مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 سكان مدينة مستغانم تحت سيطرة عصابات السيوف والخناجر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: سكان مدينة مستغانم تحت سيطرة عصابات السيوف والخناجر    الإثنين 30 يوليو 2012, 04:23



تزايد بشكل ملحوظ، خلال الأيام الأولى للشهر الفضيل، نشاط عدد من العصابات المدججة بالسيوف والخناجر في أنحاء متفرقة من مدينة مستغانم، خصوصا على طريق الميناء، ما أثار دعوات للثأر تنتهي بمناوشات بين سكان الأحياء الشعبية تصل إلى درجة استعمال جميع الأسلحة البيضاء، ويتعزز بالتالي إحساس المواطن البسيط باللاأمن.

أوقعت مناوشات بين سكان حي تيجديت وحي البلاتو، عشرات الضحايا ليلة الخميس إلى الجمعة نتيجة إصرار عدد من سكان حي تيجديت، خصوصا من ذوي السوابق، الثأر من سكان حي البلاتو بعد تعرض شاب في العشرينيات من العمر إلى اعتداء من طرف مجهولين على طريق الميناء كانوا مدججين بالأسلحة البيضاء من مختلف الأشكال والأحجام. كما شهد نفس الحي مناوشات أخرى بين سكانه وعدد من الشبان من حي الحرية جاؤوا للثأر بالطريقة نفسها ليلة الأربعاء إلى الخميس، ما جعل أحياء مدينة مستغانم “حلبة للإقتتال” بين الشبان الغاضبين.
فيما تعرض قبلها ركاب حافلة نقل متوجة إلى مدينة تنس بولاية الشلف إلى اعتداء مصحوب بالتهديد بأسلحة بيضاء تم إثره سلب معظم الركاب مقتنياتهم على طريق الميناء أيضا.
وفي السياق نفسه حاول تجار سوق عين الصفراء الشعبي غلق مقر بلدية مستغانم احتجاجا على غياب الأمن وانتشار اللصوصية بفعل تزايد حالات الإعتداءات.
كما يعرف محيط السوق المغطى بوسط المدينة انتشار عصابات منظمة تقوم بانتهاز فرصة تزايد حركة المرور بعد العصر للإستيلاء على الهواتف النقالة من داخل السيارات عن طريق افتعال الحوادث الجسدية، حيث يقوم عادة شاب بالتظاهر أنه قد أصيب بسيارة الضحية حتى يلفت نظره، في الوقت الذي يقوم شريك له بسرقة ما أمكن من داخل السيارة، قبل أن يلوذا بالفرار تاركين الضحية مذهولا وسط حركة المرور.

ويلاحظ انتشار أشخاص مشبوهين في أماكن معينة على جنبات الطرق المحيطة بالسوق المغطاة التي تعرف خلال شهر رمضان تزايدا مطردا في عدد مرتاديه، ولا يختلف الوضع في أحياء أخرى من مدينة مستغانم كحي 5 جويلية أوالمطمر.

ت. خطاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صوت الحق
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد الرسائل : 111
البلد :
نقاط : 160
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 11/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: سكان مدينة مستغانم تحت سيطرة عصابات السيوف والخناجر    الإثنين 30 يوليو 2012, 12:01

لا غراس تاع المساجييييييييييييييييييييييييييييييين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: القاتل والمقتول في النار   الثلاثاء 31 يوليو 2012, 18:05

وعن أبي بكرة نفيع بن الحارث الثقفي رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إذا التقى المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار قلت: يا رسول الله، هذا القاتل فما بال المقتول ؟ قال: إنه كان حريصاً على قتل صاحبه .
متفق عليه

الشرح
قوله:
إذا التقى المسلمان بسيفيهما أي: يريد كل واحد منهما أن يقتل الآخر، فسلّ عليه السيف، وكذلك لو أشهر عليه أي سلاح ...كالبندقية أو غيرهما مما يقتل كحجرأو حديدة ونحوه .
فذكر السيف هنا على سبيل التمثيل وليس على سبيل اليقينو التخصيص، بل إذا التقى المسلمان بأي وسيلة يكون بها القتل ،فقتل أحدهما الآخر؛ فالقاتل والمقتول في النار ،والعياذ بالله .
فقال أبو بكرة للنبي صلى الله عليه وسلم: هذا القاتل ؟ يعني أن كونه في النار واضح ،لأنه قتل نفساً مؤمنة متعمداً ،والذي يقتل نفساً مؤمنة متعمداً بغير حق ،فإنه في نار جهنم .
قال الله تعالى: ***ومن يقتل مؤمناً متعمداً فجزاؤه جهنم خالداً فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذاباً عظيماً***
فأبو بكرة رضي الله عنه ،قال للنبي صلى الله عليه وسلم: هذا القاتل ــ وهذه الجملة هي ما يعرف في باب المناظر بالتسليم يعني سلمنا أن القاتل في النارـــ فما بال المقتول كيف يكون في النار ؟
فقال النبي صلى الله عليه وسلم: لأنه كان حريصاً على قتل صاحبه، فهو حريص على قتل صاحبه ولهذا جاء بآلة القتل ليقتلهن ولكن تفوق عليه الآخر، فقتله فيكون هذا، والعياذ بالله بنيته القتل وعمله السبب الموصل للقتل يكون كأنه قاتل ،ولهذا قال لأنه كان حريصاً على قتل صاحبه .

ففي هذا الحديث: دليل على أن الأعمال بالنيات وأن هذا لما نوى قتل صاحبه صار كأنه فاعل ذلك ،أي كأنه قاتل ،وبهذا نعرف الفرق بين هذا الحديث وبين قوله صلى الله عليه وسلم: من قتل دون دمه فهو شهيد.
ومن قتل دون أهله فهو شهيد، ومن قتل دون ماله فهو شهيد وقوله فيمن أتى ليأخذ مالك: إن قتلته فهو في النار وإن قتلك فأنت شهيد .
وذلك لأن الإنسان الذي يدافع عن ماله وأهله ونفسه وعرضه إنما دافع رجلاً معتدياً صائلاً لا يندفع إلا بالقتل، فهنا إذا قتل الصائل كان في النار ،وإن قتل الدافع كان شهيداً في الجنة، فهذا هو الفرق بينهما، فبهذا علم أن من قتل أخاه مريداً لقتله فإنه في النار ومن قتله أخوه وهو يريد قتل أخيه لكن عجز فالمقتول أيضاً في النار .
وفي هذا الحديث: دليل على عظم القتل وأنه من أسباب دخول النار والعياذ بالله .
وفيه: دليل على أن الصحابة رضي الله عنهم كانوا يوردون على الرسول صلى الله عليه وسلم الشبهة فيجيب عنها .ولهذا لا نجد شيئاً من الكتاب والسنة فيه شبهة حقيقية إلا وقد وجد حلها، إما أن يكون حلها بنفس الكتاب والسنة من غير إيراد سؤال وإما أن يكون بإيراد سؤال يجاب عنه .

ومن ذلك أن الرسول صلى الله عليه وسلم لما أخبر الدجال يمكث في الأرض أربعين يوماً اليوم الأول كسنة والثاني كشهر والثالث كالأسبوع وبقية الأيام كأيامنا سأله الصحابة هذا اليوم كسنة هل تكفينا فيه صلاة يوم واحد ؟
قال: لا، لكن اقدروا له قدره ففي هذا أبين دليل على أنه لا يوجد والحمد لله في الكتاب والسنة شيء مشتبه لا حل له لكن الذي يوجد قصور الأفهام تعجز عن معرفة الحل أو تقصير في الطلب والتأمل والتفتيش فيشتبه عليه الأمر .
أما في الواقع فليس في الكتاب والسنة شيء مشتبه إلا وجد حله في الكتاب أو السنة إما ابتداء وإما جواباً عن سؤال يقع من الصحابة والله الموفق
من شرح رياض الصالحين لابن عثيمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سكان مدينة مستغانم تحت سيطرة عصابات السيوف والخناجر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى ولاية مستغانم :: أخبار مستغانم ونواحيها-
انتقل الى: