مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 لماذا رفض اللاعب المصري "أبو تريكة" مصافحة المشير؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قاسم
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد الرسائل : 133
البلد :
نقاط : 299
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/10/2008

مُساهمةموضوع: لماذا رفض اللاعب المصري "أبو تريكة" مصافحة المشير؟   الأحد 05 فبراير 2012, 15:14



وصف لاعب الكرة المصري محمد أبو تريكة، أحداث بور سعيد بأنها كانت متعمدة، متهمًا وزارة الداخلية بالتورط فيها، مشيرًا إلى أنه رفض مصافحة المشير طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الذي يتولى السلطة في مصر.
وقال أبو تريكة عن أحداث بور سعيد التي خلفت عشرات القتلى ومئات الجرحى: "ما حدث مذبحة ومجزرة بشرية راح ضحيتها شباب وأطفال فى "سن الورد"، لم يرتكبوا ذنبا سوى أنهم ذهبوا لمشاهدة فريقهم وهو يلعب مباراة".
وأكد أن ما حدث كان متعمدًا، موضحًا أنه شعر بذلك فور وصوله إلى استاد بورسعيد، حيث "الأجواء كانت غريبة ومُريبة قبل المباراة، ولم تكن هناك احتياطات أمنية مكثفة كما هو المعتاد فى مثل هذه المباريات الهامة، وتحديدا مباراة الأهلى والمصرى ببورسعيد".
وفي جوابه على سؤال حول ما إذا كان يقصد أن الداخلية وراء هذه المؤامرة؟، قال أبو تريكة، لاعب النادي الأهلي: "أشعر بذلك فعلا ، كما أن شهادات المشجعين الذين شاهدوا الموت بأعينهم، وشهادتنا نحن كلاعبين تؤكد ذلك، فما حدث فى استاد المصرى كان أشبه بـ"حرب عصابات "، وحرب شوارع لم أكن أتخيلها".
وأكد أن "الشواهد والدلائل تشير إلى أن العملية كانت مُدبرة من عدة جهات، وإذا كان المسئولون عن البلاد يريدون إظهار الحقيقة، سيفعلون ذلك خلال أسبوع على أقصى تقدير".
ووصف ما شاهده من جثث ومصابين فى غرفة خلع ملابس الأهلى عقب المباراة، بأنه "كان مشهدا مأساويا، لم ولن أنساه، فقد شاهدت أكثر من مشجع ينطق الشهادتين أمامى ولم أستطع إنقاذه، شعرت بأننى فى مشرحة زينهم، بسبب الأحداث المأساوية وكثرة القتلى".
واعتبر أبو تريكة أن قرارات إقالة محافظ بورسعيد ومدير أمن المحافظة واتحاد الكرة وإحالتهم للتحقيق "ليست كافية"، لافتًا إلى أن "المهم حاليا هو إظهار وكشف المتسببين فى هذه المذبحة فى غضون أيام ... ويجب أن تتم محاكمتهم بشكل عاجل وسريع، حتى تهدأ الجماهير الثائرة على فقدان ذويهم وأقاربهم، فالله سبحانه وتعالى يقول فى كتابه الحكيم "ولكم فى القصاص حياة يا أولى الألباب لعلكم تتقون".
وفي رده على سؤال: هل تشعر أن التحقيقات الجارية الآن فى هذه القضية جادة؟، قال: "لا أشكك فى نزاهتها، لكننى أطالب بالسرعة، كما أطالب باستدعاء لاعبى الأهلى وجهازه الفنى للشهادة فى هذه الأحداث، باعتبارهم " شهود عيان " ، وأتمنى أن يحدث ذلك سريعا لأننا شاهدنا وقائع وأحداثا سيكون لها دور مهم بالطبع فى كشف الجناة".
وحول رد فعل اللاعبين فور الوصول لمطار ألماظة؛ حيث كان المشير طنطاوى فى استقبالهم، قال أبو تريكة: "لم يكن هناك أى تفكير فى شىء؛ لأننا كنا نعيش فى صدمة مما شاهدناه ..ولم أصافح المشير طنطاوى عند استقباله لنا".
وعندما سئل: هل كنت متعمدا عدم مصافحة المشير طنطاوى؟، أكد لاعب النادي الأهلي: "نعم؛ لأننى لستُ راضيا عن الأحوال فى البلاد حاليا".
وحول سبب مشاركته فى العزاء الذى أقامه الألتراس أمام النادى، وعدم مشاركته فى عزاء مجلس الأهلي، قال أبو تريكة: "بوضوح لأننى لست راضيا عن سرادق مجلس الإدارة الذى شعرت بأنه "عزاء لأصحاب المقام الرفيع" وليس لأسر وأهالى الضحايا، وكنت أرى أنه من الأفضل أن تكون الأولوية فى الحضور لأهالى الضحايا الذين لا يمكن أن نعوّضهم عن فاجعة رحيل ذويهم بملايين الجنيهات، لكن التضامن معهم معنويا والقصاص للشهداء قد يُخفف من حجم المأساة".
وانتقد اللاعب البارز موقف وقرارات مجلس إدارة الأهلى تجاه الأحداث، قائلاً: "لست راضيا عنها ، فلا أظن أن إقامة نصب تذكارى أو اعتبار يوم الأول من فبراير _ يوم المباراة _ يوم شهيد الأهلى، ولا حتى التعويضات ولا إقامة سرادق عزاء، كلها كافية كرد فعل على حدث مأساوى مثل ذلك".
وأضاف أنه كان ينتظر مجلس الأهلي "المطالبة بالقصاص من القتلة خلال أيام ، وليس الاكتفاء بمطالبة الجهات المختصة بالتحقيق وترك الأمور " مُبهمة " دون تحديد وقت لإعلان نتائج التحقيقات".
وفي ختام حواره مع صحيفة اليوم السابع، أكد محمد أبو تريكة أن "قضيتى وشغلى الشاغل مع زملائى فى الأهلى هو كشف المتورطين فى المذبحة، فلقد دفع الضحايا حياتهم ثمنا لتشجيعنا ومؤازرتنا، وأؤكد أننا لن نخذلهم مهما كان الثمن!".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لماذا رفض اللاعب المصري "أبو تريكة" مصافحة المشير؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: