مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار
عدد الرسائل : 7765
العمر : 46
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16817
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

محكمة فرنسية تدين الفكاهي الفرنسي ديودوني

في الأحد 02 يناير 2011, 15:19
أدانت محكمة فرنسية الفكاهي ديودوني بغرامة مالية قدرها 10 آلاف أورو، لصالح الرابطة المعادية للعنصرية والسامية (ليكرا)، عن قذف صدر في جريدة ''لونيون'' الجهوية في أفريل .2009
وكان ديودوني قد صرح للجريدة أن رابطة ''ليكرا'' الفرنسية من ''المنظمات المافيوية التي تمارس المصادرة (...) وتتجاهل مصطلحات العنصرية إلا عندما يتعلق الأمر اليهود. في الواقع هي ملحقات إسرائيلية''.
وكان الفكاهي ديودوني، من أصول كامرونية، واجه اللوبيات اليهودية الفرنسية في محاكمات كثيرة بسبب تهجمه على اليهود والمحرقة، على خشبة المسرح وفي تصريحات إعلامية.
وكانت حجج ملاحقيه اتهامه بعدائه للسامية. لكن ذلك لم يمنعه من مواصلة كشف المستور، باتهام هذه التنظيمات بالضغط على الإعلام الفرنسي باعتباره منحازا للصهيونية العالمية وإسرائيل، حسب وجهة نظره. ويشار إلى أن الصحف الثلاث ''لوموند'' و''لونيون'' و''البارزيان'' مجبرة على نشر الحكم، بأمر من المحكمة، كونها نشرت التصريحات التي أدلى بها ديودوني قبل أن تطرح أمام القضاء.

Dieudonné, nom de scène de Dieudonné M'bala M'bala, est un humoriste, acteur, et militant politique français né le 11 février 1966 à Fontenay-aux-Roses (Hauts-de-Seine).
la grande partie de la presse nationale francaise l'accusent d'antisémitisme. Lui-même conteste ces accusations et se présente comme un républicain antisioniste anticommunautariste affirmant représenter « la vraie gauche »
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى