مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 "شوافات" يجمعن الملايين بالتحايل على النساء اليائسات" روبورتاج: فضيلة مختاري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: "شوافات" يجمعن الملايين بالتحايل على النساء اليائسات" روبورتاج: فضيلة مختاري    الأحد 04 نوفمبر 2012, 06:37



هل تخيلتم مرة أن شعرة واحدة من رؤوسكم تكفي لتقلب مشاعر الحب إلى كره، هل تخيلت أنه يكفي لساحر أو مشعوذ معرفة اسمك واسم والدتك، حتى يصنع لك حرزا يلفه داخل جلد ضبع، ويضيف له إبرة وخيط أسود، ويعلقه على شجرة فذلك هو سحر الحب الممزوج بالولاء والطاعة العمياء، عادة ما تلجأ إليه المرأة لجلب محبة رجل وأسره إلى جانبها، وتخذير مخه مثل الضبع تماما، وتعليق قلبه بهواها، للضبع حكاية وللإبرة قصة وللسحر طقوس، فما هو السحر؟ ومن هو الساحر؟ ومتى تبطل الرقية مفعول السحر؟

كان صعبا علينا تقفي آثار السحرة والمشعوذين، وجهتنا الأولى برج البحري بالعاصمة، منزل يقع بالقرب من شاطئ البحر، قالوا لنا إنه عادة ما يقطن السحرة والمشعوذين بيوتا قريبة من البحر، لأن الجن والشياطين يتربعون على عرش البحر ليلا، وهو ما يسهل طقوس ممارسة أعمال السحر والشعوذة .


عندما وصلنا المكان، كان أول بيت نقترب منه.. تحدثنا ابنة "الشوافة" أن والدتها تابت .. لكنها تكشف في النهاية أن شقيقتها هي من ورثت المهنة؟ وطلبت منا أن نأخذ موعدا مسبقا لمعرفة "تعويذة ضرب الخفيف"، وتعني الزيارة كشف علم المستور، وعادة ما يستعمل فيها السحرة الرصاص، حيث يوضع في إناء لغرض تذويبه ثم يرمى في قدر به ماء باردة وتنظر "الشوافة" في الرصاص، وتقرأ إذا ما كان المصاب به سحرا ثم ترمى الشموع والجاوي في القدر.

وتأمر الشخص المصاب بالسحر بالتبخر على الرصاص، وبهذه الطريقة وحسب مُعتقدات السحرة يتجلى السحر ثم يرمى الرصاص في البحر.

تركنا المكان وعدنا من حيث أتينا، غير أن نظرات أبناء الحومة كانت تتبع آثارنا، والبعض منهم كان يردد على مسامعنا عودوا مرة أخرى لزيارة..

الوجهة الثانية كانت العجوز سعدية، بيتها يقع شرق العاصمة، امرأة معروفة بمعالجتها للعديد من الأمراض من بينها العقم، والعجز الجنسي...

دخلت المكان على أنني امرأة عاقر وأبحث عن العلاج، ففوجئت بعدد كبير من النسوة، سلمتني كنتها رقم 14، وهو دوري في الطابور، علمت بعدها أنه سيتم فحصي، مما جعلني أعود إلى سيارة الشروق، وأغير الخطة المتفق عليها لأن كشفها لي يعني اكتشافها للكاميرا الخفية.

عدت مرة أخرى، وقرعت الباب ودخلت المكان وأي مكان، عقاقير في كل أرجاء الغرفة، قدر سوداء اللون بداخلها حناء، ورائحة البخور تعم المكان، وعدد كبير من النساء البعض منهن عاريات للعلاج، أخبرتها أني لم آتي للعلاج، وإنما جئت لكشف الزيارة، وسألتها إن كانت تعرف أحد السحرة حتى تدلني عليه.

نادت على كنتها وطلبت منها أن تمنحني رقم هاتف سحار مشعوذ اسمه صالح صغير، وهو الذي سأجد عنده ضالتي كتبت لي عروسها زينب رقم الهاتف.

.

مشعوذ يقطع السحر بالبيض مقابل 5000 دينار

قررنا أن نجري مُكالمة هاتفية للمشعوذ الدجال لمعرفة عنوان منزله، ونسجنا له سيناريو مفبرك على أنني متزوجة منذ ثلاث سنوات وليس لي أطفال، وامرأة تلاحق زوجي وتريد أخذه مني، أعلمنا عن عنوانه فاتجهنا إلى ولاية بومرداس كانت وقتها عقارب الساعة تشير إلى الثانية بعد الزوال، وفيما كنا نبحث عن بيته، حاول الجيران تغيير مسارنا عدة مرات، والبعض منهم كان يدعو لنا بالهداية، ففي اعتقادهم أننا من زوار المشعوذ الدجال، إلى أن دلتنا بعض النسوة عن بيته، فقررنا أن نسأل النساء دون الرجال.

وصلنا المكان، فيلا ضخمة بها مرآب كبير، يطل علينا الدجال من السيارة ويسألنا إذا كنا نحن من نبحث عنه، منظره كان رهيبا، ذو عينين جاحضتين بهما حول، أدخلنا بيته وبدأنا نسرد عليه الحكاية.

كنت أحاول أن أتجنب أخذ أي شيئ من عنده، أخبرني أن أضع لزوجي حرزا داخل وسادته، وكان في كل مرة يُقنعني قائلا: "لا تخافي يا ابنتي سيعود زوجك إلى المنزل، وسيصبح عابدا لك، وسأنسيه بقدراتي في كل نساء الدنيا."

أخبرته بأني زرت عددا من المشعوذين والرقاة ولم تنفع الحروز، فقال لي: "دعيك من الرقاة إنهم دجالون، أنا صاحب دعوة والعمل الذي أقوم به من الواحدة فجرا إلى الثالثة صباحا تأتيني الحكمة ويزورني من بيدهم أمورنا".

تجنبت أن آخذ أي شيئ من عنده، عندها قال لي: "أنا صاحب دعوة، سأعمل لك حرزا تسعة قرون: قلت له ما هو: قال هناك سيعود زوجك متيما بك، ولن تتمكن أي امرأة مهما كانت من أخذه منك."

فطلب مني أن أعود له مرة أخرى بقربان من البيض وفاسوخ، وشب وردي اللون، وهي الأدوات التي بواسطتها سيخلصني مما أنا فيه ويصبح زوجي متيما بي مدى الحياة.

وأخبرني أيضا أنه علي أن أحضر ملابس داخلية لزوجي وهي بالعرق حتى يصلح السحر.

.

شمعة قطع السحر وحجرة "الزعزاع" حتى تستعبد المرأة زوجها

للسحرة محلات خاصة يبيعون فيها طقوس السحر، أكثر زبائنهم من النساء، كان علينا البحث عن دجال يبيع طقوس السحر، فكانت وجهتنا المقبلة ساحة الشهداء شارع "زنقة العرايس"، محل لبيع الحروز وطقوس السحر ودجال يوهم النساء وضحاياه ببيع الحظ السعيد، وبيع الحب والولاء والسعادة.

دخلنا المحل، الكثير من النسوة، وجدت شابتان، إحداهما كانت تحمل ورقة مكتوب عليها أعشاب وأحجار تستعمل لصنع سحر، كل ما استطعت أن أسمعه نبتة أو حجرة اسمها "الخطايفا" عرفت فيما بعد أنها لخطف الرجل حسب معتقدات السحرة والمشعوذين.

عندما جاء دوري اقتربت من الدجال وحكيت له الحكاية، أني مع خلاف مع زوجي وامرأة تريد أخذه مني وطلبت منه صنع حرز.

جلب لي شمعة، وحجرة اسمها "الزعزاع" قال لي: حتى يتزعزع قلب زوجك عليك، وطلب مني أن أشعل هذه النبتة في أرجاء البيت لمدة ثلاث أيام ..

تصوروا معي شمعة عادية، قام بتقسيمها إلى ثلاث أقسام، وطلب مني أن أشعل في كل ليلة جزء منها وبعد ثلاث أيام سيعود زوجي إلى البيت وستختفي المرأة التي تريد أخذ زوجي من حياتنا.

تركنا المكان وتعمدت ترك الشمعة وعشبة الزعزاع في محله حتى لا ألمس شيئا بيدي، لكني اضطررت لدفع مبلغ قيمته 400 دينار ثمن شمعة سعرها في السوق لا يتعدى 05 دنانير.

.

شوافة تقطع رباط السحر بـ 20 ألف دينار

من برج الكيفان، إلى رغاية فساحة الشهداء.. وجهتنا الآن كانت بوسماعيل شرق العاصمة، قادنا إليها أحد المتعاملين معها، وهو عادة ما يصطاد لها الزبائن الأثرياء، وفي اعتقاده أن ما يقوم به مساعدة للناس المهمومين، "نجية" واحدة من الساحرات الأثرياء والطبقة الراقية، تملك سيارة رباعية الدفع وتعيش في فيلا فاخرة.

لنجية طريقتها الخاصة فهي تدعي علم الغيب في ورقة نقدية من فئة 200 دينار، يضعها الزبون على قلبه سبع مرات ثم يقدمها لها لتكشف له عن علم الغيب وما ينتظره، أخبرتها أني متزوجة وعلى خلاف مع زوجي، أخذت الورقة وبدأت تكشف لي مستقبل حياتي، وبدأت تنظر في الورقة، ثم سألتني من هي سهيلة، وادعيت أنها ابنة عمتي، قالت لي هي من قامت بوضع سحر لكي، ثم قالت لي، عما قريب ستحصلين على سكن، وأضافت قائلة "..إني أرى شيئ ما أنت مربوطة ليس لك أطفال؟ قلت لها نعم، ثم قالت أنت مصابة بسحر الرباط؟

سألتها عن الحل فقالت: سأقوم بقطعه، لكن عليك أن تدفعي لي مبلغا ماليا يقدر بـ 20 ألف دينار، ثم أخبرتني أنه بعد قطع الرباط سأنجب ولدا ذكرا..

.

أفارقة في الجزائر يبيعون "الڤري ڤري" للجزائريين

ومثلما للسحر طقوس، للسحر أيضا أنواع، دخل بقوة سحر الأفارقة التراب الجزائري، وأصبحوا بدورهم يحترفون السحر والشعوذة تحت غطاء بيع مواد بسيطة مثل النظارات، أو المسواك، أو بعض العقاقير لكنها في الغالب تخفي من تحتها المستور.

أعلمونا عن بائع مُتجول إفريقي الجنسية من منطقة النيجر جنوب الجزائر يتجول من سوق إلى آخر بحثا عن ضحايا، وأخبرونا أيضا أن كلمة السر اسمها "عقار المحبة"، عندما عثرت عليه في أحد الأسواق، اقتربت منه وسألته عن العقار، بدى مترددا بعض الوقت، وفي الأخير سلمني رقم هاتفه، مؤكدا لي أنه سيقوم بإعداد حرز إفريقي يضمن جلب المحبة، وعندما أعلمني بمكان تواجده عبر الهاتف انتقلنا إلى المكان فكان شارع القصبة مأوى له ومأوى لعديد من الأفارقة...

تأكدنا في النهاية أن هؤلاء المشعوذين والدجالين، لا يعلمون شيئا من علم الله فلو كانوا يعلمون شيئا لعلموا بأنا صحفيين، وكنا نقوم بتصوريهم، ولعلموا أن كل أحاديثنا كذب، ولتفطنوا لذلك السحر حقيقة، لكنه لا يضر إلى بإذن الله مصداقا لقوله تعالى، "وما هم بضارين به من أحد إلى بإذن الله".
فضيلة مختاري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"شوافات" يجمعن الملايين بالتحايل على النساء اليائسات" روبورتاج: فضيلة مختاري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبارعامة-
انتقل الى: