مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 شركة الكتاب الالكتروني العربي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
voki
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ


عدد الرسائل : 24
البلد :
نقاط : 58
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/10/2010

مُساهمةموضوع: شركة الكتاب الالكتروني العربي   السبت 26 فبراير 2011, 22:35

أليف: مجموعة من الكتاب والباحثين
الناشر: المركز العربي للمعلومات - لبنان (2010)

"معلومات" مجلة شهرية تعنى بتسليط الضوء على قضية ملحة من القضايا المطروحة في لبنان والوطن العربي والعالم، بحيث تتجمّع لدى القارئ والباحث التغطية المعلوماتية للأحداث المرتبطة بهذه القضية، والعودة إلى خلفياتها من خلال المعلومات والوثائق والدراسات. في هذا االعدد رقم 80 – تموز / يونيو 2010 «كل شيء عن الإنترنت» ليس موضوعاً سهلاً، فالإنترنت اليوم تجتاح كل شيء. وما بدا في الأصل مجرد مشروع بحث تشرف عليه وزارة الدفاع الأميركية بالتعاون مع متعاقدين من بعض الجامعات هدفه تطوير شبكة اتصالات يمكنها النجاة من هجوم نووي ما لبث أن صار وسيلة الاتصال التي غيرّت وجه العالم.




سعر النسخة الالكترونية : 5.00$




الإرهابي الأخير

تأليف: فوزي زبيان
الناشر: دار الفارابي - لبنان (2010)

لا أحد يدري لماذا لُقّب بالأخير، وكأني بهذا اللقب، وقد أُطلق عليه منذ ... ماذا عساي أقول؟ حقاً، لا أحد يدري لماذا لُقب بالأخير. والده يقول أن اللقب تلبسه لأنه الأخير بين إخوته من حيث الولادة، لكن أمه تنفي هذا الكلام مؤكدة أن والدها هو من أطلق عليه لقب الأخير منذ أن كان في بطنها. وقد لقبه جده بالأخير لأسباب تتعلق بالزرع والحصاد كما كانت تقول.




سعر النسخة الالكترونية : 15.00$




سوناتات إنانا

تأليف: فواغي القاسمي
الناشر: دار الفارابي - لبنان (2010)

الشيخة فواغي بنت صقر بن سلطان القاسمي • نشأت الشاعرة في كنف والدها المغفور له الأمير الشاعر الشيخ صقر بن سلطان القاسمي حاكم إمارة الشارقة السابق بدولة الإمارات العربية المتحدة. • ناشطة في مجال الدفاع عن حقوق المرأة والطفل.• قامت بإنشاء أول نادٍ للفتيات بإمارتها "رأس الخيمة" ليكون بيئة حاضنة لأنشطة المرأة والفتاة والطفل. • أنشأت "هيئة تفعيل تاريخ التراث الوطني " التي من بين أهدافها إعادة كتابة التاريخ الصحيح بعيداً عن الأهواء والمصالح والمغالطات ليكون شاهداً حقيقياً على الأحداث التي مرت بها الأمة، بالإضافة إلى اهتمام الهيئة بإحياء التراث والمحافظة عليه حتى تستلهم الأجيال القادمة منه تجارب الآباء الأجداد..




سعر النسخة الالكترونية : 5.00$




الدرس النحوي في الموصل

تأليف: عباس علي الأوسي
الناشر: دار الفارابي - لبنان (2010)

يبدو من خلال استعراض هذا الكتاب لمواقف النحاة الموصليين من كلام العرب أنهم اقتربوا من منهج الكوفيين في السماع, فقد أخذ ابن جني في النصف الثاني من القرن الرابع الهجري عن الأعراب الذين توطنوا أطراف الموصل, وجوّز الاحتجاج بشعر المولدين والمحدثين في المعنى, وتابعه نحاة الموصل في ذلك, وزادوا عليه بتجويز الاحتجاج به في الألفاظ.




سعر النسخة الالكترونية : 13.00$




مجلة معلومات - لبنان و قضايا البيئة

تأليف: مجموعة من الكتاب والباحثين
الناشر: المركز العربي للمعلومات - لبنان (2010)

"معلومات" مجلة شهرية تعنى بتسليط الضوء على قضية ملحة من القضايا المطروحة في لبنان والوطن العربي والعالم، بحيث تتجمّع لدى القارئ والباحث التغطية المعلوماتية للأحداث المرتبطة بهذه القضية، والعودة إلى خلفياتها من خلال المعلومات والوثائق والدراسات. في هذا االعدد رقم 79 – حزيران/يونيو 2010 يستمر الجدل حول تداعيات الاحتباس الحراري وتغيّر المناخ. وتعقد المؤتمرات الدولية بين الفينة والفنية، وآخرها سيكون مؤتمر كانكون في المكسيك في نهاية هذا العام، وذلك بعد فشل مؤتمر كوبنهاغن في نهاية العام 2009 في الحد من هذه الظاهرة الخطيرة.




سعر النسخة الالكترونية : 5.00$




نيتشه وجذور ما بعد الحداثة

تأليف: تحرير: أحمد عبد الحليم عطية
الناشر: دار الفارابي - لبنان (2010)

هذه قرتءة لبعض نصوص نيتش النفسية. ربما تثير الكلمة الأخيرة شيئا غير قليل من الشك والحيرة. وربما ذكرت القارئ بالجدل الطويل الذي دار وما زال يدور حول الفيلسوف الشاعر مؤلف "هكذا تكلم زرادشت" و "أناشيد ديونيزيوس الديثرامبية"، صاحب الأسلوب المتوهج بالصور الحية والرؤى العميقة المخيفة، والعبارات البركانية المتفجرة بالغضب والشوق.




سعر النسخة الالكترونية : 13.00$




ما الجمالية؟

تأليف: مارك جيمينيز - ترجمة: شربل داغر
الناشر: المنظمة العربية للترجمة - لبنان (2009)

ما الجمالية؟" لمارك جيمينيز كتاب ـ مرجع في درس الفن والجمال، صدر في طبعته السابعة بالفرنسية، وبالعربية ـ اليوم ـ بعد ترجمات إلى لغات عديدة. يعود الكتاب إلى أستاذ بارز في الجامعة الفرنسية، وإلى باحث مرموق في الجماليّات. وهذا الكتاب يراجع تاريخياً ونظرياً وتحليلياً انبناء «الجمالية» كسبيل دراسي وفلسفي، منذ التفلسف الإغريقي مروراً بالنظريات «الكلاسيكية» بلوغاً إلى المذاهب الفلسفية المتأخرة وهو بقدر ما يعاين الخطاب الجمالي يعاين أيضاً التجارب والأساليب الفنية، فضلاً عن أنه يعاين تشكّل هذا الخطاب الخصوصي في نظرية الحداثة نفسها.




سعر النسخة الالكترونية : 16.00$




ينابيع الصحة والشباب الأبدي

تأليف: محمود باهر عبد الستار
الناشر: محمود باهر عبد الستار - العراق (2010)

يتطرق الكتاب إلى برامج عملية تطبيقية (غذاء، أعشاب، مكملات غذائية) كأجوبة للأسئلة التالية : هل تريد أن تبقى شابا طوال عمرك؟ هل تريدين أن تبقين شابة متألقة طوال عمرك؟ ما هي أهم وصفة في العالم لكي تبقى المرأة شابة للأبد؟ كيف نوقف ساعة تقدم العمر ونحافظ على صحتنا؟ لكن المهم جدا هو التطبيق العملي لهذا البرنامج وليس الاطلاع فقط، لأن الفرق بين النجاح والفشل هو التطبيق العملي بدون تأجيل ليوم غد. طول العمر مهم، لكن طول فترة شباب العمر هو الأهم.




سعر النسخة الالكترونية : 10.00$




مملكتي من هذا العالم

تأليف: جودت نور الدين
الناشر: دار الفارابي - لبنان (2010)

هذه القصائد يا أخي القارئ تكاد تكون منك بقدر ما هي لك: أولا لأن أرواحنا الفردية منبثقة من الروح الكبرى في هذا الكون. والشعر كماهية هو شوق هذه الأرواح الجزئية الى تلك الروح الواحدة. وهو كفن سعيها ووسيلتها الى التحرر من المادة لمعانقة الروح الكبرى: إنه حنين آت من المستقبل...




سعر النسخة الالكترونية : 6.00$




إله النفط والموت

تأليف: عادل جبرتي
الناشر: دار الفارابي - لبنان (2010)

هناك مثل بدوي يقول " على نياتكم ترزقون"، وفي الحديث " إنما الاعمال بالنيات"، وبما أنني أؤمن بأن الدين كان ليقربنا من الله، لا ليبعدنا عن الناس، وبما أن الشواهد تقول، أن من لم يجد الحياة سيطلب الموت، لذلك كانت هذه الرواية، وعذري، إن لم أستطع إيصال ذلك، أنها تجربتي الاولى، وعادة التجارب الاولى لا تخلو من قصور، لكنني أرجو أن يشفع لي، عند القارئ العزيز، أنني احتراماً له، قد حاولت جاهدا أن أكتب ما يستحق القراءة.




سعر النسخة الالكترونية : 5.00$




ما بعد النفط

تأليف: كينيث س. ديفيس - ترجمة: صباح صدّيق الدملوجي
الناشر: المنظمة العربية للترجمة - لبنان (2009)

هل بدأ ينتهي عصر النفط؟ يبدو أن هذا شيء محتوم، وقد لا يكون الاختلاف إلا على توقيته. وإذا ما حدث ذلك فما هو البديل؟ هل ستتوقف عجلة الصناعة والنقل اللذين تحرّكهما الطاقة النفطية؟ أسئلة تؤرق صُنّاع القرار الاقتصادي والصناعي والسياسي في مختلف أقطار العالم، وتؤثر في حياة كل فرد سواء أكان في ناطحات سحاب مانهاتن أم في واحات الصحراء الكبرى أم في أدغال الكونغو.




سعر النسخة الالكترونية : 12.00$




كتابات على متن المسرح وهامشه

تأليف: رئيف كرم
الناشر: دار الفارابي - لبنان (2010)

ماذا يمكن أن يسبق القول الفصل في تعيين الأفعال والأشياء ووضع النقاط على الحروف في هذا الكتاب المفتوح على القول والفعل والنظرية والنتاج الفني والمسرح وما بعد بعده من عوالم حقيقية وافتراضية تفوق قدرتنا على الإحاطة بكليته الإلهية وتفاصيله الشيطانية ومابين هذه وتلك من مطباطت هوائية وثقوب سوداء تستوقفنا عند حافة الخواء نتخبط في عوارض الورطة التراجيدية التي حولت بيوتنا وأزقتنا وساداتنا الى مواقع أحداث وأفعال جسام وتناثرت شظاياها وتآخت مع مع كسور عظامنا وتأخت مع كسور عظامنا وحولت أعصابنا الى أوتار تعشقت وجع التنهيدات الصفر نحسبها لهفة حبيب تقينا من الوقوع في سكون النقطة*. وما ادراك ما النقطة وما الصفر؟!




سعر النسخة الالكترونية : 7.00$




سوسيولوجيا الغزل العربي: الشعر العذري نموذجاً

تأليف: د. الطاهر لبيب
الناشر: المنظمة العربية للترجمة - لبنان (2009)

إني على يقين من أن مَنْ يقرأ هذا الكتاب لا يعود، بعد قراءته، إلى ما ورثناه من أفكار عن الحب وعن الغزل عند العرب. إنّه يُحدث، فعلاً، قطيعةً مع الفكر السائد في موضوعه. أعتقد أنّ لا أحد، قبل الطاهر لبيب، بذل الجهد وأصرّ عليه، بهذا القدر العالي من الموهبة والتحقيق معاً، ليتذوّق حكايات المحبّين، وليفكّك رموزها ويعيد بناءها، في الوعي الجماعي للقبائل ومخيالها...




سعر النسخة الالكترونية : 9.00$




مجلة معلومات - المخدّرات تجتاح لبنان

تأليف: مجموعة من الكتاب والباحثين
الناشر: المركز العربي للمعلومات - لبنان (2010)

"معلومات" مجلة شهرية تعنى بتسليط الضوء على قضية ملحة من القضايا المطروحة في لبنان والوطن العربي والعالم، بحيث تتجمّع لدى القارئ والباحث التغطية المعلوماتية للأحداث المرتبطة بهذه القضية، والعودة إلى خلفياتها من خلال المعلومات والوثائق والدراسات. في هذا االعدد رقم 78 – أيار/ مايو 2010 الإدمان اليوم بات يشمل جميع شرائح المجتمع اللبناني ليطال القاصرين، وينذر بكارثة. والمدمنون متروكون بلا مراكز للعلاج وإعادة التأهيل. أما القضاء اللبناني فلم يرتفع بعد في تشريعاته إلى مستوى التعامل مع حالات الإدمان كآفة اجتماعية توجب العلاج. لذلك نجد التعاطي القانوني مع الإدمان مندرجاً في غالبه تحت مواد غالبها ذو طابع جنائي .. وفوق ذلك كله تصف بعض أوراق هذا الملف المخدرات في لبنان بأنها تجارة محمية تديرها شبكات محلية تتجاوز الانقسامات السياسية والطائفية!




سعر النسخة الالكترونية : 5.00$




تاريخ العرب في جزيرة العرب - من العصر البرونزي إلى صدر الإسلام (3200 ق م – 630 م)

تأليف: رُبِرت هُيلَنْد - ترجمة: عدنان حسن
الناشر: قدمس للنشر والتوزيع - لبنان (2010)

أهمية هذا الكتاب تكمن في أنه أول مؤلف يصدر باللغة العربية، بعد صدوره بالإنجليزية، يتناول تاريخ العرب في موطنهم الأصلي، أي في جزيرة العرب ويتعامل مع مختلف مناحي الحياة فيها. لن نبدأ مراجعتنا هذه بالتعبير عن دهشتنا وألمنا وغيظنا من اضطرارنا للجوء لكتابات "غير العرب" للاطلاع على تاريخنا القديم!. لقد ذرفنا في الماضي كثيرا من الدموع على هذا ولذا فسننتقل إلى العرض مباشرة وأيضًا من دون نكش شعرنا وتعفير رؤوسنا بالتراب وشق قمصاننا!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شركة الكتاب الالكتروني العربي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: علوم وثقافة :: منتدى الكتب الإلكترونية-
انتقل الى: