مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 رخصة سياقة بـ24 نقطة تخصم تدريجيا حسب درجة المخالفة..المشروع على طاولة الوزير الأول أحمد أويحيى.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: رخصة سياقة بـ24 نقطة تخصم تدريجيا حسب درجة المخالفة..المشروع على طاولة الوزير الأول أحمد أويحيى.   الثلاثاء 28 يونيو 2011, 05:07



سيتضمن مشروع استحداث رخصة السياقة بالتنقيط الذي تعكف وزارة النقل على إعداده وتقديمه قريبا للحكومة للبت فيه وإثـرائه، 24 نقطة تخصم من السائق حسب درجة المخالفة المرورية التي يرتكبها.
وحددت وزارة النقل ثلاثة أصناف من المخالفات التي بموجبها تخصم النقاط في رخصة السياقة، التي يجري الإعداد لها، فمرتكب المخالفة من الدرجة الثالثة تخصم منه أربع نقاط، وصاحب المخالفة من الدرجة الرابعة تسحب منه ست نقاط، ومرتكب الجنحة أثناء قيادة المركبة تخصم منه 8 نقاط.
وأفاد المشاركون في اليوم الدراسي حول ''حوادث المرور وتدابير الوقاية منها'' أمس في الجزائر العاصمة، بأن البطاقية الوطنية لرخص السياقة التي يجري الإعداد لها ستضع ملاحظة لكل سائق ارتكب مخالفة، ويسجل في خانة ''السائق الخطير''، بالمقابل سيتم محو هذه الملاحظة في حالة التزام سائق المركبة بقوانين المرور ولم يرتكب أي مخالفة لمدة عامين كاملين.
وقال وزير النقل عمار تو في تصريح للصحفيين على هامش اليوم الدراسي بأن استحداث رخصة بالتنقيط سيجعل السائق ''يمارس رقابة ذاتية على نفسه'' ويصحح نفسه بنفسه، مما يقلل -حسبه- من حوادث المرور التي عرفت الجزائر منذ بداية العام.
وفسر الوزير هذا الارتفاع في حوادث المرور إلى اعتماد وسائل تحسيسية وتهدئة في التعامل مع أصحاب المركبات، مما يترجم حسب الوزير ارتفاع في حوادث الطرقات، ودعا عمار تو إلى انتهاج الصرامة في تطبيق قانون المرور الحالي، وأن ''التساهل'' المسجل في تطبيقه أدى إلى ارتفاع في عدد القتلى ''600 قتيل بين شهري فيفري2010 وجانفي .''2011
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
رخصة سياقة بـ24 نقطة تخصم تدريجيا حسب درجة المخالفة..المشروع على طاولة الوزير الأول أحمد أويحيى.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى النقل :: أخبار و مناقشات عن النـــقــل-
انتقل الى: