مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 سكان السوافلية للمير "ارحل.."

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد أمين تكوك
عضو خبير
عضو خبير


عدد الرسائل : 849
العمر : 34
الموقع : بوقيرات
البلد :
نقاط : 1306
السٌّمعَة : 16
تاريخ التسجيل : 20/06/2009

مُساهمةموضوع: سكان السوافلية للمير "ارحل.."    الإثنين 08 أغسطس 2011, 16:31

فتحوا مقر البلدية مؤقتا بعد اجتماعهم بالسلطات.

سكان السوافلية للمير "ارحل.." والمير يرد "انشغالات الشبابr تتجاوز صلاحياتي"


دخل احتجاج سكان بلدية السوافلية بمستغانم، أسبوعه الثاني ولا يبدوا أن المشكل في طريقه للحل بفعل انغلاق قنوات الحوار، المواطنون لا يزالون متمسكين بموقفهم الداعي للجلوس إلى طاولة الحوار رفقةr السلطات المحلية قصد تجنب أي إنزلاق، لكن هذه الأخيرة لا تزال تتجاهلهم حسبهم..

الماء الشروب، السكن وانعدام الفضاءات الترفيهية؛


انشغالات كثيرة رفعها المحتجون، لكن أهمها مثل انعدام الماء الشروب في كثير من الدواوير، إضافة إلى تدهور حالة الطرق وانعدام الإنارة العمومية، زيادة على الطرق الملتوية في توزيع السكنات بمختلف الصيغ، أما المحلات المهنية فقد حصل عليها مقربون من "المير" حسب المحتجين، أما المركز الثقافي والمكتبة البلديةr التي أنفقت لإنجازهما وتأثيثها الملايين، فلا تزال أبوابها موصدة.

عمال عقود ما قبل التشغيل لم يتلقوا أجور عدة أشهر؛

انتفض عمال البلدية في إطار عقود ما قبل التشغيل والشبكة الاجتماعية ضد تجاهل السلطات الوصية، حيث لم يحصلوا على أجورهم المترتبة لعدة أشهر، هذه الوضعية التي جعلتهم يعيشون ظروف جد مزرية، بسبب تقاذف المسؤولية بين البلدية ومديريةr التشغيل بالولاية، وهددوا بالدخول في إضراب مفتوح.


المير يستعين "بالبلطجية" ومنتخبون متواطئون؛

اتهم المحتجون المير باستعانته بأقربائه لأجل فتح مقر البلدية بالقوة، الأمر الذي كاد يتسبب في انزلاق الوضع لولا تعقل المحتجين، أحد ممثلي المواطنين السيد "بلعجال"، اتهم "بعض المنتخبين بسعيهم لإشعال الفتنة ودفعr المحتجين لتصعيد الأمور، وهذا لتصفية حسابات سياسية".

محضر اجتماع لأجل فتح المقر؛

رغم تدخل رئيس الدائرة عند بداية الاحتجاج، إلا أنه لم يتمكن من فضه، وهذاr بسبب إصرار المحتجين على ضرورة إمضائه على محضر اجتماع يتعهد فيه بالتكفل بانشغالاتهم، لأنهم سئموا من الوعود التي لم تتحقق، مما أجبر السلطات المحلية على الرضوخ لمطلب المحتجين، وعقدت معهم أمس، اجتماعا تضمن وعودا بالحل العاجل، وتعيينr ممثلين عن الشباب للتوجه إلى مديرية التشغيل رفقة مندوب البلدية، الأمر الذي جعلr المحتجين يفتحون مقر البلدية مؤقتا.


المحتجين يكسبون تعاطف المواطنين؛

رغم تعطل مصالح المواطنين، حيث حرموا من استخراج مختلف الوثائق لمدة أسبوع، إلا أنهم تعاطفوا مع المحتجين واعتبروا مطالبهم مشروعة، بل أيدوها لأنهم يعانونr مثلهم من "اللاعدل" حسبهم.

المير "انشغالات الشباب تتجاوز صلاحياتي"؛

السيد بكوش أحمد، رئيس بلدية السوافلية علق على انشغالاتr الشباب فكان رده" بالنسبة لعمال عقود ما قبل التشغيل فالمشكل يتجاوزنا، البلدية قامت بجميع الإجراءات والمشكل عند مديرية التشغيل، أما بالنسبة للماءr الشروب، فلا أنكر عدم ربط بعض القرى لكننا سجلنا مشاريع جديدة في هذا الخصوص، أما عن انعدام أماكن للترفيه، فأبواب المكتبة والمركز الثقافي مفتوحة والمشكل في الشباب الذي لا يقصدها".

_________________
اللهم إن أصبت فلك الحمد وإن أخطأت فأرجو الهداية..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aminetekouk@yahoo.fr
 
سكان السوافلية للمير "ارحل.."
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى ولاية مستغانم :: أخبار مستغانم ونواحيها-
انتقل الى: