مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 المرزوقي: "أملك منزلا عائليا دون سيارة، وسيندهش التونسيون من راتبي كرئيس"!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
gramo
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 2363
البلد :
نقاط : 4394
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

مُساهمةموضوع: المرزوقي: "أملك منزلا عائليا دون سيارة، وسيندهش التونسيون من راتبي كرئيس"!   السبت 09 يونيو 2012, 08:18

في لقاء تلفزيوني غير عادي، كشف الرئيس التونسي "الثوري" المنصف المرزوقي عن بعض أسرار حياته، وقال لبرنامج "الصراحة راحة" على قناة حنبعل، أنه "لن ينفذ وعده بالاستقالة خلال 6 أشهر إذا فشل في تحقيق إصلاحات بالبلاد"، خلافا لوعده السابق، وذلك ليس حبا بالمنصب ولكن لسبب بسيط حسب رأيه وهو أن: "تونس بخير وبالتالي لا داعي للاستقالة"!

المنصف المرزوقي قال بخصوص قيمة راتبه الشهري في منصب رئاسة الجمهورية: "سأكشف كل هذه التفاصيل بمجرد خروجي من القصر الرئاسي، وحينها سيندهش التونسيون من راتبي، علما أنني قبل استلام المنصب، صرحت أنني لا أملك سوى البيت العائلي في مدينة سوسة، ولا شيء آخر، حتى أنني لا أملك سيارة"!

واعترف أول رئيس لتونس ما بعد الثورة: "لقد اشتقت لمنزلي وعائلتي الصغيرة، وقد عاهدت نفسي على أن أسافر لهم في سوسة نهاية كل أسبوع، وتحديدا مساء الجمعة، لكن بسبب الالتزامات الأخيرة وضغوط العمل، بقيت في قصر الرئاسة لمدة شهر دون أن يغمض لي جفن". وأظهر المعارض الشرس سابقا لبن علي بعض تفاصيل يومياته في الرئاسة، قائلا أنه يبدأ يومه بالمشي..: "كثيرا ما ينزعج الحرس الخاص من هذه الخطوة، حيث يكلفهم ذلك إعلان حالة طوارئ مستمرة، وما إن أصل للمكتب حتى أطلع أولا على التقارير الأمنية التي تعدها الشرطة وأيضا الجيش، مدينة بمدينة، وحيا بحيّ" مضيفا: "الأوضاع في تونس مستتبة، ولا حقيقة لما تنشره الصحافة المحلية والأجنبية هنا وهناك من مبالغات، كما أن صعود التيار السلفي ليس جديد،ا ففي كل المجتمعات التي تعيش أزمة، يظهر المتطرفون، وحتى في أوروبا هناك يمين متطرف ويسار متطرف أيضا، كما أننا في تونس وعلى عكس غيرنا، لم ندفع فواتير الثورة، مثلما يحدث الآن في مصر مثلا". وقال المرزوقي الذي يضع صورة الشاب محمد البوعزيزي على مكتبه الرئاسي، وبجوارها صورة بورقيبة، كما أطلق على القاعة الرئيسية للاجتماعات اسم ابن خلدون: "في كل بلد، سافرت إليه، اكتشفت كم يحبون تونس ويريدون مساعدتنا، وتحديدا في الجزائر وبقية البلدان العربية الأخرى، وحتى في الخليج، ونحن نفكر جديا في إسقاط شرط الفيزا عن أصدقائنا، وحتى عن الأفارقة الذين يريدون إرسال مرضاهم لمستشفياتنا وطلبتهم لجامعاتنا". كما طالب المرزوقي بمنح حكومة النهضة مزيدا من الوقت للعمل: "في كل ديمقراطيات العالم، يتركون الحكومات تنفذ برنامجها خلال العهدة التي تستمر 5 سنوات، إلا نحن نريد أن نحاكم الوزراء بعد 5 أشهر فقط".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 1595
البلد :
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: المرزوقي: "أملك منزلا عائليا دون سيارة، وسيندهش التونسيون من راتبي كرئيس"!   السبت 09 يونيو 2012, 08:28

رائعون مثل هؤلاء الناس يا قرامو.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المرزوقي: "أملك منزلا عائليا دون سيارة، وسيندهش التونسيون من راتبي كرئيس"!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: