مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 بدراوى :مبارك تنحى الخميس والفقي رفض إذاعة البيان بعدما تخلى عنه الجيش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المسلم
عضو خبير
عضو خبير


عدد الرسائل : 687
العمر : 35
الموقع : بورسعيد
البلد :
نقاط : 1007
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 01/07/2010

مُساهمةموضوع: بدراوى :مبارك تنحى الخميس والفقي رفض إذاعة البيان بعدما تخلى عنه الجيش   الأحد 13 فبراير 2011, 10:42

كشف الدكتور حسام بدراوي، الذي شغل منصب الأمين العام للحزب "الوطني" الحاكم لعدة أيام قبل أن يقدم استقالته الجمعة، أن الرئيس حسني مبارك أعلن تنحيه من منصبه يوم الخميس، أي في ذات اليوم الذي أعلن فيه عن تفويض صلاحيات منصب رئيس الجمهورية لنائبه عمر سليمان، الأمر الذي شكل صدمة لملايين المصريين الذين كانوا يترقبون إعلانه التنحي.

وقال بدراوي في تصريحات لـ "المصريون" إن أنس الفقي وزير الإعلام رفض إذاعة بيان التنحي على الجماهير في ليلتها، لأسباب قال إنه لا يعلمها، وبدلاً من ذلك جاء الخطاب الذي أعلن فيه مبارك تفويض اختصاصاته لنائبه، على خلاف توقعات المصريين الذين تأهبوا لإعلانه التنحي، في أعقاب صدور البيان الأول للمجلس الأعلى للقوات المسلحة مساء الخميس.

وكان بدراوي صرح مساء الخميس- قبيل خطاب مبارك الذي بث في وقت متأخر من ذلك اليوم- إنه يتوقع أن يعلن مبارك تنحيه، وإنه سيندهش إذا ما استمر حتى يوم الجمعة، بيد أنه خالف التوقعات واستمر مكانه حتى أعلن نائب الرئيس عمر سليمان مساء أمس الأول تخلي الرئيس عن السلطة في بيان مقتضب.

وأشاد بدراوي بثورة الشباب التي نقلت مصر إلى مصاف جديد سيعيد إليها مكانتها العربية والدولية مرة أخرى، وأعرب عن تفاؤله بأن الأيام القادمة ستحمل كل الخير لمصر ولشعبها الذي ظلم وقهر من نظام "فاش لا يرضي أن ينتقده أحد أو يخرج من عباءته أحد".

وطالب صناع الثورة والأحزاب السياسية وكل مواطن مصري يخاف على بلده أن "يخاف عليها ولا يعيدها إلى نقطة الصفر"، ودعا الشعب المصري إلى مسامحة الموالين للنظام السابق، بزعم أنهم كانوا مجبرين على ذلك وإن امتنعوا فسيكون مصيرهم السجن أو التشويه السياسي والأخلاقي.

وأكد بدراوي أن وزارة الداخلية هي التي كانت تدير شئون البلاد، وقال إن اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية المقال كان "الرئيس الفعلي لمصر ولا يستطيع الرئيس مبارك أن يعارضه كثيرا لأنه وضع ثقته فيه، فكانت ميزانية الداخلية أكبر من ميزانية التعليم والصحة".

وقال بدراوي إن السبب الحقيقي وراء استقالته بعد أيام قليلة من قبوله منصب الأمين العام للحزب خلفا لصفوت الشريف هي "محاولة تحميلي أوزار قيادات الحزب السابقين جراء ما فعلوه من تزوير وتجاوزات في حق البلد".

وأضاف: "عندما كلفت بتولي الأمانة العامة كانت أرغب فى بعض الإصلاحات التي أراها تأخرت أكثر من 25 عاما، لكن عندما وجدت نفس الأشخاص مستمرين في مواقعهم داخل الحزب تقدمت باستقالتي احتراما لنفسي ولتاريخي، فأعضاء الحزب لن يتغيروا ولن تتغير معهم سلوكهم التي اكتسبوها على مدار أعوام طويلة".

لكنه قال إن "هناك أعضاء محترمين جدا حاولوا مرارا التغيير دون جدوي بسبب القيادات القابعة التي لا تريد التغير الحقيقي".

وقلل بدراوي مما كان يتردد حول دور جمال مبارك أمين السياسات السابق داخل الحزب، موضحا أنه لم يكن له دور ملموس وفعال والأمور كلها في أيدي أحمد عز أمين التنظيم وصفوت الشريف الأمين العام والدكتور زكريا عزمي الأمين العام المساعد.

ووصف جمال مبارك بأنه "شخص طيب إلى حد الضعف، ولم يكن لديه القدرة على إدارة الأمور، لذا كان احمد عز مسيطرا علية إلى أبعد الحدود".

وذكر أن عمليات التزوير التي شابت انتخابات مجلس الشعب الأخيرة كانت بإيعاز من أحمد عز الذي كلّف وزير الداخلية تلك المهمة وإجراء التزوير خاصة في الدوائر الهامة المرشح فيها الوزراء والقيادات.

وأضاف: ساعد جمال مبارك في حدوث هذا التزوير بعد أن وردت تقارير تفيد أن "الإخوان المسلمين" وأحزاب المعارضة ستحصل على ثلث المقاعد بالبرلمان، موضحا أن هيئة مكتب الحزب جميعها تعاونت في هذا التزوير ووصفته بالانتصار، وأكد أنه وعددا من أعضاء الحزب "الوطني" رفضوا تلك التجاوزات.

وقال بدراوي إنه تقدم أكثر من مرة باستقالته من الحزب، بسبب تجاهل آرائي لكن جمال مبارك كان يوعدني بأن تلك التجاوزات لن تستمر ولكن للأسف كانت تتكرر. ولم يقرر بدراوي بعد ما إذا كان سيعتزل العمل السياسسي أم يتفرغ لمهنة الطب.

كما نقلت وسائل إعلام فلسطينية عن التلفزون الاسرائيلي، تصريحات منسوبة لبنيامين بن اليعازر، العضو السابق فى الحكومة، قال فيها أن الرئيس حسنى مبارك وجه كلاما قاسيا بشأن الولايات المتحدة، خلال مكالمة هاتفية معه قبل إعلان تنحيه ووصف سلوك الولايات المتحدة بأنه" مسعى خاطئ لإقامة الديمقراطية في الشرق الأوسط".

أضاف بن اليعازر إنه أجرى محادثات هاتفية على مدى 20 دقيقة، أول من أمس، مع مبارك وأخبره فيها أن "الجيش الذي كان يعول عليه أبلغه أنه لا يستطيع الدفاع عنه، وهو أمر مؤسف في رأيي".

وتابع "أعطاني درسا في الديمقراطية وقال نرى الديمقراطية التي قادتها الولايات المتحدة في إيران ومع حماس في غزة وهذا هو مصير الشرق الأوسط".

وقال "ربما يتحدثون عن الديمقراطية، لكنهم لا يعلمون ما يتحدثون بشأنه وستكون النتيجة تطرفا وإسلاما راديكاليا".

قال بن اليعازر إن مبارك تحدث باستفاضة خلال المحادثة الهاتفية بشأن "ما يتوقع حدوثه في الشرق الأوسط عقب سقوطه".

وأضاف " توقع أن يتضخم الأمر بحدوث اضطرابات مدنية لا تتوقف عند مصر ولن يسلم منها أي بلد عربي في الشرق الأوسط وفي الخليج". وتابع بن اليعازر "قال لن أدهش إذا ظهر في المستقبل المزيد من التطرف والإسلام الراديكالي والمزيد من الاضطرابات والتغيرات الجذرية والهبات". وقال بن اليعازر إن مبارك "يبحث عن خروج مشرف".

أضاف أن مبارك كرر الجملة "أنا خدمت بلادي مصر لمدة 61 عاما. هل يريدونني أن أهرب.. لن أهرب. يريدون إلقائي في الخارج.. لن أغادر. إذا دعت الحاجة فسأُقتل هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بدراوى :مبارك تنحى الخميس والفقي رفض إذاعة البيان بعدما تخلى عنه الجيش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: تقارير وطنية-
انتقل الى: