مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 ''الجماهيرية الليبية'' تعاود البث وتدعو لـ''الكفاح'' ضد حلف الناتو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: ''الجماهيرية الليبية'' تعاود البث وتدعو لـ''الكفاح'' ضد حلف الناتو   الإثنين 02 يناير 2012, 06:32

نفى مصدر مسؤول بالشركة المصرية للأقمار الصناعية، أمس، في أعقاب الضجة الكبيرة التي أحدثتها عودة ''الجماهيرية الليبية'' للبث، منح الترخيص لهذه القناة أو أي قناة أخرى تدعم نظام العقيد المقتول معمر القذافي. وجاء رد فعل مسؤولي البث على ''النايل سات'' المصري، بعدما تفاجأ المشاهدون العرب، وخصوصا الليبيون منهم، بعودة قناة ''الجماهيرية الليبية'' للبث على موجة جديدة الجمعة الماضية، وباشرت بث خطب للقذافي وأغان تمجد ''القائد''. وبدأت ''الجماهيرية الليبية'' البث بنشيد ''الله أكبر'' وآيات من القرآن الكريم، ثم بثت أغان تمجد ''الأخ القائد'' معمر القذافي، إلى جانب بث خطب له، من بينها قوله ''حتى إذا مات معمر القذافي فإن النظام الجماهيري باق، والشعب الليبي سوف يواصل النضال والكفاح ضد حلف الناتو الصليبي الاستعماري''. وقالت القناة إن ''عددا من أنصار القذافي في مختلف المدن الليبية، وخاصة طرابلس، أطلقوا الرصاص بكثافة، تعبيرا عن الفرح بعودة قناة الجماهيرية وكافة قنوات نظام القذافي، مثل قناة الليبية وقناة الشبابية''. وأحدث هذا الأمر حالة غضب لدى ثوار ليبيا، حيث أصدر مجلس ثوار طرابلس بيانا هدد من خلاله بإغلاق الحدود مع مصر وإغلاق السفارة المصرية في طرابلس. وحمّل فيه مسؤولية إعادة بث قناة الجماهيرية إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصري. وحذر عبد الله ناكر ''للمرة الأخيرة''، حسب قوله، أنصار القذافي الذين يقفون وراء إعادة بث قناة الجماهيرية من ''السعي إلى نشر فكر النظام السابق''. وتابع مهددا ''عليهم ألا يفكروا في العودة إلى أفكار الراحل، فالقذافي تحت التراب، ومن يستعيد أفكاره سنضعه تحت التراب''. وردا على ذلك، أوضح مسؤولو ''النايل سات'' أن قناة الجماهيرية الليبية تبث على موقع النايل سات من قمر أوروبي يجاور مدار قمر النايل سات بسبع درجات غربا، مشددين، في الوقت ذاته، أن ما أشيع حول هذه الموضوع لا أساس له من الصحة جملة وتفصيلا. كما أكد المصدر أن النايل سات يبث فقط القنوات التي يوافق عليها المجلس الانتقالي الليبي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: ''الجماهيرية الليبية'' تعاود البث وتدعو لـ''الكفاح'' ضد حلف الناتو   الإثنين 02 يناير 2012, 06:37

أكد مصدر مسؤول بشركة نايل سات أن القناة الليبية الجماهيرية غير موجودة على القمر الصناعي المصري نايل سات، مشيرا إلى وجود ما يسمى بموقع 7 درجات غربا الذي تشترك فيه أقمار صناعية أخرى تابعة لأكثر من جهة مع نايل سات وهو ما قد يؤثر على التقاط إشارة البث في بعض الأحيان .
وصرح أمس، مصدر رفيع المستوي بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي لوكالة أنباء الشرق الأوسط، بأنه طلب من شركة النايل سات نفي أو تأكيد وجود هذه القناة المجهولة على ترددات القمر الصناعي النايل سات ، حيث أشيع من جانب متخصصين أنها على ترددات القمر الأوروبي في منطقة تلامس مع ترددات القمر الصناعي النايل سات. من جهته، قال عبد الله ناكر زعيم ميليشيا مجلس ثوار طرابلس إن نايل سات سمحت لقناة الجماهيرية الرسمية الموالية لمعمر القذافي بالبث الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أن هذه الأخيرة، يمولها رجال أعمال موال للقذافي الذي قتل في أكتوبر الماضي ، حيث فجرت خطب الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي أزمة سياسية بين الثورتين المصرية والليبية، حيث هدد قائد ميليشيات ليبية بإغلاق الحدود بين البلدين وإغلاق السفارة المصرية في طرابلس وطرد المصريين من الجماهيرية. وأضاف في مؤتمر صحفي بقاعدته على مشارف طرابلس أن إرسال قناة الجماهيرية يجب أن يتوقف فورا، وذكر أن قواته ستتخذ جميع الإجراءات بما في ذلك إغلاق الحدود وطرد المصريين وإغلاق السفارة والقنصلية المصرية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
''الجماهيرية الليبية'' تعاود البث وتدعو لـ''الكفاح'' ضد حلف الناتو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: