مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار
عدد الرسائل : 7765
العمر : 46
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16817
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

رسالة إلى الشعب المغربي ....أن ينتفض ويثر...

في الإثنين 26 سبتمبر 2011, 04:58
أكد مستشار الملك المغربي للشؤون الاقتصادية، أندري أزولاي، لسفير الولايات المتحدة بالرباط، أن ''أغلبية الشعب المغربي منفتحة على فكرة إعادة الدفء للعلاقات مع إسرائيل''، وفق ما نشره موقع ويكيليكس، عن برقية للسفارة واشنطن بالرباط موسومة بطابع سري.
وتشير البرقية، حسب ما نشره موقع ''دومان أون لاين'' المغربي، إلى لقاء جمع أندري أزولاي بالسفير الأمريكي في المغرب، توماس رايلي، في ديسمبر ,2005 حيث قدم أزولاي عرضا للسفير الأمريكي حول رحلته التي قادته إلى إسرائيل، في شهر نوفمبر، وكذا زيارته لـ''صديقه القديم'' محمود عباس، رئيس السلطة الفلسطينية، وفق تعبير أزولاي، في غزة.
وأفاد السفير الأمريكي بأن أزولاي، الذي وصفه بالرجل البخيل في الكلام في برقية سابقة نشرها موقع ويكيليكس، كان غير متحفظ خلال لقائهما، وقال له إن ''أغلبية الشعب المغربي'' تؤيد فكرة تطبيع العلاقات مع إسرائيل، واتهم البعض بالوقوف ضد هذا التوجه وذكر من بينهم الإسلاميين.
وأشارت البرقية إلى تأكيد أزولاي للسفير الأمريكي بأنه، قبل أن يعين مستشارا للملك الحسن الثاني، بادر في عملية لتقريب وجهات النظر بين الفلسطينيين والإسرائيليين، لكنه يقول إن الأمريكيين لم يعودوا يطلبون خدماته كما في الوقت السابق.
وأكد أزولاي للسفير الأمريكي، تقول البرقية، بأنه سيعمل على تطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل، كما أكد في سياق حديثه بأن الرئيس عباس طلب منه دعما مغربيا وأن يستعمل المغرب نفوذه لصالح القضية الفلسطينية، في إشارة إلى العلاقات بين الحكومة المغربية وإسرائيل.
....
أولا :
من يكون أنري أزولاي؟
أندري أزولاي أو أندريه أزولاي، سياسي مغربي [1]، يهودي الديانة من أصول أمازيغية يعمل مستشارا خاصا للملك محمد السادس، كما عمل مستشارا للملك الحسن الثاني. أندري أزولاي ولد سنة 1941 بالصويرة في المغرب، هو أول يهودي عربي يتبوء منصبا بهذه الأهمية، كما أنه يعتبر وجها لامعا من الطائفة اليهودية بالمغرب التي تعد بالإضافة للطائفة اليهودية في إيران أكبر طائفة يهودية في البلدان العربية والإسلامية.
هو صاحب مشروع تطوير مدينة الصويرة ورئيس جمعية الصويرة-موغادور والربيع الموسيقي للنسمات.
وهو عضو في لجنة الحكماء لتحالف الحضارات ورئيس المؤسسة الخيرية للثقافات الثلاث والديانات الثلاث، ومسير في كل من الحوار المتوسطي، ومركز شمعون بيرس للسلام. كما يشغل منصب سفير النوايا الحسنة لإمارة موناكو. [2] تم انتخابه في 2008 رئيساً لمؤسسة آنا ليند الأورومتوسطية للحوار بين الثقافات.

مثل هذا الوجه يحب العرب والمسلمين ؟

أخي المسلم المغربي انتفض على هذا الكذاب وكذبه المفضوح ....هل حقيقة تريد التطبيع مع إسرائيل عدو الأمة العربية والاسلامية؟
أيها المغاربة نحن نعرف أنكم تناصرون الشعب الفلسطيني ،وتدافعون عن إخوانكم بالنفس والنفيس ...وأعرف أيضا تدفعون الغالي والرخيس من أجل إقامة دولة فلسطين ...لذا ومن هذا المنبر المتواضع أدعوكم أيها الشعب المغربي وادعو كل غيور مغربي حر أن يشهر على الملأ كذب هذا المندس اليهودي أندري أزولاي ويكشف للعالم ان الشعب المغربي لا يريد دفءا للعلاقات ولا التطبيع مع العدو الاسرائيلي بل ارفعوا شعار طرد السفيرالاسرائيلي من المغرب الغالي على قلوبنا ...لمحاصرة العدو ومساندة الشعب المصري والتركي الداعيان والمصران على طرد سفراء إسرائيل وقطع العلاقات الدبلوماسية مع هذا الكيان الخبيث الذي يعيث في الارض فسادا
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى