مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار
عدد الرسائل : 7765
العمر : 46
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16817
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

استعدادا لمعركة الحقوق المهضومة نقابات التربية تشحن قواعدها

في الأربعاء 24 أغسطس 2011, 04:56
على بعد أيام قليلة من موعد اجتماع النقابات الفاعلة في قطاع التربية مع الوزير بن بوزيد، أكد الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين رفع المكاتب الجهوية للنقابة توصيات الاجتماعات المارطونية المنعقدة في الأيام القليلة الماضية، والتي أعربت فيها عن استعداد القواعد التام للمشاركة في خوض أي معركة من شأنها استرجاع ''الحقوق المهضومة للعمال''. تمسكت ''الإينباف'' في بيانات مكاتبها الجهوية التي تحصلت ''الخبر'' على نسخة منها بالمطالب المرفوعة لوزارة التربية، والمتوجة بالمحضر المشترك المؤرخ في أفريل المنصرم المتمثلة في 7 ملفات وهي الخدمات الاجتماعية والنظام التعويضي والقانون الخاص لعمال التربية وطب العمل والسكن والتقاعد ومنح المناطق والامتياز. وركزت البيانات على القرار الذي نزل ''كالصاعقة'' على موظفي القطاع والمتعلق بتسيير أموال الخدمات الاجتماعية و''هو حق أريد به باطل''، من منطلق أنه سيقضي على آمال الأسرة التربوية في تحقيق المشاريع الكبرى ذات المنفعة العامة بإلغائه مبدأ التضامن الذي أنشئت من أجله الخدمات الاجتماعية. ويؤكد الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين بأنه لم يسبق البتة خلال جلسات الحوار الثنائية أو مع كل النقابات أن طرح حل اللجنة الوطنية واللجان الولائية للخدمات الاجتماعية، بل تم التعبير عن رفض استمرار سوء التسيير والهيمنة النقابية.
وأضاف محررو البيانات بأن القرار الجديد يعلن في ظاهره عن إنهاء عهد احتكار هيئة سيدي السعيد هذه الأموال، أما باطنه فهو قتل مبدإ التضامن الاجتماعي بتشتيت أموال الخدمات الاجتماعية، منددين بتغييب النقابات الفاعلة في القطاع من عضوية اللجنة المشتركة المكلفة باسترجاع الديون المالية السابقة وجرد الممتلكات، وهذا ما يؤدي إلى التشكيك في عمل اللجنة ومصداقيتها.
الجزائر: أمال ياحي
avatar
العين السحرية
عضو خبير
عضو خبير
عدد الرسائل : 810
العمر : 42
الموقع : في المكان الذي أسكن فيه
البلد :
نقاط : 993
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 09/02/2011

رد: استعدادا لمعركة الحقوق المهضومة نقابات التربية تشحن قواعدها

في الخميس 25 أغسطس 2011, 23:02
اعجب لقوم ينتظرون الخير من قضية بت فيها رئيس الحكومة أحمد التخذة !!
مع إحترامي الكامل للمنصب فقط...

_________________
<div style="text-align: center;"><font size="3"><span style="color: Red; font-weight: bold;">العين السحرية ( من يراني بعين واحدة أراه بعينين اثنتين ) ...</span></font></div>
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى