مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 سيف الاسلام يظهر بعد أنباء اعتقاله ليقول : والدي بطرابلس وهو بخير .. وطز في المحكمة الجنائية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: سيف الاسلام يظهر بعد أنباء اعتقاله ليقول : والدي بطرابلس وهو بخير .. وطز في المحكمة الجنائية   الثلاثاء 23 أغسطس 2011, 04:34



فيديو لسيف الاسلام بين انصاره يسخر من الانتقالي والناتو

في تطورات الوضع على أراضي العاصمة الليبية طرابلس ، أظهرت محطات التلفزة قبل قليل ، سيف الإسلام نجل العقيد معمر القذافي وهو يتحدث إلى أنصاره في طرابلس . وظهر سيف الاسلام موجهاً انتقاداته لحلف الناتو بإجراء عملية فبركة ، وترهيب وحرب إلكترونية وقطع للبث ، معترفاً باختراق الحلف للشبكات وتمرير رسائل للمواطنين عن اعتقاله وأنباء اخرى . وقال سيف الاسلام : نحن الآن في أكثر المناطق التي يدعون الاستيلاء عليها . اما عن والده فقال أنه بخير ، وعن تسليمه للمحكمة الدولية يرد سيف الاسلام بعبارته الشهيرة : طز في المحكمة الدولية . ثم يوجه دعوته لمرافقيه من الصحافيين بمرافقته للتجول في الأحياء التي يزعم الثوار استيلائهم عليها . وكان المجلس الانتقالي قد أعلن مساء أمس عن اعتقال سيف الاسلام القذافي في أحد الأحياء الغربية لطرابلس ، إلا أن هذا الظهور الذي أبرزته وكالة أ ف ب ، يشكك في مصداقية استيلاء الثوار على كامل أحياء طرابلس . وتجدر الاسارة ان الفيديو يظهر انصار سيف الاسلام وهم يحملون صور لوالده القذافي ولافتات بتاريخ 32 اوت مما يعطي اكثر مصداقية للصور . من جهته أكد محمد العلاقي عضو المجلس الانتقالي في تصريخ لقناة العربية أن هذه الصور لا تعني عدم سيطرة الثوار على العاصمة طرابلس دون تقديم توضيحات حول صدقية الصور من عدمها .

اطلسي يقصف مجمع القذافي بطرابلس





قالت محطة تلفزيون العربية نقلا عن مصادر المعارضة ان طائرات حربية لحلف شمال الاطلسي تقصف مجمع معمر القذافي في طرابلس في ساعة مبكرة من يوم الثلاثاء.
مخطط القذافي لتفجير السفارة القطرية في تونس

عززت السلطات الأمنية والعسكرية التونسية بعد ظهر اليوم الإثنين من إجراءاتها الأمنية في محيط سفارة دولة قطر بتونس العاصمة، وذلك في تطور ترافق مع الإعلان عن كشف مخطط إرهابي لتفجير سفارة عربية بتونس.
ولاحظ مراسل يونايتد برس أنترناشونال بتونس، أن السلطات الأمنية والعسكرية التونسية عمدت إلى تطويق المدخل الرئيسي للسفارة القطرية بالأسلاك الشائكة، كما نشرت سيارة من نوع هامفي على متنها مجموعة
من الضباط والجنود المسلحين.
ويأتي هذا الإجراء في الوقت الذي كشف فيه مسؤول عسكري تونسي عن مخطط إرهابي ليبي لتفجير سفارة دولة عربية بتونس العاصمة، ما يدفع بالإعتقاد إلى أن سفارة دولة قطر هي التي كانت مستهدفة.
وكان العميد بالجيش التونسي مختار بن نصر كشف ليونايتد برس أنترناشونال أن نظام العقيد الليبي العقيد معمر القذافي خطط، وسعى إلى تنفيذ عملية إرهابية وسط تونس العاصمة.
وأوضح أن الكشف عن هذا المخطط تم من قبل الضابط الليبي المكلف بالتنفيذ وإسمه عبد الرزاق الراجحي، وهو برتبة عميد في الجيش الليبي،حيث طلب الحماية من الجيش التونسي مقابل كشفه للمعلومات التي بحوزته.
ورفض العميد بن نصر ذكر إسم السفارة العربية، ولكنه أكد أن الأجهزة الأمنية العسكرية ضبطت لدى الضابط الليبي 16.4 كيلوغراما من المتفجرات من نوع "تي أن تي"، و6 صواعق كهربائية، وثلاث أجهزة هاتف محمول، وشريحة هاتف محمول ليبية خاصة بالإتصال مع ليبيا.
وأشار إلى أن المتفجرات كانت موزعة على قوالب يزن الواحد منها نحو 400 غرام، وأدخلت جميعها الى تونس عبر الحدود مع ليبيا لتنفيذ المخطط الإرهابي الذي يهدف إلى إفشال ثورة 14 يناير التي أطاحت بنظام الرئيس التونسي السابق بن علي الذي كان يُعتبر من أبرز حلفاء القذافي.

وزير العدل في المجلس الانتقالي الليبي: القذافي غادر طرابلس


تقارير تشير لفرار محمد القذافي من الإقامة الجبرية
قالت قناة الجزيرة اليوم: إن القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي ساعدت ابنه محمد على الفرار من الاحتجاز رهن الإقامة الجبرية في منزله اليوم، مبينة أن مقاتلين موالين للقذافي اقتحموا
المنزل الذي كان محتجزاً به، وأطلقوا سراحه بعد اشتباكات مع الحراس هناك.
كما نقلت القناة عن معلومات تلقاها أحد مراسليها، أن طائرة لحلف الناتو أسقطت صاروخ سكود أطلق من مدينة سرت، مسقط رأس الزعيم الليبي معمر القذافي، إلى الشرق من طرابلس.
وكانت قوات القذافي أطلقت صاروخ سكود في وقت سابق في اوت إلا أنه سقط في الصحراء دون أن يصيب أحداً.
كما أفاد تلفزيون الجزيرة نقلاً عن مصادر لم يذكر أسماءها، أنه عُثر على جثتين قد تكونان جثتي نجل القذافي خميس القذافي، ومدير المخابرات الليبي عبد الله السنوسي.
من ناحية أخرى، ذكر تلفزيون العربية، نقلاً عن متحدث باسم المعارضة الليبية، أن مقاتلي المعارضة سيطروا على مطار طرابلس.

المعارضة الليبية تتوقع معركة ضارية للسيطرة على باب العزيزية
- قال المتحدث باسم المعارضة الليبية عبد الحافظ غوقة لتلفزيون الجزيرة يوم الاثنين ان معركة الاستيلاء على مجمع القذافي في باب العزيزية في طرابلس ستكون ضارية لكن من بداخله لا مهرب
لهم.
وقال غوقة وهو المتحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي في مقابلة بثتها الجزيرة "باب العزيزية لا أتصور أن يسقط بسهولة وأتصور ان يكون قتالا ضاريا هذه مسألة لا شك فيها."
واضاف "الثوار يقيمون نقاط تفتيش على مداخل طرابلس اعتقد انه (محمد ابن معمر القذافي) لن يكون قادرا على الهروب من طرابلس بما في ذلك العقيد القذافي نفسه."
ولا يعرف مكان القذافي منذ سيطرة مقاتلي المعارضة على معظم انحاء العاصمة.
وهرب محمد ابن القذافي الاكبر يوم الاثنين من بيته في طرابلس بعد ان طوقته قوات المعارضة. ولا يزال اثنان اخران من ابناء القذافي رهن الاحتجاز.
وكان مجمع القذافي الضخم الذي يضم ثكنات عسكرية هدفا لغارات جوية لحلف شمال الاطلسي في الاسابيع الاخيرة لكن المعارضة قالت يوم الاثنين انه ما زال محميا باستخدام الدبابات والقناصة.
وقال مراسل للجزيرة على الهواء من طرابلس مساء يوم الاثنين ان الوضع في المدينة يبدو هادئا على وجه العموم لكن اطلاق النار يسمع بين الحين والاخر وعدد الناس قليل في الشوارع.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سيف الاسلام يظهر بعد أنباء اعتقاله ليقول : والدي بطرابلس وهو بخير .. وطز في المحكمة الجنائية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: