مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 الوزارة تخصم أيام الإضراب من رواتب المحتجين وتتوعد بالمتابعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: الوزارة تخصم أيام الإضراب من رواتب المحتجين وتتوعد بالمتابعة   الأربعاء 05 أكتوبر 2011, 07:05

ررت وزارة التربية خصم أيام الإضراب الذي شرعت فيه اتحادية عمال التربية للمركزية النقابية، أمس، من رواتب منخرطيها. وشددت في مراسلة إلى مديري التربية على التنسيق مع رؤساء المؤسسات التعليمية لضمان تمدرس التلاميذ في ظروف عادية، في وقت سجل الإضراب استجابة متفاوتة بلغت 60 بالمائة حسب ممثلي الاتحادية.

تسبب الإضراب الذي دعت إليه اتحادية عمال التربية للمركزية النقابية، أمس، في شل حوالي 60 بالمائة من المؤسسات التربوية، خاصة في الابتدائي، وكانت نسبة الاستجابة، حسب ممثلي النقابة، قوية في عدد من الولايات، فيما يتوقع المنظمون ارتفاعها اليوم للمطالبة بمراجعة القانون الأساسي، وتنظيم استفتاء حول نتائج الإصلاح.
وشهد الإضراب في يومه الأول استجابة محتشمة في مختلف الولايات، حيث اقتصرت المشاركة على الطور الابتدائي، فيما سجل تردد كبير في أوساط مستخدمي القطاع، تبعا لتحذيرات النقابات المستقلة التي اتهمت نقابة سيدي السعيد بمحاولة كسر إضراب النقابات المستقلة المقرر ابتداء من 10 أكتوبر المقبل.
وقال عضو اللجنة التنفيذية لاتحادية عمال التربية، أمس، بأن نسبة الاستجابة الوطنية تراوحت بين 60 و70 بالمائة، وشهدت معظم المؤسسات التربوية في العاصمة حالة شلل تفاوت حسب المناطق، مؤكدا بأن مؤطري الإضراب حرصوا على ضمان مداومة في جميع الولايات، لضمان الحد الأدنى للخدمة، بالموازاة مع تجمعات أمام مديريات التربية لايصال انشغالات العمال، من خلال تطبيق مضمون محضر الاجتماع الموقع مع وزارة التربية.

الجزائر: خيرة لعروسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: الوزارة تخصم أيام الإضراب من رواتب المحتجين وتتوعد بالمتابعة   الأربعاء 05 أكتوبر 2011, 07:21

قائمة لأسماء الأساتذة ورقم حسابهم البريدي للشروع في خصم الأجور

انطلقت، أمس، أولى احتجاجات الأساتذة على مستوى كافة المؤسسات التربوية عبر الوطن بمشاركة مختلف عمال الأسلاك الأخرى، تلبية لنداء إضراب الـ4 أيام الذي دعت إليه الاتحادية الوطنية لعمال التربية، التي سجلت نسبة استجابة في اليوم الأول تعدت 72 بالمائة، في انتظار تصعيدها الثلاثاء المقبل طبقا للإشعار بالإضراب الذي تقدمت به 6 نقابات أخرى. من جهتها سارعت مديريات التربية إلى وضع عراقيل لكسر الإضراب بوضع قائمة لأسماء المضربين ورقم بريدهم الحسابي.
ووصف الأمين العام للاتحادية الوطنية لعمال التربية الخاصة بالمركزية النقابية، بودحة العيد، في تصريح لــ “الفجر“ الإضراب بالناجح رغم أن المشاركة في اليوم الاول كانت ضئيلة، مؤكدا أن الإضراب مس مختلف الاطوار الثلاثة: الابتدائي والمتوسط والثانوي، وكذا إلى مقاطعة بقية الموظفين في الأسلاك الأخرى مختلف أعمالهم على غرار عمال الأسلاك المشتركة والمقتصدين رغم محاولة وزارة التربية تكسير الاحتجاج وبعض نقابات التربية التي وجهت اتهامات لها.
بودحة يندد بمحاولات تكسير النقابات للإضراب ويؤكد أن العدو هي وزارة التربية وليس الاتحادية
وأضاف “في الوقت الذي كان من المفروض توحيد الجهود لتحقيق جميع مطالب عمال القطاع التي يحملها المحضر رقم 12 الموقع مع وزارة التربية، التي من أهمها الزيادات في الأجور وملف القانون الأساسي والخدمات الاجتماعية”، وقال “أن كل مطالب تحققها أية نقابة مهما كان صغره فهو في صالح العمال والأساتذة، مما يستدعي تفادي الصراعات وجعل في أعيننا أن العدو الوحيد هي وزارة التربية، وليس النقابات فيما بينها”.
وتحدث بودحة عن التهديدات التي مست المضربين عبر 48 ولاية الصادرة عن مدراء التربية لكسر الإضراب أيضا والضغط على المضربين على غرار ما وقع لأساتذة ولاية وهران حيث لجئ إلى إعداد قوائم لأسماء كل المحتجين مع المطالبة بتدوين أرقام حساباتهم البريدية وهو ما رفضه المتحدث بشدة، وأكد أنه إجراء يتم اعتماده لأول مرة في تاريخ الإضرابات، باعتبار أن الذي يحق له المطالبة بتدوين هذه الأرقام هو وكيل الجمهورية عند تحويل القضية إلى العدالة، للشروع في خصم الأجور من الحسابات مباشرة. وأكد بودحة أن الاضراب متواصل والاتحادية تقدم مهلة شهر واحد لوزارة التربية لتلبية انشغالاتهم قبل الدخول في إضراب متجدد أسبوعيا في شهر نوفمبر المقبل.
وفي المقابل، تستعد كل من”الكناباست” والانباف” ونقابة عمال التربية “ستاف” و”السناباب” اضافة الى التنسيقيات الممثلة للمساعدين التربويين والأسلاك المشتركة وخريجي المدارس العليا للأساتذة الى الدخول في إضرابات تختلف مدته بداية من 10 أكتوبر الجاري الذي يصادف يوم الثلاثاء المقبل، حيث يشل فيها مختلف عمال القطاع المؤسسات التربوية بأكملها لمدة 4 أيام ومنها لمدة غير محدودة.
غنية توات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الوزارة تخصم أيام الإضراب من رواتب المحتجين وتتوعد بالمتابعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبارعامة-
انتقل الى: