة هي (الأغواط -الجلفة) و(الجلفة-بوغزول)و(بوغزول-قصر البخاري) وكذا خط آخر لربط مدينة بني صاف وآخر يربط باب الزوار بالمطار الدولي"هواري بومدين".

وخلال تقديم عرض حول دراسة مشروع انجاز تراموي مستغانم التي انتهت مؤخرا أشار الوزير إلى صدور اليوم للمناقصة الوطنية والدولية المتعلقة به مبرزا أنه تم تحديد موعد 25 مارس القادم لفتح الأظرفة لاختيار المؤسسة المكلفة بالانجاز على أن تنطلق الأشغال بداية السداسي الأول من 2013.

ويشمل المشروع الممتد على مسافة أكثر من 14 كلم وسيضم 24 محطة على خطين الأول يربط حي صلامندر بالقطب الجامعي لخروبة مرورا بمحطة السكة الحديدية القديمة بوسط المدينة على مسافة تزيد عن 12 كلم والثاني بين نفس المحطة والمحطة البرية الجديدة لنقل المسافرين بحي 5 جويلية (2 كلم).

وأوضح عمار تو أن هذا المشروع سيسمح باستحداث 1000 منصب شغل خلال التجسيد و 500 منصب خلال مرحلة التشغيل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
النقل بالسكك الحديدية: "عمار تو" يعلن عن الشروع في إنجاز 13 مشروعا على المستوى الوطني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى النقل :: أخبار و مناقشات عن النـــقــل-
انتقل الى: