مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 هل ستنتخب في المحليات القادمة؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8  الصفحة التالية

هل ستنتخب في التشريعيات القادمة؟
نعم
38%
 38% [ 30 ]
لا
47%
 47% [ 37 ]
لا أدري
14%
 14% [ 11 ]
مجموع عدد الأصوات : 78
 

كاتب الموضوعرسالة
محمد أمين تكوك
عضو خبير
عضو خبير


عدد الرسائل : 849
العمر : 34
الموقع : بوقيرات
البلد :
نقاط : 1306
السٌّمعَة : 16
تاريخ التسجيل : 20/06/2009

مُساهمةموضوع: هل ستنتخب في المحليات القادمة؟   الأربعاء 01 فبراير 2012, 15:59

لم تبق إلا أياما عن عهدة المجلسين الشعبيين الولائي والبلدي، ورغم أنه من الواجب أن نعترف أنه هناك تطورا إيجابيا في بعض المجالات بفضل جهود الدولة، إلا أن طريق القضاء على جميع النقائص ما يزال طويلا ويتطلب مشاركة جميع الهيآت وحتى المواطنين أنفسهم، ومن المضحكات المبكيات أن بعض المجالس الفاشلة تستعطف الناس لتجديد عهدتها، فهل سنستمر في الطريق الخطأ، أم لنا رأي آخر؟
تبادلنا العديد من وجهات النظر واستفدنامن نقاش الإخوة، لكن كلنا يعلم أن الفرق شاسع بين مهام منتخبي المجلس الشعبي الوطني، ومنتخبي المجلسين الولائي والبلدي، لذا نرجو بعث النقاش مع ما يتناسب مع المحليات المقبلة، وشكرا للجميع دون استثناء،ويبقى شعارنا "الإختلاف لا يفسد للود قضية".

_________________
اللهم إن أصبت فلك الحمد وإن أخطأت فأرجو الهداية..


عدل سابقا من قبل محمد أمين تكوك في الثلاثاء 04 سبتمبر 2012, 12:36 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aminetekouk@yahoo.fr
gramo
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 2363
البلد :
نقاط : 4394
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: هل ستنتخب في المحليات القادمة؟   الأربعاء 01 فبراير 2012, 20:26

اذا كان الجواب ب"نعم" على من اذن ؟ اعتقد هذا هو اللب.
شكرا. موضوع في غاية الأهمية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل ستنتخب في المحليات القادمة؟   الخميس 02 فبراير 2012, 07:22

لا انتخب رافعي الأيدي ليقولوا نعم نعم لمن يسوى واللي ما يسوى ........المهم عنده 46000دج والغاشي ياكلهم الهم والبحر ويديهم الطوفان في ستين داهية بل بالعكس الدولة تريح من هذا الهم الثقيل الذي يعيق تقدم البلاد ،وتغيرأحوال العباد....ونعيشوا في أمن وسعادة .....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد أمين تكوك
عضو خبير
عضو خبير


عدد الرسائل : 849
العمر : 34
الموقع : بوقيرات
البلد :
نقاط : 1306
السٌّمعَة : 16
تاريخ التسجيل : 20/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: هل ستنتخب في المحليات القادمة؟   الخميس 02 فبراير 2012, 09:43

سألت أحد الشباب، هل أنت راض عن الوضع الراهن لبلديتنا؟ فكانت إجابته لا، سألته، لصالح من ستصوت في الانتخابات المقبلة، قال: لن أنتخب أصلا.
لماذا؟
كلهم سواء، همهم الوحيد مصالحهم الشخصية.
لكن ربما يوجد بينهم من يهمه الصالح العام؟
لا أظن ذلك، فكل من يترشح إلى هذا المنصب يسعى لتحقيق مصالحه.
ما هو الحل؟
لا أنتخب..
هذا حوار افتراضي لكنه ينطبق على الكثير من شبابنا، فهل الحل فعلا هو عدم الإنتخاب؟ الإجابة بكل تأكيد لا، فامتناع الطبقة المثقفة المتعلمة عن التصويت هو هدف الإنتهازيين، لأنهم سيتركون لهم الفرصة لإستدراج الطبقة المغلوب على أمرها، وسيتحكمون في أمورنا لمدة سنوات أخرى، فيما يبقى شبابنا المتعلم والمثقف رغم ما يشكلونه من أغلبية، حبيس المقاهي، يجتمعون يوميا ليرثون حالهم.
كيف نريد لبلدياتنا التقدم والخروج من تخلفها إن لم نشجع من نراه أهلا لتولي المسؤولية، وندفعه لقيادتنا ونقف كلنا في صف واحد وراءه، نسانده ونرشده ونحاسبه أيضا.
هذا رأيي، فما رأيك أنت؟

_________________
اللهم إن أصبت فلك الحمد وإن أخطأت فأرجو الهداية..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aminetekouk@yahoo.fr
المحترف
مشرف منتدى أخبار و تاريخ مستغانم
مشرف منتدى أخبار و تاريخ  مستغانم


عدد الرسائل : 1484
نقاط : 2729
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 20/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل ستنتخب في المحليات القادمة؟   الخميس 02 فبراير 2012, 12:49

قسما عظما لن أنتخب على الفساد و المفسدين و لن أشارك في مسرحية بطلها أويحي و بلخادم و بوقرة السراق ومادام أن صوتي ليس له قيمة فلن أشارك لكي يبقى السراق يسرقون و ينهبون ثم يقولون هذا شعب حمار و مايفهمش بل إني أفهم لذا لن أنتخب على بقاء السراق ينهبون أموال الشعب المسكين.

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العين السحرية
عضو خبير
عضو خبير


عدد الرسائل : 810
العمر : 41
الموقع : في المكان الذي أسكن فيه
البلد :
نقاط : 993
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 09/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: هل ستنتخب في المحليات القادمة؟   الخميس 02 فبراير 2012, 13:19

السؤال الاهم : لماذا سأنتخب ؟؟!!!!


_________________
العين السحرية ( من يراني بعين واحدة أراه بعينين اثنتين ) ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل ستنتخب في المحليات القادمة؟   الخميس 02 فبراير 2012, 19:55

حتى توصف بالديمقراطي ....وإلاأنت ...من المغضوب عليهم ...ولا تنسى عين الخفيرلا تنام و هو يراقب من بنتخب ومن لا ينتخب ...وكل له جزاؤه ...فويل لمن لا يدلي بصوته ...تنتظره الهروات والنعوتات ...والمضيقات ...وقد يسحبونه سحبا امام محاكم التفتيش ...لينظر القاضي في مروقه وعصيانه ...فتسحب منه رخصة السياقة لا تقل كيف ؟ فهم بارعون في التخطيط للإطاحة بالمعافين من أمراض التبعية والانتهازية والفئوية والشعوبية والحزبية والحربائية وبطاقة التعريف حتى يمنع من حصته في التموين من الماء والبنزين ،ويعتقل جواز السفر حتى لايهرب من بين يدين ومن مراقبة العينين ...فيحسبون أنفاسك ما يخرج من تحتُ ومن فوق ُ
ويجسون نبضات قلبك في الدقيقة والثانية ،لأنه ممنوع لمن هو في عقوقك للسلط أن يتمتع بهواء البلاد وما تدره على العباد ...إلا إذا كنت من التابعين الخانعين والطاعين الذين يقبلون دوس المداس ،ويرتحون لعيون العساس التي هي في ناحية وبادية ،ترضى ولازم ترضى ولازم ترضخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ .حتى نشم رائحة رضوخك من بعيد ،فتزدهر مصالح النافذين ،وتفرغ جيوب الزواليين من كل ردهم وجنين ...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وفاء البريئة
عضو خبير
عضو خبير


عدد الرسائل : 591
العمر : 31
نقاط : 893
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 31/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: هل ستنتخب في المحليات القادمة؟   الخميس 02 فبراير 2012, 20:11

نحن شعب منافق

لا نستطيع أن نقول في وجه الظالم

كففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العين السحرية
عضو خبير
عضو خبير


عدد الرسائل : 810
العمر : 41
الموقع : في المكان الذي أسكن فيه
البلد :
نقاط : 993
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 09/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: هل ستنتخب في المحليات القادمة؟   الجمعة 03 فبراير 2012, 19:29

فاروق كتب:
حتى توصف بالديمقراطي ....وإلاأنت ...من المغضوب عليهم ...ولا تنسى عين الخفيرلا تنام و هو يراقب من بنتخب ومن لا ينتخب ...وكل له جزاؤه ...فويل لمن لا يدلي بصوته ...تنتظره الهروات والنعوتات ...والمضيقات ...وقد يسحبونه سحبا امام محاكم التفتيش ...لينظر القاضي في مروقه وعصيانه ...فتسحب منه رخصة السياقة لا تقل كيف ؟ فهم بارعون في التخطيط للإطاحة بالمعافين من أمراض التبعية والانتهازية والفئوية والشعوبية والحزبية والحربائية وبطاقة التعريف حتى يمنع من حصته في التموين من الماء والبنزين ،ويعتقل جواز السفر حتى لايهرب من بين يدين ومن مراقبة العينين ...فيحسبون أنفاسك ما يخرج من تحتُ ومن فوق ُ
ويجسون نبضات قلبك في الدقيقة والثانية ،لأنه ممنوع لمن هو في عقوقك للسلط أن يتمتع بهواء البلاد وما تدره على العباد ...إلا إذا كنت من التابعين الخانعين والطاعين الذين يقبلون دوس المداس ،ويرتحون لعيون العساس التي هي في ناحية وبادية ،ترضى ولازم ترضى ولازم ترضخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ .حتى نشم رائحة رضوخك من بعيد ،فتزدهر مصالح النافذين ،وتفرغ جيوب الزواليين من كل ردهم وجنين ...

بلى أنا ديمقراطي..إذ كيف أهرول إلى السوق لأرجع ثوب زوجتي الأخضر الذي لم يعجبها ؟؟
و كيف أناقش ابني الصغير في نوعية الحذاء الذي يريدني أن اشتريه له ؟؟ ....
و لا أنسى عين الخفير....فهي تراقبني منذ كنت في بطن أمي ..بالأشعة السينية و بأيدي القابلات المأجورات .....تراقبني في دفتر التطعيم ..في الشارع ...في العمل ....في كليات التعليم
و عين الخفير تعلم....و هي تعلم انني اعلم أنها تعلم ....
هي تعرف أنني أحب جبهة التحرير عبد الحميد مهري...و لا أحب جبهة التحرير بلخادم....
هي تعلم أني طلقت البقوليات بالثلاث بدء من الحمص إلى الفول مرورا باللوبيا و العدس ...
هي متأكدة أنني أعشق لويزة حنون الشجاعة ...أعشقها لكني لا أرغب في الزواج منها ...
فهي كالصحراء القاحلة...نحبها و نتغنى بها...لكن أبدا لا نريد السكن فيها ....
عين الخفير لا تقلقني كثيرا ...فهي عين كعيني....هي مغلوبة على أمرها موجهة و مبجلة
و مسجلة ....و قد تكون معي في قرارة نفسها ....
لكن عيني حرة....تنبع من جبل حر...و صحراء جميلة تشبه حيزية خليفي احمد ....
عيني ديمقراطية متاصلة....تبكي كثيرا ...و تنظر في كل الاتجاهات ...
تنظر إلى أولائك الذين اعتلوا قبة البرلمان فناموا و داخوا و لهثوا وراء الريش و البابيش و ما أخذوا من القرأن و السنة إلا إجازة تعدد الزوجات !! ...
تنظر إلى كل شيئ ....لأن الفضائع و الفضائح عمت و استفحلت....فلا يمكن أن أمنع نفسي
عن النظر ...كل شيئ مكشوف و مقزز...و هذا ليس ذنبي...بل ذنبهم .....
و يوم يجد الجد ...سافضل صندوقا تحت الأرض على صندوقا فوقها...لا تصل إليه شمس
الحرية و الديمقراطية....و كل ما فيه أوراق مغشوشة ...بإسمي و بإسمك بالرغم أننا لم نحضر
و لم نكن موجودين أصلا في حسابات الغول و أبناء ساركوزي و ديغول .....


_________________
العين السحرية ( من يراني بعين واحدة أراه بعينين اثنتين ) ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
gramo
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 2363
البلد :
نقاط : 4394
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: هل ستنتخب في المحليات القادمة؟   الجمعة 03 فبراير 2012, 19:46

الإنتخاب واجب او لا هذا موضوع آخر لكن اردت فقط ان انظر من زاوية ادارية أخرى ماذا يحصل لو اصبح الإنتخاب واجبا بنص الدستور و يعاقب كل من لا يصوت كما هو الشأن في "بلجيكا" في حالة عدم التصويت يرتكب صاحبه غرامة مالية قدرها 50 اورو في المرة الأولى.


عدل سابقا من قبل gramo في الأحد 05 فبراير 2012, 12:25 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجاهرية
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد الرسائل : 127
البلد :
نقاط : 135
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: هل ستنتخب في المحليات القادمة؟   السبت 04 فبراير 2012, 15:06

الإنتخاب واجب قبل أن يكون حق، أما من يرى أنه لا يوجد من يستحق أن ننتخبه فعليه أن يضع الورقة بيضاء وتلك طريقة ليسمع بها رأيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحترف
مشرف منتدى أخبار و تاريخ مستغانم
مشرف منتدى أخبار و تاريخ  مستغانم


عدد الرسائل : 1484
نقاط : 2729
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 20/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل ستنتخب في المحليات القادمة؟   السبت 04 فبراير 2012, 17:48

مجاهرية كتب:
الإنتخاب واجب قبل أن يكون حق، أما من يرى أنه لا يوجد من يستحق أن ننتخبه فعليه أن يضع الورقة بيضاء وتلك طريقة ليسمع بها رأيه

يكون الإنتخاب واجب عندما يتم احترام أصوات المواطنين هذه الطريقة ستساعد المزورين على التزوير و إبقاء ثالوث الفساد و التعالف في الصدارة ولكن المقاطعة ستكشفهم بأن الشعب يكرههم و لا يريدهم.

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجاهرية
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد الرسائل : 127
البلد :
نقاط : 135
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: هل ستنتخب في المحليات القادمة؟   السبت 04 فبراير 2012, 17:57

عندما تقاطع ستمنحهم الفرصة ليصوتو مكانك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحترف
مشرف منتدى أخبار و تاريخ مستغانم
مشرف منتدى أخبار و تاريخ  مستغانم


عدد الرسائل : 1484
نقاط : 2729
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 20/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل ستنتخب في المحليات القادمة؟   الأحد 05 فبراير 2012, 11:28

مجاهرية كتب:
عندما تقاطع ستمنحهم الفرصة ليصوتو مكانك
بالعكس هم يريدون مشاركة الناس فقط لأن أمر تزوير النتائج سهل و أويحي ووزارة الداخلية فلهم تجربة واسعة في ذلك هم يريدون كرنفالا لأن الإخراج سهل و هذا حتى يقنعون العالم بأن البرلمان قد اختاره الشعب..

والدليل رأي رئيس حزب مشارك في برلمان النوام الحالي أنظري ماذا يطالب :
وأضاف ربيعي: ''قبل أن نطالب المواطن بالذهاب إلى صناديق الاقتراع، ينبغي
أن تكف السلطة عن التزوير، لأن الناخب إذا اقتنع بأن صوته سيذهب إلى الشخص
الذي اختاره، سيصوّت وبقوة كما حدث بالدول العربية التي عرفت ثورات قادت
إلى إرساء الديمقراطية الحقيقية، من خلال الصندوق الشفاف، وتهيئة الظروف
الملائمة والقوانين المنصفة ''.
http://www.elkhabar.com/ar/politique/279362.html

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد أمين تكوك
عضو خبير
عضو خبير


عدد الرسائل : 849
العمر : 34
الموقع : بوقيرات
البلد :
نقاط : 1306
السٌّمعَة : 16
تاريخ التسجيل : 20/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: هل ستنتخب في المحليات القادمة؟   الإثنين 06 فبراير 2012, 11:35

شكرا على تفاعل الأعضاء مع الموضوع، وهذا هو الهدف، أن نتبادل الآراء ونناقشها، ننتظر المزيد..

_________________
اللهم إن أصبت فلك الحمد وإن أخطأت فأرجو الهداية..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aminetekouk@yahoo.fr
nabil71
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 8
العمر : 45
البلد :
نقاط : 11
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 15/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: هل ستنتخب في المحليات القادمة؟   الثلاثاء 07 فبراير 2012, 10:42

السلام عليكم ،
أظن أن أحسن وسلية هي وضع الغلاف فارغ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل ستنتخب في المحليات القادمة؟   الثلاثاء 07 فبراير 2012, 17:34

قال حماري·· الأسعار الجنونية الملتهبة في الأسواق لم يتحدث عنها أحد وربما لن تكون هناك فرصة حتى يسمع صوت الناس من هذا الغلاء الفاحش··
قلت له ساخرا·· الناس محمومة بالسياسة وأنت ما تزال تفكر في ''كرشك''··
قال·· ''كي تشبع الكرش تقول للرأس غني'' أنت تعرف جيدا هذا المثل·· تراه كيف يمكن للسلطة أن تفكر في تحفيز الناس للانتخابات ولا تفكر في ما يأكلون؟
قلت·· أنت تبالغ أيها الحمار ودائما تخلط الأشياء ببعضها رغم أن المثل يقول إن لكل مقام مقال ثم ما دخل الانتخابات في الغلاء والأسعار؟
قال ناهقا·· عوض أن تصبح السلطة تمارس الدْلالة بالسياسية عن طريق الـ ''أس أم أس'' وتجعل نفسها موضع التنكيت من طرف الغاشي كان الأجدر بها أن تنظر في مشاكلهم العالقة وبذلك سيلجأون للانتخاب باعتباره واجب وطني·
ضحكت من كلامه وقلت·· أنت دائما ترى ما تريد·· هيا قل الحق ألم تقم الدولة بإسكان الناس في مساكن جديدة وما زالت تحاول جاهدة لإرضاء الجميع؟
نهق نهيقا مخيفا وقال·· أنت لا تفهمني أيها الصديق·· أنا لست ضد عملية الانتخاب بالعكس فهذا فعل حضاري جدا أن تقوم باختيار من يمثلك في السلطة ولكن لم أجد بعد من يملأ عيني وقلبي··في المجلش السابق 11 نائبا لا يعرفون القراءة ولا الكتابة ....همهم الوحيد هو رفع اليد بنعم هم من بني وي وي الجدد...
قهقهت عاليا وقلت·· أن يملأ عينك مفهومة ولكن أن يملأ قلبك·· هذه غريبة ما دخل قلبك في الانتخاب؟
قال ساخرا·· أنت تفهم قصدي وتعرف أن كل الموجودين على الساحة مجرد فقاعات صابون مملوءة بالهواء والخواء·· أنا أبحث عن حزب مختلف··
قلت والدهشة تسيطر عليّ·· مختلف؟ ماذا تقصد بالاختلاف؟
قال·· أن يكون جديرا بصوتي ولا أندم أني أعطيته إياه··
قلت·· يمكن أن يحدث ذلك ولكن في انتخابات الأحلام·· أنصحك أن تنام وتنتخب وبعدها قم وواصل حياتك بطريقة عادية··
قال·· الواقع شيء آخر الله يستر··
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
chmdaabir
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 5
البلد :
نقاط : 11
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: هل ستنتخب في المحليات القادمة؟   الأربعاء 08 فبراير 2012, 11:15

السلام عليكم. انا شخصيا ابدا لن اصوت. لاني عايشت الكثير جدا تهميش السلطات الحكومية للمواطن الحر الغيور على بلده .وعانيت كثيرا من احتقار و تطاول السلطات الحكومية على المواطن.وتجرعت كاس التعسف القهري اسقتني اياه الدوائر والبلديات المسؤولة على خدمة المواطن.فهده السلطات الحكومية في كل الاحوال هم اشخاص تمادو وتطاولو على من ينتظرون اليوم منه صوته للاستمرار في عهدة اخرى من قهره.يتمسكنو حتى يتمكنو.ثم يكشرو عن انيابهم في وجوه المواطن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد أمين تكوك
عضو خبير
عضو خبير


عدد الرسائل : 849
العمر : 34
الموقع : بوقيرات
البلد :
نقاط : 1306
السٌّمعَة : 16
تاريخ التسجيل : 20/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: هل ستنتخب في المحليات القادمة؟   الجمعة 10 فبراير 2012, 15:30

ما هو الحل؟ سؤال موجه للذين يعارضون المشاركة في الانتخابات المقبلة.

_________________
اللهم إن أصبت فلك الحمد وإن أخطأت فأرجو الهداية..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aminetekouk@yahoo.fr
المحترف
مشرف منتدى أخبار و تاريخ مستغانم
مشرف منتدى أخبار و تاريخ  مستغانم


عدد الرسائل : 1484
نقاط : 2729
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 20/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل ستنتخب في المحليات القادمة؟   الجمعة 10 فبراير 2012, 16:16

محمد أمين تكوك كتب:
ما هو الحل؟ سؤال موجه للذين يعارضون المشاركة في الانتخابات المقبلة.

حتى لا تتحقق نبوءات أويحي عدو الشعب الجزائري .


_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل ستنتخب في المحليات القادمة؟   السبت 11 فبراير 2012, 06:53



ليه انتخب..؟



على من انتخب ؟



كل هذا يقع في بلدك وتنتخب ! على مين؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل ستنتخب في المحليات القادمة؟   السبت 11 فبراير 2012, 07:15



شعبي الزوالي
على قلبي غالي
من ندرة السيولة
إلى غياب القارورة
والغد غامض
في انتخاب الراكض
على الكراسي
وركوب راسي
راسي بيوجعني
قلبي بيوخبرني
ما ترحش تفو...............................................طي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل ستنتخب في المحليات القادمة؟   السبت 11 فبراير 2012, 07:17

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد أمين تكوك
عضو خبير
عضو خبير


عدد الرسائل : 849
العمر : 34
الموقع : بوقيرات
البلد :
نقاط : 1306
السٌّمعَة : 16
تاريخ التسجيل : 20/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: هل ستنتخب في المحليات القادمة؟   السبت 11 فبراير 2012, 11:56

سؤالي كان ما هو الحل؟

_________________
اللهم إن أصبت فلك الحمد وإن أخطأت فأرجو الهداية..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aminetekouk@yahoo.fr
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل ستنتخب في المحليات القادمة؟   السبت 11 فبراير 2012, 13:27

معاقبة المتسببين في هذه الحالة المزرية التي تعيشها البلاد بعيد البطالة ثم الحرقة ثم الانتحارات لفلاذات أكبادنا بالنار ، وندرة السولة والغاز الطبيعي والبنزين وغلاء المواد الغذائية بمشاركة اسلامي حمص ....بمباركة التلفزة الوطنية
لذا يجب حل الحكومة نهائيا ...ثم محاسبة الوزراء على ما قدموه من أداء للشعب ....
ثم تنصيب حكومة تكنوقراطية لتشرف على الانتخابات فقط...وتسيير ظرفي لشؤون المواطن بعيدا عن المحسوبية ووبن عميس ...والارتجالية ،والديمغوجية ،والقفز على الكلمات ولي عنقها حتى تخدم جهة على حساب جهة أخرى ...وترك تخوين الآخرين
وفتح المجال السمعي البصري ،والابتعاد عن تكميم الأفواه والتهديد المبطن ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل ستنتخب في المحليات القادمة؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 8انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: تقارير وطنية-
انتقل الى: