مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 السوق الجزائرية تلتهب ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: السوق الجزائرية تلتهب ..   الخميس 25 أغسطس 2011, 04:37


التهبت أسعار الخضر والفواكه، أمس، في الأسواق عبر كامل الوطن خلال الأيام الأخيرة من رمضان، وبلغ سعر الكيلوغرام الواحد من البطاطا ما بين 40 و55 دينارا، فيما تخطى سعر الطماطم حدود 100 دينار، ووصل سعر الخس إلى 120 دينار وبلغ سعر التفاح والعنب حدود 160 دينار.

بعد استقرار لمدة أسبوعين في أسعار الخضر والفواكه، عاد مؤشر البورصة إلى حدود خيالية، فاقت بكثير الأسعار التي بلغتها خلال الأسبوع الأول من رمضان. وفي جولة قادت ''الخبر'' إلى كل من سوق ''مارشي ''12 ببلكور في العاصمة، وقفنا على ارتفاع الأسعار، إلى حدود جنونية مثلما عبّر عن ذلك المواطنون، وبلغ سعر الطماطم ما بين 80 و100 دينار، وقفز سعر الخس إلى حدود 120 دينار، فيما بلع سعر البطاطا ما بين 40 و50 دينارا، ووصل في بعض المحلات حدود 55 دينارا.

وفي كل من أسواق جيجل وعين تموشنت عرفت نفس الأسعار ارتفاعا ملحوظا، حيث أفادت تقارير مراسلينا بأن الأسعار عرفت زيادة ما بين 20 و30 دينار في سعر الخضر والفواكه أيضا.

ووصل سعر التفاح والعنب بمختلف أنواعه ما بين 160 و180 دينار، فيما عرف سعر الموز استقرارا وقدّر سعره ما بين 70 و120 دينار.

من جهته، أوضح الأمين العام لاتحاد التجار والحرفيين الجزائريين، صالح صويلح، بأن ''ارتفاع الأسعار مرتبط بقلة المحاصيل ووفرتها في أسواق الجملة''. وأضاف المتحدث ''نلاحظ أن الأسعار ترتفع في الأيام الأولى من الشهر الفضيل وفي آخر أسبوع، لكن الاتحاد حدث التجار عن ضرورة توفير المنتوجات حتى تستقر الأسعار''.

وأشار الأمين العام إلى أن ''الحرارة المرتفعة التي اجتاحت مختلف المناطق السهبية منذ أسبوع تقريبا، تسببت في إتلاف معظم المحاصيل الزراعية''.

أما رئيس الاتحادية الوطنية لأسواق الجملة للخضر والفواكه، عاشور مصطفى، فنبه إلى أن ''ضعف المنتوج يرجع إلى قلة اليد العاملة خلال الأسبوع الأخير من رمضان، وانتهاء فترة جني محاصيل كالطماطم والفلفل الحلو''.

كما أن موجة الحر التي اجتاحت المناطق الفلاحية مؤخرا تسببت في إتلاف محصول الخس الذي ارتفع سعره إلى حدود 80 و120 دينار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السوق الجزائرية تلتهب ..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبارعامة-
انتقل الى: