مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
النقل
مشرف منتدى النقل
مشرف منتدى النقل
عدد الرسائل : 232
البلد :
نقاط : 472
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 19/05/2010

الوزير تو ينتقد ''التساهل في تطبيق قانون المرور'' ويعلن : تحديد صيغة رخصة السياقة بالتنقيط الأسبوع المقبل.

في الجمعة 06 مايو 2011, 09:52
صرح وزير النقل عمار تو بأن الصيغة النهائية للمرسوم المتعلق باستحداث رخصة السياقة بالتنقيط، سيتم وضعها خلال الأسبوع المقبل. وأعلن عن قرب إنشاء سلطة تنظيم المرور في المدن.
وأوضح وزير النقل، أمس، خلال جلسة علنية بمجلس الأمة خصصت للأسئلة الشفوية ''أن وزارة النقل ستجتمع مع الأمانة العامة للحكومة لإعطاء الصيغة النهائية لمرسوم إنشاء رخصة السياقة بالتنقيط''.
وأعلن تو أيضا، حسب وكالة الأنباء الجزائرية، عن قرب إنشاء سلطة تنظيم المرور في المدن، موضحا أن النص المتعلق بإنشائها موجود على مستوى الأمانة العامة للحكومة، مضيفا بأن النص القانوني الخاص بإنشاء وتحديد الهيكل التنظيمي للمركز الوطني لرخص السياقة سيتم نشره قريبا في الجريدة الرسمية. وأشار عمار تو إلى قرب استحداث البطاقية الوطنية لرخصة السياقة التي تعد أداة ''لمراقبة التجاوزات بالموازاة مع دخول رخصة السياقة بالتنقيط حيز التنفيذ''.
من جهة أخرى شدد السيد تو على أن ''الصرامة'' في تطبيق قانون المرور الحالي ''لابد أن تستمر''، وهذا بسبب ارتفاع عدد قتلى حوادث الطرقات مؤخرا. وأوضح أن ''التساهل'' المسجل في تطبيق قانون المرور الذي دخل حيز التطبيق في فيفري 2010، أدى إلى ارتفاع في عدد قتلى حوادث الطرقات في فيفري ومارس الماضيين على أساس سنوي.
وأضاف تو أن عدد القتلى زاد في فيفري ومارس بـ77 و86 قتيلا على التوالي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الفارط، محذرا من زيادة عدد ضحايا المرور ليصل إلى ألف قتيل نهاية العام الجاري، في حال استمر عدد الحوادث في الارتفاع.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى