مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 بعد تهجم اويحي على اردوغان ساركوزي يصرح بأن فرنسا لن تتوب عن قتل مليون ونصف مليون جزائري.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المحترف
مشرف منتدى أخبار و تاريخ مستغانم
مشرف منتدى أخبار و تاريخ  مستغانم


عدد الرسائل : 1484
نقاط : 2729
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 20/06/2008

مُساهمةموضوع: بعد تهجم اويحي على اردوغان ساركوزي يصرح بأن فرنسا لن تتوب عن قتل مليون ونصف مليون جزائري.   الجمعة 09 مارس 2012, 16:53

قبل
أيام من حلول الذكري الخمسين لتوقيع اتفاقيات ايفيان ووقف اطلاق النار ,
ساركوزي يهاجم الجزائر ويصرح بأن فرنسا
لن تتوب عن قتل مليون ونصف مليون جزائري , وكل هذا بعد ان هاجم اويحي
اردوغان لانه طالب فرنسا بالاعتراف بجرائمها في الجزائر ....









[b]Sarkozy : la France "ne peut se repentir" d'avoir conduit la guerre d'Algérie



Lors de sa campagne électorale en 2007, M. Sarkozy avait promis, s'il était élu, de reconnaître "officiellement la responsabilité de la France dans l'abandon et le massacre des harkis", un engagement que leurs associations lui reprochent de ne pas avoir encore tenu.

"OÙ EST LA RESPONSABILITÉ DE LA FRANCE ?"

"Les rapatriés et les harkis ont été les victimes de la décolonisation" et "chaque Français doit être conscient des souffrances qu'ils ont endurées", dit-il. "Mais où est la responsabilité de la France ? D'avoir été une puissance coloniale ou d'avoir accepté un processus de décolonisation en Algérie comme toutes les puissances coloniales ont, partout, été contraintes de le faire ? La France ne peut pas être coupable de tout et de son contraire. La France assume son Histoire, c'est tout", poursuit Nicolas Sarkozy.

Quelque 200 000 supplétifs musulmans ont été recrutés par l'armée française pendant la guerre d'Algérie. Le 50e anniversaire des accords d'Evian qui y ont mis un terme doit être commémoré le 18 mars. La journée d'hommage aux harkis et supplétifs a lieu tous les 25 septembre.

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: ساركوزي: لن نعتذر للجزائر التي ارتكبت جرائم في حقّ الحركى.   السبت 10 مارس 2012, 06:35

ساركوزي: لن نعتذر للجزائر التي ارتكبت جرائم في حقّ الحركى.



وجّه الرئيس الفرنسي، نيكولا ساركوزي، اتهامات خطيرة لقادة الثورة التحريرية، مرتكبا واحدة من أكبر المغالطات التاريخية، حينما وضع كفاح الشعب الجزائري من أجل الاستقلال والحرية، في مستوى الجرائم الاستعمارية التي ارتكبتها بلاده في الجزائر، طيلة ما يقارب قرنا ونصف.

الجديد في خطاب ساركوزي المستفز لمشاعر الجزائريين، ليس تأكيده رفض بلاده الاعتذار للجزائر، وإنما في مساواته بين الجلاد والضحية، بين جيش جرار قوامه نصف مليون جندي كان مدعوما بالحلف الأطلسي، وبين شعب أعزل واجه دبابات عدوه بصدور عارية، ومجازر 08 ماي 1945، وقنابل النابالم شاهدة على ذلك.

ساركوزي وفي حوار خص به صحيفة "نيس ماتان"، قال: "نعم، كانت هناك تجاوزات كبيرة من هذا الطرف أو ذاك، يتعين التنديد بها، لكن لا ينبغي لفرنسا أن تعتذر"، ويقصد هنا بالطرفين، فرنسا وجبهة التحرير الوطني، وذلك بينما كان بصدد الرد على سؤال يتعلق بالتصريح الذي أدلى به في جانفي الأخير، والذي أكد من خلاله رفضه القاطع تقديم الاعتذار للجزائر.

وتضم مدينة نيس واحدة من أكبر تجمعات الحركى والأقدام السوداء، إلى جانب العديد من المدن الفرنسية التي تطل على الضفة الشمالية للبحر المتوسط، وهو ما يفسر توجهات خطاب ساركوزي، التي طغت عليها حسابات الانتخابات الرئاسية، دون مراعاة أي اعتبار لشعور الجالية الجزائرية المقيمة بفرنسا.

مرشح الرئاسيات الفرنسية، وبدل أن يحكّم المنطق والعقل وهو يتحدث عن "حرب الجزائر"، كما تسميها الأدبيات الفرنسية، راح يبرر ما لا يبرر، مقدما عبارات لم تعد تجد لها آذانا صاغية، حتى عند أوساط الأقدام السوداء والحركى، الذين لم يستفيقوا بعد من صدمة الوعود الكاذبة التي أطلقها نزيل قصر الإيليزي، في الحملة الانتخابية لرئاسيات 2007، التي حملت ساركوزي إلى سدة الحكم.

ومن بين المبررات التي ساقها ضيف "نيس ماتان" في هذا السياق، هو أن العمليات العسكرية الإجرامية وحرب الإبادة التي ارتكبها الجيش الفرنسي إبان الثورة التحريرية، كانت حصيلة قرارات وقعتها حكومات أفرزها الشعب الفرنسي، وقال: "العمليات العسكرية التي قام بها الجيش الفرنسي في الجزائر، ونذكر بأن الجزائر كانت يومها جزء من التراب الفرنسي، تمت في إطار الجمهورية الفرنسية، التي قادتها حكومات شرعية ومنتخبة بطريقة ديمقراطية.. لكن فرنسا لا يمكن أن تعتذر عن هذه الحرب".

وبعد أن استفاض ساركوزي في "تطييب" خاطر الأقدام السوداء والحركى، توسل إلى من يسمون بـ"فرنسيي الجزائر"، إلى عدم التصويت لصالح حزب الجبهة الوطنية، اليميني المتطرف، الذي تتزعمه مارين لوبان، وأوهمهم بأنه على اطلاع تام بالمشاكل التي يعانون ولازالوا يعانون منها، وحذّر من مخاطر التصويت على هذا الحزب، كونه سيؤدي إلى إضعاف فرنسا.

وغازل ساركوزي فرنسيي الجزائر، قائلا: "لقد وضعناهم (الأقدام السوداء والحركى) في أحياء شعبية وطلبنا منهم أن يصمتوا ولا يتحدثوا عن ظروفهم الاجتماعية والمعيشية ولا عن ذكرياتهم، لذا أنا هنا لأقول لهم إن تاريخهم هو جزء من تاريخ بلادنا وعلينا احترام ذاكرتهم"، مشيرا إلى أن هؤلاء كانوا ضحية نهاية حقبة من الاستعمار، وأن فرنسا لم تكن الدولة الوحيدة التي انفصلت عن مستعمراتها.

وتشير التقديرات إلى أن هناك حوالي 4 ملايين ناخب ممن يوصفون بـ"فرنسيي الجزائر"، 800 ألف شخص من بينهم ينتمون إلى فئة "الحركى"، حسب برنار كول، رئيس جمعية شباب الأقدام السوداء، وهو ما يعادل حوالي 8 بالمائة من مجموع الناخبين الفرنسيين، ما يفسر مغازلة الرئيس الفرنسي لهذه الفئة عند اقتراب كل موعد انتخابي.
عن جريدة الشروق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
العين السحرية
عضو خبير
عضو خبير


عدد الرسائل : 810
العمر : 41
الموقع : في المكان الذي أسكن فيه
البلد :
نقاط : 993
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 09/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: بعد تهجم اويحي على اردوغان ساركوزي يصرح بأن فرنسا لن تتوب عن قتل مليون ونصف مليون جزائري.   السبت 10 مارس 2012, 18:32

حقا ...العدو سيبقى عدو...حتى و لو تغيرت الأزمنة و الأماكن ....


_________________
العين السحرية ( من يراني بعين واحدة أراه بعينين اثنتين ) ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بعد تهجم اويحي على اردوغان ساركوزي يصرح بأن فرنسا لن تتوب عن قتل مليون ونصف مليون جزائري.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: