مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
» [ شرح ] : كتاب الطبخ الشامل من اعداد الطعام الى اعداد المائده
الأربعاء 07 يونيو 2017, 11:02 من طرف HOUWIROU

» مستغانم....فتح 10 شواطئ جديدة و إضافة 4 مخيمات
الأربعاء 07 يونيو 2017, 04:59 من طرف المدير

» ترامواي مستغانم...فسخ العقد مع الشركة الإسبانية و التفاوض جار مع المؤسسة التركية «ماركازي»
الأربعاء 07 يونيو 2017, 04:55 من طرف المدير

» صدور المرسوم التـنفـيذي رقــم 137 - 17 المعـدّل ويتـمّم المرسوم الـتنـفيذي رقم 224 - 03المحـدد تسـعيرات خدمات المراقبة التقنيـة للسيـارات
السبت 03 يونيو 2017, 04:59 من طرف النقل

» الزاوية السنوسية
الأحد 28 مايو 2017, 00:34 من طرف بنت برقة

» مستغانم.. جوهرة البحر الأبيض المتوسط
الأحد 28 مايو 2017, 00:32 من طرف بنت برقة

» جمعية اصدقاء النخيل والواحات
الأحد 28 مايو 2017, 00:21 من طرف بنت برقة

»  تمديد ساعات خدمة الحافلات بمدينة مستغانم إلى ما بعد الواحدة صباحا خلال شهر رمضان الفضيل
السبت 27 مايو 2017, 17:21 من طرف المدير

» رمضانكم كريم وصيامكم مقبول
السبت 27 مايو 2017, 04:10 من طرف فاروق

إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 جاوب وضع سؤال( زد من معلوماتك)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4
كاتب الموضوعرسالة
mohamed27
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد الرسائل : 101
الموقع : Mostaganem
البلد :
نقاط : 147
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 02/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: جاوب وضع سؤال( زد من معلوماتك)   الخميس 08 مارس 2012, 13:36

تعني كلمة الريان: الري ضد العطش، ونحن نعلم حاجة الصائم الى الماء لهذا انعم الله على الصائم بالماء
الذي يوم القيامة يُحرم منه الكافر عقوبة له لمخالفته أمر ربه، قال تعالى (ونادى أصحاب النار أصحاب
الجنة أن أفيضوا علينا من الماء أو مما رزقكم الله قالوا إن الله حرمهما على الكافرين).


ما حكم الشركة في الاسلام؟ وما اقسامها؟

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed27
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد الرسائل : 101
الموقع : Mostaganem
البلد :
نقاط : 147
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 02/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: جاوب وضع سؤال( زد من معلوماتك)   الخميس 29 مارس 2012, 18:50

حكم الشركة في الاسلام:
*- ثبت جوازها ومشروعيتها في الكتاب و السنة
اقسامها:
*-1 شركة العنان
*-2 شركة المفاوضة
*-3 شركة الابدان
*-4 شركة الوجوه
*-5 الشركات الحديثة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed27
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد الرسائل : 101
الموقع : Mostaganem
البلد :
نقاط : 147
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 02/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: جاوب وضع سؤال( زد من معلوماتك)   الثلاثاء 10 أبريل 2012, 13:59

ما هو الاسم الحقيقي لابي بكر الصديق ؟

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
gramo
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 2369
البلد :
نقاط : 4410
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: جاوب وضع سؤال( زد من معلوماتك)   الإثنين 16 أبريل 2012, 19:36

الجواب: عبدالله بن أبي قحافه رضي الله عنه
نستعمل في لغتنا الدارجة كلمة "سايب" او "سايبة" او انسان "سايب" اي معندوش او "طحت" به كما يقال. اخي محمد و اخواني الأعضاء هذه الكلمة كانت تستعمل في الجاهلية قبل الإسلام بنفس المعنى و لكن ليس في حق الإنسان كما هي عندنا اليوم
السؤال في اي سورة وردت هذه الكلمة و في اي آية و جزاكم الله كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العين السحرية
عضو خبير
عضو خبير
avatar

عدد الرسائل : 810
العمر : 42
الموقع : في المكان الذي أسكن فيه
البلد :
نقاط : 993
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 09/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: جاوب وضع سؤال( زد من معلوماتك)   الثلاثاء 17 أبريل 2012, 20:34

الأصل أن الجمل اذا لم يربط كان يجرى ولا يكترث بشىء لأنه بلغتنا '' سايب ''
في الدارجة تعبر عن الترك بفتح التاء....عندنا في وادي سوف نقول '' سيب '' أي دع
أو أترك الامر إدا كان معنوي و الشيئ من يدك إذا كان حسي ( بفتح التاء و شد الياء بالكسرة ) ...
و هدا معناها الصحيخ المستعمل في الدارجة أو في الفصحى ....
اما المعنى الذي أشار إليه اخي قرامو أي الإنسان السايب هو الإنسان '' الذي طاحت بيه ''
إن صح التعبير....فلم أسمع به قط و لا أعتقد أنه المعنى الصحيح لكلمة '' سايب ''

وتطلق الآن على الانسان المستهتر الذى لا يهمه عواقب اى امر فيقال عليه '' سايب ''


_________________
العين السحرية ( من يراني بعين واحدة أراه بعينين اثنتين ) ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed27
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد الرسائل : 101
الموقع : Mostaganem
البلد :
نقاط : 147
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 02/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: جاوب وضع سؤال( زد من معلوماتك)   الجمعة 20 أبريل 2012, 12:27

اين سؤالك ؟؟؟؟؟

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
gramo
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 2369
البلد :
نقاط : 4410
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: جاوب وضع سؤال( زد من معلوماتك)   الجمعة 20 أبريل 2012, 13:53

الجواب: عبدالله بن أبي قحافه رضي الله عنه
السؤال: نستعمل في لغتنا الدارجة كلمة "سايب" او "سايبة" او انسان "سايب" اي معندوش او "طحت" به كما يقال. اخي محمد و اخواني الأعضاء هذه الكلمة كانت تستعمل في الجاهلية قبل الإسلام بنفس المعنى و لكن ليس في حق الإنسان كما هي عندنا اليوم
السؤال في اي سورة وردت هذه الكلمة و في اي آية و جزاكم الله كل خير
(الكلمة تختلف شيئا قليلا في الكتابة و النطق)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
gramo
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 2369
البلد :
نقاط : 4410
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: جاوب وضع سؤال( زد من معلوماتك)   الثلاثاء 15 مايو 2012, 18:28

كلمة "سايب" بالدارجة و اصلها "سائبة" وردت في صورة المائدة الٱية 103
قال تعالى "مَا جَعَلَ اللَّهُ مِن بَحِيرَةٍ وَلاَ سَائِبَةٍ وَلاَ وَصِيلَةٍ وَلاَ حَامٍ وَلَكِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَأَكْثَرُهُمْ لاَ يَعْقِلُونَ"
قيل: إن "السائبة" هي الناقة إذا تابعت بين عشر إناث ليس فيهن ذكر سيبت فلم يركبوها، و لم يجزوا وبرها و لم يشرب لبنها إلا ضيف فما نتجت بعد ذلك من أنثى شق أذنها ثم تخلى سبيلها مع أمها، و هي البحيرة و كان هذا طبعا قبل الإسلام و الله اعلم.
و تحياتي اليكم و ننتظر منكم سؤالا آخر و شكرا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جاوب وضع سؤال( زد من معلوماتك)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 4 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: إسلاميات :: المنتدى الإسلامي العام-
انتقل الى: