مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 مغاربة يعطلون 90 موقعا إلكترونيا إسرائيليا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علاء الدين
مشرف منتدى كورة
مشرف منتدى كورة


عدد الرسائل : 4848
العمر : 21
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 2777
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

مُساهمةموضوع: مغاربة يعطلون 90 موقعا إلكترونيا إسرائيليا   الخميس 10 يوليو 2008, 14:15

كشف الموقع الالكتروني «عرب 48» أمس أن مجموعة منظمة الكترونية مغربية قاموا نهاية الأسبوع الماضي باقتحام أكثر من 90 موقعا إسرائيليا، ردا على قيام مجموعة من الهاكرز الإسرائيليين باقتحام الموقع الإلكتروني العربي.
وأفادت «كلكليست» النشرة الاقتصادية التابعة لصحيفة «يديعوت أحرونوت»، في عدد أمس، أن المقتحمين تمكنوا من إيقاع أضرار بعدد من المواقع الإسرائيلية، ومن بين المواقع المتضررة موقع بلدية «ريشون لتسيون»، وموقع «لايت نحوشتان» للعلاقات العامة، ومواقع شركات «نفيعوت» و«إيروكا» و«فينيتسيا» و«نيوسيتي» و«مومنتوم» وغيرها مما أسفر عن تدمير الصفحة الرئيسية للمواقع، وتدمير جزء من مخزون المعلومات فيها.
ووجه الهاكرز حسب موقع «عرب 48» رسالة إلى المواقع الإسرائيلية جاء فيها: «إن اقتحام المواقع الإسرائيلية يأتي لعدة أسباب، أولها ردا على قيام مجموعة من الهاكرز الإسرائيليين باقتحام موقع «عــ48ـرب»، وثانيها كرسالة لإسرائيل: من هم أكبر القتلة في العالم الذين يقتلون بدون رحمة؟ بالطبع، إسرائيل والولايات المتحدة والدانمارك، الذين يشكلون تهديدا على أطفالنا الذين يقتلون بدون سبب.. هدفنا هو أن نكون الكابوس الإنترنيتي لإسرائيل»، حسب ما جاء في الرسالة.
وأضافت المصادر ذاتها أنه بموجب التوقيع الذي تركته المجموعة في المواقع التي تم اقتحامها، يتضح أن المجموعة «الهاكرز» تنشط من المغرب، وتسمي نفسها «Jurm- Team»وقامت بوضع صورة على صفحات المواقع الرئيسية لجنود الاحتلال في مواجهة نساء فلسطينيات، بالإضافة إلى صورة طفل يرفع العلم الفلسطيني.
ونقل عن مدير وحدة حماية المعلومات في الجيش الإسرائيلي سابقا، أورن إيتان، قوله إن الأضرار الناجمة عن عملية الاقتحام هي مزدوجة، فمن جهة تسبب أضرارا لصورة الموقع والتي لا يمكن تقديرها بمبالغ مالية بشكل فوري مباشر، ومن جهة أخرى فهي توقع أضرارا في العمل الجاري، إذ إن الشركات الكبيرة من الممكن أن تخسر عشرات آلاف الدولارات، على أقل تقدير، خلال ساعات معدودة، ناهيك عن تكاليف استعادة المعلومات التي تم تدميرها.



الموضوع منقول للامانة من موقع جريدة المساء المغربية

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مغاربة يعطلون 90 موقعا إلكترونيا إسرائيليا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: عالم الإتصالات و الكمبيوتر و الأنترنت :: أخبار الكمبيوتر و الأنترنت-
انتقل الى: