مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات
عدد الرسائل : 4125
نقاط : 5642
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 31/05/2008
http://www.mostaghanem.com

بهذه الإجراءات تسعى مصالح الأمن للتحكم في مسيرة اليوم

في السبت 12 فبراير 2011, 07:19


أنشأت المديرية العامة للأمن الوطني خلية أزمة أوكلت لها مهمة متابعة أحداث وتطورات مسيرة اليوم، وهي الخلية التي أنشأتها منذ أيام والتي ستوكل لها مهمة إعداد تقارير خاصة بالحدث تسلم للمسؤولين عن القطاع. وحسب مصدر من قطاع الأمن فإن مهمة الخلية مؤقتة، تتوقف مباشرة بعد نهاية المسيرة وما قد يتبعها

أضافت المصادر أن مصالح الأمن الوطني استدعت بحر الأسبوع الماضي كل قياداتها، إضافة الى نقل قيادات من بعض الولايات القريبة من العاصمة لدراسة الموضوع، ومحاولة التحكم في زمام الأمور، كما أعطيت تعليمات بعدم الاشتباك مع المواطنين والحذر في التعامل معهم. وتسعى قوات الأمن الى التحكم أكثر في المسيرة من خلال إعطاء أوامر بعدم الاحتكاك مع الشعب من جهة، وتجنيد أكثر من 200 شرطية للتعامل مع العنصر النسوي الذي سيشارك في المسيرة، وهي ذات الخطوة التي قامت بها المصالح نهاية الشهر الماضي مع مسيرة الارسيدي، والتي يهدف من خلالها الحفاظ على مقومات المجتمع الجزائري. وحسب نفس المصدر فإنه سيتم منع أعوان الشرطة من استعمال الأسلحة مهما كانت الظروف، في حين سيتم السماح لهم فقط باستعمال الرصاص المطاطي وخراطيم المياه والهراوات والاعتماد على الكاميرات المنصوبة بالشوارع والطائرات العمودية التابعة للأمن الوطني في حالة أي انفلات أمني. أما عن الوحدات والعناصر التي ستطوق المتظاهرين، فقد أكدت ذات المصادر أن المديرية العامة للأمن الوطني أخذت كل الاحتياطات اللازمة منذ حوالي أسبوع بعد أن دعمت العاصمة بفرق استدعيت من خارج الولاية، كاشفة أن ذات الفرق منها من تم استقدامه من ولايتي بومرداس والبليدة وغيرها، أما من داخل ولاية العاصمة فسيتم خروج كل وحدات عناصر الحميز والقبة وبراقي. كما أعطت تعليماتها قبل أيام بدخول جميع العناصر حتى تلك التي استفادت من عطلتها أو حتى العطلة من أجل تجنيدها خلال الحدث، زيادة على رفض كل العطل وأشكالها التي قدمت من قبل العناصر هذه الأيام. كما أفادت ذات المصادر أنه سيتم التركيز على كل مداخل ومخارج العاصمة خاصة منها الأحياء الشعبية تفاديا لتكرار سيناريو أحداث الشغب الأخيرة ومسلسل السرقة والنهب الذي صاحب تلك الاحتجاجات، بحيث ستتم عمليات التفتيش المكثفة بالأحياء الشعبية مثل بلديات براقي والحراش وباش جراح.
أما التركيز الكبير والأهم بالنسبة لقوات الأمن فسيكون محطة نقل المسافرين عبر الولايات “الخروبة”، التي وضع فيها عدد كبير من عناصر الأمن الوطني بالزي المدني مهمتهم الأساسية مراقبة الشباب القادم من باقي الولايات، خاصة من ولايتي بومرداس وتيزي وزو، زيادة أيضا على عملية توقيف الحافلات القادمة من ذات الولايات ومراقبة بعض الوثائق والأمتعة للتأكد من القادمين وهذا في نقاط تفتيش وحواجز أمنية ثابتة وأخرى متنقلة ستتم إقامتها فقط تماشيا مع الحدث.
avatar
محمد أمين تكوك
عضو خبير
عضو خبير
عدد الرسائل : 849
العمر : 35
الموقع : بوقيرات
البلد :
نقاط : 1306
السٌّمعَة : 16
تاريخ التسجيل : 20/06/2009
http://aminetekouk@yahoo.fr

رد: بهذه الإجراءات تسعى مصالح الأمن للتحكم في مسيرة اليوم

في السبت 12 فبراير 2011, 12:09
شكرا على مساهماتك المتنوعة، لكني لا زلت مصرا على ضرورة حفظ الأمانة بأن تشير إلى صاحب المقال مع إضافة تعليقك.

_________________
اللهم إن أصبت فلك الحمد وإن أخطأت فأرجو الهداية..
avatar
tariksalama27000
عضو نشيط
عضو نشيط
عدد الرسائل : 365
العمر : 46
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 561
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 07/08/2010

رد: بهذه الإجراءات تسعى مصالح الأمن للتحكم في مسيرة اليوم

في السبت 12 فبراير 2011, 15:32
حسنا فعلوا لا نريد أن نكون حديث العالم بسبب سعيد سعدي

_________________
<br>
hadj hadj
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ
عدد الرسائل : 16
العمر : 40
الموقع : بشار
البلد :
نقاط : 23
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/01/2011

تحيا الجزائر برجالها وليس بعملائها

في الأربعاء 16 فبراير 2011, 22:40
تحيا الجزائر و الرئيس وليسقط رجل الأزمات سعـــــــــــــيد الويلات(العميل)
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى