مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 مبارك وزوجته: اعادة الاموال مقابل العفو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: مبارك وزوجته: اعادة الاموال مقابل العفو   الثلاثاء 17 مايو 2011, 06:06

قالت مصادر متطابقة ان الرئيس السابق حسني مبارك وقع تنازلا شاملا عن كافة ممتلكاته داخل مصر لصالح الدولة، سعيا للحصول على عفو خاص وتفادي السجن، مبررا وجود نحو مائة وتسعة واربعين مليون دولار باسمه في حساب يتبع مكتبة الاسكندرية بانه 'خاف على الفلوس من الهبش'، ولكنه فشل في تقديم تفسير لوجود عشرات الملايين من الجنيهات باسمه في حساب آخر.
ونفى مبارك علمه باي ارصدة او انشطة غير مشروعة فيما اشارت تقارير الى ان جمال مبارك استولى على اموال كانت مخصصة لسداد ديون مصر.
وسعت سوزان مبارك الى عقد صفقة لتفادي الحبس الاحتياطي او الترحيل لسجن القناطر قرب القاهرة والبقاء حبيسة في مستشفى شرم الشيخ الفخم، وقامت بتوقيع تنازل رسمي عن ممتلكاتها لصالح الدولة ممثلة في جهاز الكسب غير المشروع التابع للنيابة العامة.
وبينما اكدت تقارير تدهور حالتها الصحية، اعربت مصادر عن خشيتها من تعمد زوجة الرئيس السابق التهرب من الالتزام بقرار النيابة بايداعها الحبس الاحتياطي لخمسة عشر يوما.
واكد الدكتور عادل عدوى مساعد وزير الصحة للطب العلاجي ان عملية القسطرة التشخيصية والعلاجية للقلب التي تم تحديد اجرائها امس لسوزان مبارك بمستشفى شرم الشيخ قد فشلت.
وقالت تقارير ان الدكتورة مارين عكاشة استاذة امراض القلب بالمستشفى توجهت لاجراء القسطرة للمريضة الا انه استحال ذلك بسبب عدم استقرار الحالة واصابة سوزان ثابت بارتفاع مفاجئ فى ضغط الدم حيث بلغ 190 على 120 كما اصيبت بحالة انهيار واضطراب عصبي شديد وبكاء مستمر مما يترتب عليه ارتفاع من نسبة الخطورة في حال اجراء عملية القسطرة وبالتالي قررت الطبيبة تأجيل اجراء عملية القسطرة لحين تحسن حالتها واستقرارها ووصفت ادوية علاجيه للمساعدة في تجاوز تلك المرحلة الحرجة ونصحت بعرضها على طبيب امراض نفسية وعصبية.
صحيفة مصرية: تسجيل صوتي لمبارك يعتذر فيه للشعب المصري

تحت عنوان مبارك يطلب العفو، كشفت صحيفة 'الشروق' المصرية الصادرة اليوم الثلاثاء عن خطاب يجري اعداده الآن، وقد يسجله الرئيس المصري السابق حسني مبارك قريباً ليتم بثه صوتياً عبر قنوات مصرية وعربية يقدم فيه مبارك اعتذارا عن نفسه وعن اسرته، خاصة حرمه سوزان ثابت - مبارك، عما يكون قد بدر منه من اساءة لابناء الوطن بسبب سوء تصرف ناجم عن نصيحة بعض المستشارين او معلومات خاطئة تم رفعها للرئيس السابق، وذلك حسب مصادر مصرية وعربية رسمية.
وذكرت 'الشروق' نقلا عن مصادر مصرية وعربية رسمية ان الخطاب يقوم على صياغته الرئيسية أحد كبار الصحافيين المصريين، الذي سبق له ان شارك في اعداد الخطاب العاطفي الذي القاه مبارك على مسامع الشعب المصري مساء الثلاثاء الاول من شباط/فبراير، وهو الخطاب الذي صادف تعاطفاً كبيراً لدى الشعب المصري لساعات قبل ان ينقلب هذا التعاطف لحنق بسبب القتل والاعتداءات المرتبطة بموقعة الجمل في صباح الاربعاء 2 فبراير، عندما هاجم بلطجية المتظاهرين العزل في ميدان التحرير وسط القاهرة.
وأضافت ان الخطاب سيشمل ايضاً ابداء مبارك وزوجته الرغبة الاكيدة في التنازل عن كل ممتلكاتهما لصالح الشعب المصري، والرغبة في ان يتذكر هذا الشعب الذي ستقدم له آيات التقدير ان مبارك كان يوماً جندياً محارباً في صفوف القوات المسلحة للدفاع عن الوطن، وانه لم يكن يسعى او يتوقع منصب الرئاسة، وانه سعى قدر استطاعته للتحمل باعباء هذا المنصب، كما سعت زوجته للاسهام في الاعمال الخيرية برغبة، خدمة المواطنين المصريين.
وبحسب المصادر التي تحدثت لـ'الشروق' فإن خطاب الرئيس وتنازله عما يمتلكه من اموال تم حصرها بالفعل سيكون الهدف منه التقدم للمجلس الاعلى للقوات المسلحة ان 'ينظر في العفو' عن الرئيس وقرينته بعد ان تقدم بهما العمر وألم بهما المرض.
وقال مصدر عسكري ان هناك جهات كثيرة بعضها مصري وبعضها عربي يتوسط لاتمام هذا الامر في اطار صياغة قانونية مقبولة وفي ظل توافق شعبي.
وأضاف أن أي قرار من المجلس العسكري سيأخذ بالتأكيد في الاعتبار رأي الشارع المصري والمصلحة المصرية في هذه المرحلة الحرجة.
وبحسب مصادر 'الشروق' فإن مبارك وزوجته سيكتفيان بأي معاش تقرره الدولة لهما، وان طلب العفو سيشمل اسرة مبارك بكاملها، بمن في ذلك نجلا الرئيس علاء وجمال مبارك المحتجزان الآن في سجن طرة قيد التحقيق في اتهامات بالفساد المالي، ولكن ليس من المرجح ان يشمل العفو سوى الرئيس السابق وقرينته بالنظر إلى حالتهما الصحية والمرحلة العمرية وسيكون على النجلين اثبات براءتيهما من التهم المنسوبة إليهما أو مواجهة حكم القضاء العادل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
مبارك وزوجته: اعادة الاموال مقابل العفو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: