مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 طلب تدخل لإنصافي من الحقرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
med12
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 2
البلد :
نقاط : 4
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/01/2012

مُساهمةموضوع: طلب تدخل لإنصافي من الحقرة    الأربعاء 18 يناير 2012, 11:37

ا مستغانـــم في 18/01/2012


الــى السيـــد وزير الصحة و السكان
و إصلاح المستشفيات
الموضوع: طلب تدخــــل

سيدي الوزير لي الشرف أن أتقدم إلى سيادتكم المحترمة بهذه العريضة لأجل التدخل شخصيا و هذا لإنصافي من الحقرة المسلطة على شخصي و المتمثلة في التصرفات اللامسؤولة الصادرة عن سيد مدير المؤسسة الصحية الجوارية لبلدية ماسرى ولاية مستغانم و لكم سيدي الوقائع كما يلي:
إنني أعمل بهذه المؤسسة الصحية في إطار جهاز مساعدة الإدماج المهني ( CFI ) و هذا منذ سنتين كسائق سيارة إسعاف حيث و من مكان مسؤوليتي قدمت إلى السيد المدير تقرير كتابي عن حالة السيارة التي كنت أقودها بسبب عدة نقائص بها. ( نسخة مرفقة).
و عوضا أجد المساعدة من المدير قام بتوقيفي عن العمل دون تبرير رغم أنني أقوم بمهامي على أحسن وجه و هذا بشاهدة كل العمال الإداريين، كذلك كنت أعمل أكثر من اللازم و هذا لأجل أغراض إنسانية بحتة و قمت بعدة مهمات أسندت إلى شخصي.
هل هذا جزاء من يعتني و يسهر على وسائل الدولة.
لكن لكم حقيقة الأمر و السبب الحقيقي لطردي و هو أنني تقدمت إلى مسابقة لاختبار عامل مهني من المستوى الأول لسنة 2011 و لأن سيادة المدير كان يريد أن يختار أحد أقربائه و المدعو.
قام بكل هذه المسرحية لأجل إيقافي عن العمل حتى لا أطعن في نتائج المسابقة.
سيدي الوزير هكذا يعامل الشباب الذي يسهر على خدمة الطرد و الإهانة.
سيدي الوزير الرجاء من سيادتكم التحقيق في الأمر مع أنني لم أذكر التصرفات اللاأخلاقية لهذا المدير داخل المؤسسة الصحية و التي أتركها لتكتشفوا الأمر بأنفسكم للجنة التحقيق المعينة من طرفكم.
سيدي الوزير تقبلوا منا فائق الشكر و الإحترام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد أمين تكوك
عضو خبير
عضو خبير


عدد الرسائل : 849
العمر : 34
الموقع : بوقيرات
البلد :
نقاط : 1306
السٌّمعَة : 16
تاريخ التسجيل : 20/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: طلب تدخل لإنصافي من الحقرة    الأربعاء 18 يناير 2012, 14:30

جزء مما يعانيه المواطن البسيط في جزائر العزة والكرامة، هل فكر صانعوا الإصلاحات المنتظرة فيما يعانيه هؤلاء..

_________________
اللهم إن أصبت فلك الحمد وإن أخطأت فأرجو الهداية..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aminetekouk@yahoo.fr
المحترف
مشرف منتدى أخبار و تاريخ مستغانم
مشرف منتدى أخبار و تاريخ  مستغانم


عدد الرسائل : 1484
نقاط : 2729
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 20/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: طلب تدخل لإنصافي من الحقرة    الأربعاء 18 يناير 2012, 15:29

أخي مادخل التقريرالمقدم بشأن السيارة مع توظيفك كعامل مهني دققك في مشكلتك و لا تتشعب حتى نفهمك نحن قبل أن يفهمك الوزير.

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العين السحرية
عضو خبير
عضو خبير


عدد الرسائل : 810
العمر : 41
الموقع : في المكان الذي أسكن فيه
البلد :
نقاط : 993
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 09/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: طلب تدخل لإنصافي من الحقرة    الثلاثاء 31 يناير 2012, 13:52

الملكية الخاصة

من الضروري أن يسهر المديـــــر التنفيذي على الاستغلال الأمثل لوسائل و تجهيزات مؤسسته بعقلانية و روح مسؤولية و حرص دون أي غفلة أو تفريط ولا بد أن يصاحب ذلك عقوبات صارمة ضد كل من يعطل أو يخرب هذه الوسائل و التجهيزات متعمدا ( يتعين على الموظف أن يحافظ على ممتلكات الإدارة في إطار ممارسة مهامه ...المادة 50 من ق أ ع و ع ).
لكن لا ينبغي أن يستغل هذا الحرص المتناهي بشكل عكسي تماما فيصبح احتكارا فرديا مفضوحا لكل هذه الوسائل ليقتصر دورها فقط على ضمان الرفاهية الزائدة للمدير و يحرم باقي مكونات المؤسسة من استغلالها حتى ولو كان ذلك في إطار تنفيذ مهام رسمية موكلة لها ( يجب على الموظف ألا يستعمل بأية حال ، لأغراض شخصية أو لأغراض خارجة عن المصلحة ، المحلات و التجهيزات و وسائل الإدارة ... المادة 51 من ق أ ع و ع ).
لقد احتكر احد مدراءي السيارة الإدارية الوحيدة للمؤسسة و كان يحرص على أن لا تفارقه في مهامه الرسمية أو تحركانه الشخصية بالرغم من استفادته من سيارة خاصة من ميزانية الدولة مخصصة للاستعمال الشخصي .
للأسف ، لقد نتج عن ذلك تعطل و تأخر تنفيذ عدة مهام متعلقة خصوصا بالمعاينات الميدانية لمجل نشاطات القطاع الممتدة خارج مقر المؤسسة وكان يفضل في كثير من الأحيان أن يلغي هذه المهام الضرورية لتبقى السيارة بجانبه ، و قد تمادى في حرصه غير المبرر إلى حد القيام بصيانتها وإصلاحها شخصيا ملغيا بذلك صلاحيات المكلف بإدارة الوسائل ، كما أقصى سائق المؤسسة من قيادتها إلا في حالات نادرة و كان يتحجج في كل مرة بخوفه من حدوث أي عطب أو حادث للسيارة علما أن كل الحوادث التي تعرضت لها كان هو المتسبب فيها و ليس السائق !!
و المفارقة العجيبة انه من جهة أخرى كان يجول بشكل دوري على كل المكاتب و الشبابيك ليطفئ مصابيحها في الفترة الصباحية حتى يقتصد في استهلاك الطاقة الكهربائية للمؤسسة و يحرص دوما على عدم تشغيل أجهزة التكييف بعد نهاية الدوام الرسمي و هو سلوك جيد و هادف .

إن الاحتكام إلى عقلنة استغلال الوسائل المتاحة - التي لم تبخل الإدارة المركزية في توفيرها - ضروري جدا بما يتوافق مع مبدأ ( التوزيع العادل في استغلالها ) على حسب متطلبات العمل بمختلف مستوياته وتماشيا مع أهمية الأهداف التي يجب تحقيقها للمؤسسة بمختلف أقسامها و مصالحها و مكاتبها .
كل ذلك بغض النظر عن مدى ارتباطها المباشر بالمنفعة الشخصية أو المهنية للمدير التنفيذي ، فليس من المجدي أن تصب كل منافع هذه الوسائل في كفة رئيس العمل لوحده فلن يزيده ذلك إلا تعلقــــــا بها و قناعة افتراضية خاطئة بأن تلك الوسائل هي لخدمته فقط ضمن حدود ملكيته الخاصة .
يجب أن يحذر المدير التنفيذي من الخلط بين الحرص و الأنانية ، بين واجبه في توجيه وسائل المؤسسة لخدمة متطلباتها العملية و بين اختصار دورها في محيطه الضيق فقط .
إن وسائل و تجهيزات المؤسسة مكون مادي يهدف لتعزيز الفعالية و المردودية و بشكل جوهري لتحسين مستوى الأداء و الذي من دون شك لا يقتصر على المدير التنفيذي لوحده بل يتجاوزه ليشمل كل الأفراد العاملين معه بالنظر إلى المهام المكلفون بتنفيذها.
و قد يوافقني القارئ لو تماديت في تحليل هذه النقطة و قلت أن هذا السلوك الناجم عن التصرف وفق فكرة الملكية الخاصة قد يتجاوز حتى المكون المادي للمؤسسة (وسائل و تجهيزات ) ليصل إلى المكون البشري ( موظفون و أعوان ) ، فقد يحدث أن يأمر المدير التنفيذي سائقه أو أي عون آخر بان يجلب له فنجان قهوة من المقهى المجاورة أو يقضي له حاجاته الخاصة من السوق و ربما حتى ليجلب له ابنته من المدرسة . و إني مقتنع تماما أنها حالات تحدث اضطراريا في كثير من الأحيان تبعا للمسؤوليات الكبيرة الملقاة على عاتق المدير التنفيذي و ارتباطاته اللامتناهية بالاجتماعات و العمل و التي لن تسمح له بالتواجد في كل الأماكن في نفس الوقت ، فيكون حتميا عليه أن يطلب المساعدة من الغير ولن يجد أحسن من موظفي مؤسسته و أعوانها ، لكني أنبه إلى عدم تطور ذلك ليصبح عادة سيئة و مسلمة مرتكزة على اعتقاد خاطئ بان ( الكل في خدمته الخاصة ) مهما كانت الظروف و الأحوال و سواء برضاهم أو بدون رضاهم .

موضوع من دراسة ستنشر قريبا إن شاء الله ... بقلمي....


_________________
العين السحرية ( من يراني بعين واحدة أراه بعينين اثنتين ) ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
med12
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 2
البلد :
نقاط : 4
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: طلب تدخل لإنصافي من الحقرة    الخميس 02 فبراير 2012, 21:47

شكرا اخي العزيز على اهتمامك بهده الرسالة اوريد المساعدة ان مضلوم ومحقور وعندي الوثائق الإثبات على دالك وشكر مرة اخرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طلب تدخل لإنصافي من الحقرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى ولاية مستغانم :: إنشغالات المواطنين-
انتقل الى: