مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 وفاة الدكتور إبراهيم الفقي خبير التنمية البشرية إثر حريق بمنزله .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المحترف
مشرف منتدى أخبار و تاريخ مستغانم
مشرف منتدى أخبار و تاريخ  مستغانم


عدد الرسائل : 1484
نقاط : 2729
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 20/06/2008

مُساهمةموضوع: وفاة الدكتور إبراهيم الفقي خبير التنمية البشرية إثر حريق بمنزله .   الجمعة 10 فبراير 2012, 16:09



لقي الدكتور إبراهيم الفقي، الخبير المصري في التنمية البشرية والبرمجة اللغوية، ورئيس مجلس إدارة المعهد الكندي للبرمجة اللغوية؛ مصرعه مختنقاً، إثر اندلاع حريق هائل بالشقة التي يقيم بها، اليوم الجمعة.

وقد نشب الحريق في الطابق الثالث من مركز الدكتور إبراهيم الفقي للطب النفسي، الكائن بشارع مكرم عبيد بمدينة نصر، وامتد لباقي أدوار العقار الذي يمتلكه الفقي ويقيم به.

وأدى الحريق إلى وفاة الدكتور الفقي، (62 عاماً)، وشقيقته فوقية محمد الفقي، (72) عاماً، ومربية الأطفال التي كانت تقيم معهم، حسب ما أفادت وسائل الإعلام المصرية.

وقد تمكنت قوات الدفاع المدني من السيطرة على الحريق، وتم انتشال الجثث الثلاث التي نقلت إلى المستشفى، وتولت نيابة مدينة نصر التحقيق لمعرفة سبب الحريق.

وقد أشار نجل شقيقة الدكتور إبراهيم، التي لقيت مصرعها معه، إلى أنه في المنزل عدد كبير من الدفايات، وقد يكون ذلك سبب اشتعال الحريق، بينما أشارت بعض وسائل الإعلام إلى أن حريقا محدودا قد نشب في سلم خشبي داخلي وامتد إلى بقية المبنى.

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العين السحرية
عضو خبير
عضو خبير


عدد الرسائل : 810
العمر : 41
الموقع : في المكان الذي أسكن فيه
البلد :
نقاط : 993
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 09/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: وفاة الدكتور إبراهيم الفقي خبير التنمية البشرية إثر حريق بمنزله .   الجمعة 10 فبراير 2012, 16:41

لا إله إلا الله ...إن لله و إن إليه راجعون ....

الله يرحمك يا دكتور ابراهيم ....

لقد كنت من أعلام الوطن العربي و العالم في مجال التنمية البشرية و التطوير الابداعي...

و كنت احد المراجع العلمية الأساسية بالنسبة لي شخصيا ...

ألف رحمة عليك ...و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم

_________________
العين السحرية ( من يراني بعين واحدة أراه بعينين اثنتين ) ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد أمين تكوك
عضو خبير
عضو خبير


عدد الرسائل : 849
العمر : 34
الموقع : بوقيرات
البلد :
نقاط : 1306
السٌّمعَة : 16
تاريخ التسجيل : 20/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: وفاة الدكتور إبراهيم الفقي خبير التنمية البشرية إثر حريق بمنزله .   السبت 11 فبراير 2012, 11:36

إن لله وإن إليه راجعون

_________________
اللهم إن أصبت فلك الحمد وإن أخطأت فأرجو الهداية..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aminetekouk@yahoo.fr
mdouaneart
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد الرسائل : 117
العمر : 54
الموقع : mostaganem
البلد :
نقاط : 169
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 31/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: وفاة الدكتور إبراهيم الفقي خبير التنمية البشرية إثر حريق بمنزله .   السبت 11 فبراير 2012, 14:46

محمد أمين تكوك كتب:
إن لله وإن إليه راجعون

رحمه الله

أخي أمين أرجومنك تصحيح كتابة الآية
( إنا لله و إنا إليه راجعون )


_________________
محمد دوان
صفحة شارك واربح المليون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mdouaneart.maktoobblog.com/
gramo
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 2363
البلد :
نقاط : 4394
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: وفاة الدكتور إبراهيم الفقي خبير التنمية البشرية إثر حريق بمنزله .   السبت 11 فبراير 2012, 17:11

اللهم انه عبدك و كان يشهد لا إله إلا انت و محمدا عبدك و رسولك اللهم اغفر له و ارحمه و لا تحرمنا اجره


عدل سابقا من قبل gramo في السبت 11 فبراير 2012, 19:33 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: آخر عباراته "ابتعد عمن يقلل منك" .. الآلاف يشيعون خبير الحياة إبراهيم الفقي    السبت 11 فبراير 2012, 17:32

آخر عباراته "ابتعد عمن يقلل منك" .. الآلاف يشيعون خبير الحياة إبراهيم الفقي

."عيشوا بحبكم لله..والتطبع بأخلاق الرسول..وقدِّروا قيمة الحياة"

كلمات شهيرة للدكتور إبراهيم الفقي، والذي شارك الآلاف من المواطنين والشخصيات العامة فى تشييع جثمانه وشقيقته، إثر حريق شب بمنزلهم، وأقيمت صلاة الجنازة بمسجد العمري، ليتم دفنهما بمدافن الأسرة بمنطقة عامود السواري بالإسكندرية.

و يعتبر إبراهيم الفقي واحد من علماء ومدربي التنمية البشرية وقد خطا على خطاه عدد كبير من المدربين في العالم العربي، وكان له الفضل في تأسيس وفتح أولى مدارس ومراكز للتنمية البشرية بالجزائر.

وأشار التقرير الأولى للمعمل الجنائى فى حادث وفاة الدكتور إبراهيم الفقى وشقيقته والخادمة إلى أن سبب الحريق ماس كهربائي، حيث تبين أن عددا من الدفيات كانت موقدة قبل نوم الضحايا الثلاث، وحدث تماس كهربائى مما تسبب فى اشتعال النيران بالعقار وانتشرت ألسنة اللهب بشكل كبير وتصاعد الأدخنة مما أصابهم بحالة اختناق ولم يتمكنوا من الخروج من المنزل.

ولد الفقي في 5 أغسطس 1950، وعرف كخبير تنمية بشرية وبرمجة لغوية عصبية، وهو التخصص الذي رأس المعهد الكندي لتدريس علومه.

وقد حصل الفقي على درجة الدكتوراه في علم الميتافيزيقا من جامعة لوس انجلوس , وأسس علم ديناميكية التكيف العصبي وعلم قوة الطاقة البشرية, وكان لفترة طويلة من حياته يعيش في مونتريال بكندا مع زوجته آمال وابنتيهما التوأم نانسي ونرمين .

درب الفقي أكثر من 700 ألف شخص في محاضراته حول العالم، بثلاث لغات: الإنجليزية والفرنسية والعربية، وكان من أكثر كتاب التنمية الذاتية ترجمة حول العالم إلى الإنجليزية والفرنسية والعربية والكردية والاندونيسية وبيعت ملايين النسخ من أعماله .

من أبرز كتب الدكتور الفقي "قوة التفكير"، "الأسرار السبعة للقوة الذاتية"، "البرمجة اللغوية العصبية"، "فن الاتصال اللامحدود"، "المفاتيح العشرة للنجاح"، "قوة التحكم في الذات"، "سيطر على حياتك"، "سحر القيادة"، "كيف تتحكم في شعورك وأحاسيسك"، "أسرار وفن اتخاذ القرار"، "الطريق إلى النجاح"، "الطريق إلى الامتياز"، "أيقظ قدراتك واصنع مستقبلك".

ويشكل الفقي ظاهرة فريدة من نوعها نظرا لشخصيته الجذابة لتميز أسلوبه في الإلقاء وحصوله على عدد كبير من الشهادات الدولية بلغت 23 دبلوما و3 ماجستير وشهادتي دكتوراة.

يشرح الفقي قصة كفاحه في احدى محاضراته بالقول "ذهبت إلى كندا عام 1978، وكل من قابلتهم أكدوا لي أنه من الأفضل العودة لبلدي لعدم وجود وظائف هناك، لم ألتفت لذلك وخلال يومين حصلت على فرصة عمل كغاسل للأطباق في أحد المطاعم، وبعد ثماني سنوات من الكفاح أصبحت مديرا للفندق الذي يحوي هذا المطعم وبعد عدة سنوات أصبحت مديرا لسلسلة من فنادق الخمسة نجوم".

وفي محاضرة أخرى عن تربية الأطفال يقول الفقي "إن المقارنة بين الأطفال - سواء كانوا إخوة أو أبناء عمومة أو زملاء - تهدم الشخصية، فالله خلق الجميع مختلفين، فلا أحد يشبه آخر من حيث البصمات ولا من حيث العيون ولا من حيث كل الأجزاء، فكيف لنا أن نطلب أن يكون طفلنا نسخة طبق الأصل من آخر، الطفل من سنة إلى أربع سنوات يعتبر مبدعاً %100 وبعد هذه السن يبدأ تراجعه في الإبداع، ومن الضروري ترك المجال للأطفال لممارسة بعض الأنشطة كالرياضة حتى لا تحبس الطاقة داخلهم.

وعدم توجيه انتقادات للصغار مباشرة، لأن الانتقاد يعتبر هداماً، بل يجب توجيه النصح بطرق غير مباشرة، والتركيز على الايجابيات أكثر من السلبيات في حياة الطفل، والسخرية مما يقوم به الطفل قد يكون له وجه هدام لشخصيته، ويجب ربط جسور التفاهم مع الطفل وذلك بالإنصات إليه وتشجيعه واتباع سياسة المدح المباشر وغير المباشر لما لها من انعكاس ايجابي على حياة الأطفال".

في مقاله "الهندسة النفسية" يتحدث الفقي عن البرمجة السلبية والإيجابية للذات، قائلاً أن معظم الناس تبرمج منذ الصغر على أن يتصرفوا أو يتكلموا أو يعتقدوا بطريقة معينة سلبية، وتكبر معهم حتى يصبحوا سجناء ما يسمى "بالبرمجة السلبية "التي تحد من حصولهم على اشياء كثيرة في هذه الحياة .

ولذلك نحتاج أن نبرمج أنفسنا إيجابيا لكي نكون سعداء ناجحين، نحيا حياة طبية. نحقق فيها أحلامنا وأهدافنا، وخاصة وأننا مسلمون ولدينا وظيفة وغاية لا بد أن نصل إليها لنحقق العبادة لله سبحانه وتعالى ونحقق الخلافة التي استخلفنا بها الله في الأرض .

إليك القواعد الخمس لبرمجة عقلك الباطن كما يحددها الفقي، يجب أن تكون رسالتك واضحة ومحددة، يجب أن تكون رسالتك إيجابية، يجب أن يصاحب رسالتك الإحساس القوي بمضمونها حتى يقبلها العقل الباطن ويبرمجها، يجب أن تكرر الرسالة عدة مرات إلى أن تتبرمج تماما .

ويواصل: ابتداء من اليوم احذر ماذا تقول لنفسك، واحذر ما الذي تقوله للآخرين واحذر ما يقول الآخرون لك، لو لاحظت أي رسالة سلبية قم بإلغائها بأن تقول " ألغي "، وقم باستبدالها برسالة أخرى إيجابية .



تأكد أن عندك القوة، وأنك تستطيع أن تكون، وتستطيع أن تملك، وتستطيع القيام بعمل ما تريده، وذلك بمجرد أن تحدد بالضبط ما الذي تريده وأن تتحرك في هذا الاتجاه بكل ما تملك من قوة ، وقد قال في ذلك جيم رون مؤلف كتاب " السعادة الدائمة " : " التكرار أساس المهارات".

تناول خبير الموارد البشرية العالمي د. إبراهيم الفقي كذلك خلال كتابه "قوة التفكير" تأثير الصحة النفسية على الإنسان وذكر أن أول الخطوات التى تؤدي إلى الأمراض النفسية هى الشعور بالتوتر والقلق والخوف من المستقبل والإحباط أو الوحدة الأمر الذي أدي بالبعض إلى الانتحار.

لذا إذا أردت فعلاً أن تحدث تغييراً إيجابياً فى حياتك وكنت جاداً فى ذلك ورغبتك قوية وقررت قراراً قاطعاً أنك ستبدأ الآن، وأنه مهما كانت التحديات ستستمر حتى تحصل على هدفك.

ابدأ بالخطوة الأولي وهى التوكل على الله سبحانه وتعالي وبذلك تحصل على الطاقة الروحانية اللازمة للتغيير ثم لاحظ أفكارك وغيرها إلى الأفكار التي تدعمك وتحمسك وتجعل حالة الطوارئ عندك تعمل لصالحك.

قالوا عنه

- يعتبر د. إبراهيم الفقي من أبرز المتخصصين في التنمية البشرية في العالم. دار لين مونتجومرى - تلفزيزن لويزيانا - الولايات المتحدة الأمريكية

- مقارنة بالمحاضرين العالميين, لم أر أحد في اسلوبه الشيق وعلمه. ايلان بلوتر - تلفزيون t.v.a - كندا

- د. ابراهيم الفقي يعتبر من أحسن المحاضرين العالميين في هذا العصر. آلان لاروس تلفزيون cfcf مونتريال - كندا

- شخصية محببة للنفس ومتمكن لأبعد الحدود وقادر على توصيل المعلومة بكل سهولة. برادمايرز - لندن - انجلترا

- موسوعة حية متحركة في جميع الاتجاهات. د. مهدية شحادة الزميلي - رئيس مجلس إدارة شركة المستقبل القيادي - عمان الأردن

- ينقلك د. الفقي إلى أجواء وآفاق رائعة عن النفس البشرية. ناصر بن محمد - مدير الشئون التعليمية – سلطنة عمان.

وقد كانت آخر كلمات الراحل إبراهيم الفقي على "تويتر": "ابتعد عن الأشخاص الذين يحاولون التقليل من طموحاتك، بينما الناس العظماء هم الذين يشعرونك أنك باستطاعتك أن تصبح واحدا منهم".

ومن كلماته أيضاً:

السر لا يكمن في عدم السقوط، بل السر يكمن في النهوض كلما سقطنا من جديد.

إننا نحن البشر نفكر فيما لا نملك ولا نشكر الله على ما نملك وننظر إلى الجانب المأساوي المظلم في حياتنا ولا ننظر إلى الجانب المشرق فكن إيجابي.

إن جميع البشر يوجد في أعماق أنفسهم كافة المصادر التي يحتاجونها لإحداث تغيرات إيجابية في حياتهم.

إن الشئ الذي يبحث عنه الإنسان الفاضل موجود في أعماقه. أما الشئ الذي يبحث عنه الإنسان العادي فهو موجود عند الآخرين.

كن السبب في أن يبتسم أحد كل يوم..ابعث رسالة شكر لطبيبك أو طبيب أسنانك أو حتى المختص بإصلاح سيارتك.

تذكر دائماً..أن الشتاء هو بداية الصيف، ون الظلام هو بداية النور، ون الأمل هو بداية النجاح.

وعن العطاء يحكي الفقي قصة قد حدت من أحد سائقي الأتوبيس، حين نظر في وجوه الركاب في دينفر بأمريكا، ولاحظ حزنهم، أوقف السائق الأتوبيس ونزل منه، ثم عاد بعد عدة دقائق ومعه علبة من الحلوى وأعطى كل راكب قطعة منها. ولما أجرت معه إحدى الجرائد مقابلة صحفية بخصوص هذا النوع من الكرم والذي كان يبدو غير عادي، قال" أنا لم أقم بعمل شيء كي أجذب انتباه الصحف، ولكني رأيت الكآبة على وجوه الركاب في ذلك اليوم، فقررت أن أقوم بعمل شيء يسعدهم، فأنا أشعر بالسعادة عند العطاء، وما قمت به ليس إلا شيئا بسيطا في هذا الجانب". فكن دائم العطاء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
faysalzawali
عضو خبير
عضو خبير


عدد الرسائل : 501
البلد :
نقاط : 623
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 16/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: وفاة الدكتور إبراهيم الفقي خبير التنمية البشرية إثر حريق بمنزله .   السبت 11 فبراير 2012, 17:49

جزاك الله خيرا سيدي المدير على هذا التقرير
ورحم الله الدكتور الفقي وجعل هذه الكنوز في ميزان حسناته
...

_________________
فيصل الزوالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mdouaneart
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد الرسائل : 117
العمر : 54
الموقع : mostaganem
البلد :
نقاط : 169
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 31/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: وفاة الدكتور إبراهيم الفقي خبير التنمية البشرية إثر حريق بمنزله .   السبت 11 فبراير 2012, 18:12

فعلا هذا التقرير عن الدكتور الفقي بمثابة (وصفة )
ــــــ شكرا لك سيدي المديروجزاك الله عنا كل خيرـــــ

_________________
محمد دوان
صفحة شارك واربح المليون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mdouaneart.maktoobblog.com/
nad_mosta
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد الرسائل : 68
العمر : 26
الموقع : مستغانم
البلد :
نقاط : 82
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: وفاة الدكتور إبراهيم الفقي خبير التنمية البشرية إثر حريق بمنزله .   الأحد 12 فبراير 2012, 10:04

رحم الله كل من كان يزرع الامل في قلوب الناس المحبطين وانا لله وانا اليه راجعون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MED03
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ


عدد الرسائل : 12
البلد :
نقاط : 14
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: وفاة الدكتور إبراهيم الفقي خبير التنمية البشرية إثر حريق بمنزله .   الأحد 12 فبراير 2012, 12:57

ان الى الله وان اليه راجعون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pari4.yoo7.com/
gramo
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 2363
البلد :
نقاط : 4394
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: وفاة الدكتور إبراهيم الفقي خبير التنمية البشرية إثر حريق بمنزله .   الأحد 12 فبراير 2012, 14:19

MED03 كتب:
ان الى الله وان اليه راجعون
السلام عليكم
هذه آية كريمة يا اخي و تكتب هكذا "إنا لله و إنا إليه راجعون"
و ليس كما كتبتها
مني لك تحياتي و حترامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وفاة الدكتور إبراهيم الفقي خبير التنمية البشرية إثر حريق بمنزله .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبارعامة-
انتقل الى: