مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 طاائرة مجهولة الهوية تستهدف سيارة قرب بور السودان بالسودان وتقتل راكبيها في غارة يكتنفها الغموض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نعيم222
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد الرسائل : 143
البلد :
نقاط : 305
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/02/2011

مُساهمةموضوع: طاائرة مجهولة الهوية تستهدف سيارة قرب بور السودان بالسودان وتقتل راكبيها في غارة يكتنفها الغموض   الأربعاء 06 أبريل 2011, 15:12

ما زال الغموض يكتنف عملية تصفية الشخصين المجهولين قرب بورسودان الليلة الماضية. ورجحت الشرطة السودانية ان تكون السيارة التي استقلها الشخصان قد اصيبت بصاروخ اطلق من البحر في حين قالت مصادر سودانية رسمية اخرى ان طائرة اجنبية هي التي قصفت السيارة.
وتحت عنوان "جيش الدفاع هاجم في السودان " أفادت صحيفة (يديعوت احرونوت) في صدر صفحتها الاولى وبالبنط الأحمر العريض ان طائرات اسرائيلية نفذت الغارة، بحسب مصادر اجنبية. ونسبت الصحيفة الى هذه المصادر قولها ان طائرات من سلاح الجو الاسرائيلي انطلقت فجأة من جهة البحر الأحمر في حوالي الساعة العاشرة ليلا وقصفت سيارة واحدة أو أكثر قرب مطار بور سودان مما ادى الى تصفية شخصين ثم عادت أدراجها بمجرد استكمال المهمة. وتقول (يديعوت) ان جيش الدفاع رفض التعقيب على هذا النبأ.
واكد رئيس مجلس ولاية البحر الاحمر في السودان محمد طاهر ان غارة جوية استهدفت مساء أمس سيارة على اطراف بور سودان ودمرتها وقتلت راكبين كانا فيها، في شرق السودان.
وقال طاهر عبر الهاتف لـ"فرانس برس": "قصفت طائرة سيارة صغيرة كانت قادمة من مطار بور سودان الى المدينة .. كان في السيارة شخصان ولقد قتلا. السيارة دمرت تماما". واوضح طاهر ان الطائرة المجهولة جاءت من جهة البحر الاحمر، وعادت من حيث اتت بعد عملية القصف بحدود العاشرة مساء بالتوقيت المحلي (السابعة بتوقيت جرينتش).
ولم يتسنّ الحصول على الفور على معلومات عن هوية القتلى او الطائرة التي نفذت الغارة.
هذا وقال مصدر في ميناء بورسودان لرويترز: "سمعنا 3 انفجارات مدوية فخرجنا لنرى ما حدث وابلغنا شهود العيان انهم رأوا طائرتي هليكوبتر تبدوان مثل طائرات الاباتشي تطيران في المنطقة." ومن ناحية اخرى ابلغ شاهد عيان في موقع الحادث رويترز أنه رأي جثتين متفحمتين احداهما داخل سيارة والاخرى على الارض بحوارها.
ونقلت صحيفة (بريد السودان) ‏عن مصادر استخباراتية في الخرطوم قولها أن السيارة المستهدفة كانت تقل إيرانيا وفلسطينيا بُعيد وصولهما الى مطار بورسودان في رحلة داخلية من العاصمة السودانية.
وجاء في تقرير أورده موقع (الشروق) السوداني على الانترنت عن الحادث ان طائرة مجهولة قصفت سيارة بالقرب من ميناء بشائر والمنطقة الحرة، على بعد 20 كلم جنوبي مدينة بور سودان؛ عاصمة ولاية البحر الأحمر, على الطريق الرئيس الذي يربط بور سودان بالخرطوم، وأدى القصف الى مقتل شخصين وتفحم جثتيهما تماماً.وقال نائب رئيس المجلس التشريعي بالولاية؛ محمد طاهر محمد حسين، إن طائرة مجهولة قادمة من اتجاه ساحل البحر الأحمر صوبت نيرانها على عربة ملاكي (آكسنت) تقل شخصين، وأضاف أن دفاعات القوات الجوية السودانية أطلقت النار على الطائرة قبل أن تلوذ بالفرار.وقال مراسل (الشروق)، إن الأجهزة الأمنية السودانية وحكومة الولاية هرعت إلى مكان الحادث للوقوف على حقيقة القصف ومعرفة مصدر الهجوم, وعقدت حكومة الولاية اجتماعاً طارئاً لبحث الأمر.وقال شهود عيان إن حركة المرور في الطريق القومي (الخرطوم بورتسودان) تعطلت بسبب الحادث.
هذا وقد جاء في خبر عاجل لاحق بأن وزير الخارجية السوداني يتهم إسرائيل بتنفيذ الهجوم على سيارة قرب بورت سودان و الذي أسفر عن سقوط قتيلين , و المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية يرفض التعليق على الإتهام .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طاائرة مجهولة الهوية تستهدف سيارة قرب بور السودان بالسودان وتقتل راكبيها في غارة يكتنفها الغموض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: