مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 حــرب على أمــريكـــا ..بسبب إســـاءة إلى الرسـول ''صلى الله عليه وسلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: حــرب على أمــريكـــا ..بسبب إســـاءة إلى الرسـول ''صلى الله عليه وسلم   الخميس 13 سبتمبر 2012, 07:21

؟ مقتل السفير الأمريكي في ليبيا ومحاصرة السفارات الأمريكية في العديد من الدول العربية
أشعل الفيلم الأمريكي المسيئ لشخص النّبي صلى الله عليه وسلم، للمخرج الإسرائيلي سام باسيل، حربا على المصالح الأمريكية، بمختلف بلدان العالم، حيث انتفض آلاف الشباب المسلم ضد هذه الإهانة مطالبين بإيقاف بث مقاطع هذا الفيلم أو الإستمرار في عملية التصعيد، حيث تعتبر ردة فعل الليبيين الأقوى ضد هذا الفعل بعد الهجوم الذي شنه مجموعة شباب على القنصلية الأمريكية وقتل 3 دبلوماسيين.
وتعمّد الفيلم المسيء للإسلام للمخرج الأمريكي ذي الأصول الإسرائيلية سام باسيل 54 عاما، إهانة المسلمين في مشاهد فيلمه التي بثت بعض مقاطعه على ''يوتيب''، حين اعتبر الإسلام بمثابة سرطان في العالم، وكذا تماديه في ذلك حين أصر على الإهانة في حديثه للصحيفة البريطانية عن فيلمه المعنون بـ ''براءة المسلمين''، والذي قال إنه أنتجه بأموال إسرائيلية قدرت بـ5 ملايين دولار جمعها من تبرعات 100 مواطن إسرائيلي خصيصا لإهانة الإسلام.
وخرج الشباب المسلم إلى الشارع بمختلف البلدان العربية وغير العربية تنديدا بهذا التصرف، ونفذ بعضهم هجمات ضد المصالح الأمريكية بصفتها المسؤولة عن هذا الفيلم، حيث هاجمت جماعة شباب مسلّحين بليبيا يطلقون على أنفسهم اسم ''أنصار الشريعة''، القنصلية الأمريكية ببنغازي بليبيا أدى إلى مقتل السفير الأمريكي ودبلوماسيين آخرين، وذلك ليلة أول أمس الثلاثاء. وحاصر من جهتهم آلاف الشباب في مصر السفارة الأمريكية، وقاموا بنزع العلم الأمريكي وتثبيت مكانه علما آخر كتبت عليه عبارة الشهادتين ''لا إله إلا الله محمد رسول الله''، وذلك إلى جانب العلم المصري، كما شهدت من جهتها السفارتين الأمريكيتين بكل من تونس ولبنان إلى مظاهرات أمامها تندد بالفيلم، وتطالب بإيقاف بثه على ''يوتيب''، وإلغائه نهائيا باعتباره مسيئا للإسلام والمسلمين. وما أثار حفيظة العرب والمسلمين في هذا الفيلم زيادة على المشاهد المسيئة لشخص النبي صلى الله عليه وسلم، والتعليقات المهينة للمسلمين، دعم القس الأمريكي تيري جونز، لهذا الإنتاج، زيادة على التصريح الاستفزازي لمخرج الفيلم الذي قال بإن الفيلم سياسي ويهدف إلى ''فضح السياسة الإسلامية غير اللائقة''، على الرغم من التغني بضرورة احترام الديانات والعقائد الدينية في العالم، حيث شارك في إعداد الفيلم 60 ممثلا، وفريقا من 54 شخصا لإخراجه. ونادى المتظاهرون والمحتجّون على بث مقاطع من هذا الفيلم بشعارات مختلفة، ومنددة بالعمل الجبان الذي لجأ إليه المخرج الأمريكي ذو الأصول الإسرائيلية، الذي اختفى عن الأنظار مباشرة عقب الأحداث التي عصفت بالسفارات الأمريكية عبر العالم العربي، حيث كانت شعارات المصريين تطالب أوباما بالتعقل أو اللجوء إلى العنف في معنى العبارات التي ردّدوها، كما طالبوا باستقالة مفتي الأزهر. وعرفت صفحات ''الفايسبوك'' على الأنترنيت من جهة أخرى حملة شرسة ضد هذا العمل الجبان من قبل المسلمين والعرب، مندّدين بالإستفزازات المتكررة من قبل الغرب والتلاعب بمشاعر المسلمين، في كل مرة، خاصة وأن الصهاينة هذه المرة قد اختبؤوا تحت جناح أمريكي، باعتبار مخرج الفيلم الذي قال بأن هذا الإنتاج كان بأموال يهودية وهو فكرة إسرائيلية بحتة.
مصر ترفع دعوة قضائية ضد منتجي الفيلم المسيئ للرسول عليه الصلاة والسلام
طلب الرئيس المصري الدكتور محمود مرس، من السفارة المصرية في واشنطن رفع دعوة قضائية ضد منتجي الفيلم المسيئ للرسول عليه الصلاة والسلام، وذلك بعد موجة الاحتجاجات العارمة التي عرفتها المنطقة العربية منذ مساء يوم الثلاثاء، بعد تقديم مقتطفات من الفيلم المسيئ.
أفغنستان تغلق اليوتوب لمنع مشاهدة مقتطفات من الفيلم المسيئ للرسول
أغلقت السلطات الأفغانية جميع المواقع التي تمكن شعبها من مشاهدة مقتطفات من الفيلم المسيئ للرسول عليه الصلاة والسلام من طرف الأقباط، وأدانت الحكومة الأفغانية هذا العمل الشنيع، حيث هددت بتصفية كل من له علاقة بهذا العمل بالتصفية الجسدية إذا اقتضى الأمر ذلك.وقد قال أصحاب شركات الأنترنت في كابول إنهم تلقوا تعليمات صارمة من الحكومة الأفغانية وبالضبط من وزارة الاتصال بغلق كل المواقع التي تسمح للجمهور بمشاهدة هذا الفيلم.
الجامعة العربية تعتبر الفيلم المسيىء للرسول استفزازيا
وصفت الجامعة العامة للدول العربية الإساءة إلى محمد خاتم المرسلين في فيلم سينمائي أنتجه بعض أقباط المهجر بالولايات المتحدة الأمريكية بأنها ''استفزاز'' مهددة بأنها ''ستتابع من يقومون بهذه التصرفات''.وقال نائب الأمين العام للجامعة العربية في تصريح صحفي له يوم لثلاثاء، ''تابعت هذا الموضوع الذي أدانه المسيحيون قبل المسلمون، وأدانته الكنيسة نفسها، وكذلك رجال الدين من الدول العربية ومختلف مناطق العالم''.وأضاف أن هذا العمل''استفزازي ومرفوض ومدان، وسنتابع أولئك الذين يقومون بهذه التصرفات، لأن احترام المقدسات والرموز الدينية مبدأ أساسي أقرته الأمم المتحدة''. زهيدة. ث
دعوة إلى مسيرة سلمية بالجزائر غدا الجمعة تنديدا بالفيلم ''براءة الإسلام"
'وجه شباب وجمعيات على الموقع الاجتماعي فايسبوك، نداء يدعون فيه كل الشعب الجزائري إلى الخروج يوم الجمعة بعد الظهر في مسيرة سلمية على الساعة 00,14 في كامل التراب الوطني الجزائري، لرفع لافتات ''إلا رسول الله'' ولافتات تطالب أمريكا بالإعتذار وعدم عرض الفيلم نهائيا، كما طالبوا بمظاهرات سلمية يتم فيها حرق العلم الأمريكي، ويتعين على 32 مليون جزائري الخروج رجالا ونساء أطفالا وشيوخا نصرة لرسول الله صلى الله عليه وسلم.
براءة المسلمين...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 1595
البلد :
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: حــرب على أمــريكـــا ..بسبب إســـاءة إلى الرسـول ''صلى الله عليه وسلم   الجمعة 14 سبتمبر 2012, 08:43

دولة الاٍخوان في الرد على دعاة الأنسنة"الفيلم المسئ"وربطه بالحساسية الاٍسرائيلية لا الصراع الاٍسرائيلي العربي كما هو الحال عند القوميين العرب سابقا ,أي قيام دولة الاٍخوان ستبنى على حساسية العقيدة على حساب مصلحة الاٍنسان المسلم وعلى النمط الخليجي.
والرد السلبي على الفيلم لا يخدم الثورة العربية الشبابية قدر ما يقدم خدمات جليلة لجماعات الاٍستبداد من الاٍخوان وملوك الخليج ورجال المال الأثرياء في العالم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حــرب على أمــريكـــا ..بسبب إســـاءة إلى الرسـول ''صلى الله عليه وسلم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: إسلاميات :: المنتدى الإسلامي العام-
انتقل الى: