مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 13 قتيلا و18 جريحا في حادث مروع بجيجل...حافلة لنقل المسافرين سقطت من علو 200 متر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: 13 قتيلا و18 جريحا في حادث مروع بجيجل...حافلة لنقل المسافرين سقطت من علو 200 متر   الأحد 11 سبتمبر 2011, 06:06



توفي 13 شخصا وجرح 18 آخر، أربعة منهم في حالة خطيرة، في حادث مرور وقع في حدود الساعة التاسعة من صباح أمس، إثـر انقلاب حافلة لنقل المسافرين من نوع ''جي 9''، كانت قادمة من بلدية إيرافن نحو زيامة منصورية بجيجل.
وقع الحادث في منعرج خطير بالمكان المسمى ''بطاشة'' على الطريق الوطني 137 ب، حيث انحرفت الحافلة وانقلبت لتسقط في منحدر لأكثـر من 200 متر نحو الوادي. وتدخلت مصالح الحماية المدنية رفقة مواطنين وأفراد الجيش لنقل الضحايا إلى مستشفى محمد الصديق بن يحيى بجيجل والعيادة متعددة الخدمات بزيامة منصورية. وواجهت عمليات التدخل والإغاثة صعوبات كبيرة في انتشال جثث الضحايا وإجلاء الجرحى، لوعورة التضاريس، حيث انقلبت سيارة إسعاف تابعة للحماية المدنية كانت تقل عددا من الجرحى، ما تسبب في جرح عونين.
وعلم أن من بين الضحايا المتوفين أربع نساء وأب وابنته، فيما تتراوح أعمارهم بين 14 و60 سنة. وحسب مصالح الدرك، فإن سبب الحادث يعود أساسا إلى قدم الحافلة. وشكلت الولاية خلية أزمة لمتابعة الوضع.
وتعرف بلدية إيرافن، التي كانت الحافلة قادمة منها، بالعزلة، وكثيرا ما اشتكى سكانها من قلة وسائل النقل وتدهور وضعية الحافلات العاملة على خطوطها. وطرحوا أيضا، في العديد من المناسبات، مشكلة هذا الطريق الجبلي الوعر، الذي لم يعرف عمليات تهيئة منذ عقود. لكن هذه المطالب لم تجد آذانا صاغية. وأعاد جرحى الحادث طرح هذه المشاكل على مسامع والي جيجل خلال زيارته لهم نهار أمس بالمستشفى، وأجابهم بأنه قدم ملفا لتأهيل هذا الطريق الذي يحتاج إلى 53 مليارا، ولم يتلق ردا لحد الآن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
13 قتيلا و18 جريحا في حادث مروع بجيجل...حافلة لنقل المسافرين سقطت من علو 200 متر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى النقل :: أخبار و مناقشات عن النـــقــل-
انتقل الى: