مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 أفارقة يستغلون السذج للاحتيال عليهم بالسحر وخفٌة اليدين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: أفارقة يستغلون السذج للاحتيال عليهم بالسحر وخفٌة اليدين   السبت 06 أغسطس 2011, 08:41



تمكن عناصر كتيبة الدرك الوطني بمدينة بوشقوف شمال قالمة أول أمس، من وضع يدها على شخص من جنسية مالية يقوم بالنصب والاحتيال على المواطنين الجزائريين، بممارسة ألعاب خفة اليدين والسحر، لسلبهم أموالا طائلة، مقابل تمكينهم من مبالغ مالية مزوٌرة.

ووردت معلومات مؤكدة إلى الدرك مفادها أن شخصين من جنسية مالية، يقومان بالنصب والاحتيال باستعمال التضليل والسحر لسلبهم مبالغ مالية كبيرة. وبعد ترصد للمشتبه فيهما اللذان كانا يقيمان بفندق في عنابة، تم استدراج أحدهما إلى بوشقوف، أين تم توقيفه وبحوزته بعض السوائل والمواد الكيميائية المختلفة المستعملة في تزوير العملة. وكشفت التحقيقات معه أنه كان يقوم بإحضار ظرفين بريديين بمدخلين متعاكسين. ويضع بداخل أحدهما أوراقا نقدية صحيحة، فيما يضع داخل الظرف الثاني قصاصات أوراق بيضاء في شكل الورقة النقدية من فئة ألف دينار جزائري. وبحركة خفيفة يوهم ضحاياه أنه يقوم بتحويل المبلغ المتفق عليه مسبقا، باستخدام بعض المواد منها معجون الأسنان والكحول ومطهرات جروح الرضّع ومواد تجميل ليكتسب ثقة الضحايا والإيقاع بهم وإيهامهم بالحصول على مبالغ مضاعفة، كما تبين أن المشتبه فيه، بعد إيهام ضحاياه بقدرته وبراعته في تحويل الأوراق العادية إلى مبالغ مالية، يشترط عليهم مبالغ مالية تفوق 100 مليون سنتيم على أساس أن شريط الفيلم الذي يحوزته لاستخراج الأوراق النقدية لا يمكن استخدامه في أقل من هذا المبلغ مقابل تسليمه نسبة 50 بالمائة نقدا من المبلغ المتفق على نسخه.
ويعتبر الموقوف أحد أخطر عناصر العصابة التي تستغل المهارات الفنية وخفة اليدين لممارسة النصب، مستغلة بذلك سذاجة بعض المواطنين الذين لا يبلغون عن تعرضهم للنصب خوفا من اتهامهم بالغباء وكذا الخوف من المتابعة القضائية لمشاركتهم في التزوير. وأضافت مصادرنا أن أفراد هذه العصابة الدولية التي تنشط عبر بعض ولايات الوطن وبمجرد دخولها إلى التراب الوطني، تتلقى دروسا معمقة بشأن طبيعة تعامل الجزائريين ونقاط ضعفهم وقوتهم، إضافة إلى دروس في التلاعب وخفة اليدين وطريقة استعمال السوائل والمواد المستخدمة في التزوير.
عـصـام بـن منـيـة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أفارقة يستغلون السذج للاحتيال عليهم بالسحر وخفٌة اليدين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبارعامة-
انتقل الى: