مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 رفع التجميد عن 2000 مليار تابعة للخدمات الاجتماعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: رفع التجميد عن 2000 مليار تابعة للخدمات الاجتماعية   الإثنين 21 مايو 2012, 04:49



نصب أمس، وزير التربية الوطنية أبو بكر بن بوزيد، اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية، فيما أعطى تعليمات للمديرين المركزيين للعمل على تقديم الدعم للجنة لمباشرة عملها، كما تم بالمقابل رفع التجميد عن أموال الخدمات الاجتماعية المجمدة منذ أوت 2010 .

وكما كان مبرمجا، قام المسؤول الأول عن القطاع بتنصيب اللجنة رسميا بحضور 3 نقابات مستقلة، ويتعلق الأمر بالمجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني، الفيدرالية الوطنية لعمال التربية والاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين "لونباف"، والمديرين المركزيين على غرار مدير المستخدمين محمد بوخطة، ومدير المالية والوسائل، أين قام بن بوزيد بالتوقيع على قرار التنصيب وبالتالي يمكنها مباشرة مهامها وأعمالها ابتداء من يوم أمس.

وأعلن أبو بكر بن بوزيد أن أكثر من 90 بالمائة من عمال التربية قد شاركوا في الانتخابات أي ما يعادل 500 ألف موظف، التي أكد بأنها جرت في شفافية، من بينهم 62 بالمائة دعموا مبدأ التضامن، بحيث تبنوا مبدأ تنصيب لجنة وطنية للخدمات الاجتماعية واللجان الولائية. والتزم الوزير بن بوزيد أمام النقابات وأعضاء اللجنة الـ11 من بينهم تسعة أعضاء دائمين و3 احتياطيين، على حل مشاكلها المطروحة وإزاحة العراقيل والصعوبات، كما أمر المديرين المركزيين على غرار مدير المستخدمين محمد بوخطة، ومدير المالية والوسائل بالتنسيق مع اللجنة بغية تسهيل أداء مهامها في أرض الواقع. ومن جهته، أعطى الأمين العام بالوزارة أبو بكر الخالدي، أوامر لمباشرة الإجراءات اللازمة لرفع التجميد عن أموال الخدمات الاجتماعية المجمدة منذ أوت 2010 وإلى غاية اليوم والمقدرة بألفي مليار سنتيم الخاصة بسنتي 2010 و2011، منها 700 مليار سنتيم خاصة بـ2010 و 1300 مليار سنتيم خاصة بـ2011، في حين أن الميزانية المخصصة للسنة الحالية ستصب مباشرة في الصندوق.

ورفع أعضاء اللجنة الانشغال المتمثل في تزامن تنصيب اللجنة مع فترة انطلاق الامتحانات الرسمية، ومن الممكن تأجيل عملهم غير أن الوزير طمأنهم نظرا لأن فترة الاختبارات غير طويلة ليتم بعدها الشروع في العمل.

يفعل كل هذا من أجل ان تدفع له الخدمات الاجتماعية نصيب من المال على فقدانه كرسي الوزراة وهو كما تعلمون مصاب جلل...يضاهي في القيمة فقدان أو أكثرأحد الأصول ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رفع التجميد عن 2000 مليار تابعة للخدمات الاجتماعية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبارعامة-
انتقل الى: