مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
»  مهلة أقصاها ثلاثة اشهرلإعادة بعث مشروع ترامواي مستغانم
الأربعاء 18 يناير 2017, 19:06 من طرف المحترف

» النقل يقتصر على الإناث بقرية أولاد بوراس بمستغانم
الأربعاء 18 يناير 2017, 18:44 من طرف المحترف

» مستغانم ....الموافقة على انجاز مطار على مستوى المدرج الرئيسي بصيادة
الثلاثاء 17 يناير 2017, 15:57 من طرف المدير

» هذه الولايات المعنية بالحصص الإضافية لسكنات "عدل"
الإثنين 09 يناير 2017, 20:01 من طرف المدير

» تكثيف النشاط الاستعلاماتي لمحاصرة خلايا "الأحمدية" بمستغانم.
الإثنين 09 يناير 2017, 19:55 من طرف المدير

» من مشاكل العرب و المسلمين....1
الأحد 08 يناير 2017, 19:12 من طرف gramo

» الحظيرة الصناعية بمستغانم تتدعم بأزيد من 40 مشروعا ...من ضمنها إنتاج الأجبان و اللحوم الحمراء و العجائن الغذائية
السبت 07 يناير 2017, 08:21 من طرف المدير

» المستفيدون من مساكن الترقوي المدّعم يطالبون بلجنة تحقيق وزارية في مستغانم
الأربعاء 04 يناير 2017, 06:41 من طرف المدير

» إلغاء كل قرارات الاستفادة من المحلات التجارية بأسواق مستغانم بسبب عدم استغلالها من طرف المستفيدين منها
الأربعاء 04 يناير 2017, 06:36 من طرف المدير

إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 رئيس جمعية وكالات المراقبة التقنية للمركبات: وكالات مراقبة تزوّر محاضر السلامة لتحقيق الربح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4084
نقاط : 5519
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: رئيس جمعية وكالات المراقبة التقنية للمركبات: وكالات مراقبة تزوّر محاضر السلامة لتحقيق الربح   الأربعاء 29 ديسمبر 2010, 07:26

رئيس جمعية وكالات المراقبة التقنية للمركبات

وكالات مراقبة تزوّر محاضر السلامة لتحقيق الربح





حذر رئيس جمعية وكالات المراقبة التقنية للمركبات، أمس، من
''التهاون في إخضاع المركبات المرقمة سنة 2009 للمراقبة التقنية
الإجبارية''، خصوصا وأن أهم خلل تعاني منه يتعلق بنظام المكابح. وكشف عن
''تلاعبات'' وتزوير محاضر سلامة السير تتورط فيها وكالات المراقبة.


كشف رئيس الجمعية بطاطا إسماعيل في تصريح لـ''الخبر''، بأن
''أزمة الطوابير والانتظار في وكالات المراقبة التقنية ستتكرر، كما حدث في
السنوات الماضية، بالنظر لتوافد المواطنين على الوكالات التي تقدم تسهيلات
لهم فيما يخص تحرير محاضر السلامة للسير''.
وأضاف بأنه وعلى الرغم من
وضع 250 وكالة مراقبة تقنية حيّز الخدمة، بدل 150 وكالة منذ 2007، إلا أن
الوكالات التي تعمل بطريقة قانونية لا يسجل عليها إقبال أكبر من طرف أصحاب
المركبات، ويفضلون البعض منها ممن لا تؤدي عملها كما يجب.
وأضاف المتحدث
بأن ''برمجة السيارات المرقمة في 2009 انطلاقا من السنة الجديدة، كان من
المفروض ألا يطرح أي إشكال، لكن المنطق المعمول به فرض ممارسات جديدة
منافية للقانون''.
ويتوجه المواطن إلى الوكالة التي لا تطرح له أية
مشاكل، خصوصا عند اكتشاف أي خلل تقني في المركبة، ويتم تحرير محضر سلامة
بدل التوقيف التحفظي عن السير، نظرا لخطورة وضعية المركبة.
ومن هذا
المنطلق، يرى رئيس الجمعية بأن ''الرأي العام يعاين يوميا مركبات قديمة
ومهترئة، تحوز على رخصة السلامة المسلمة لها من طرف وكالة المراقبة
التقنية''.
واستغرب المتحدث بأن هناك ''وكالات تعمل بطريقة قانونية
تعاني من نقص فادح في الزبائن، خصوصا وأن فحصها الدقيق للمركبات يزعج
أصحابها''.
وندد رئيس الجمعية بالممارسات غير القانونية لأصحاب
الوكالات، والتي تتسبب في وقوع حوادث مرور، نظرا للخلل التقني الذي تعاني
منه المركبات. وتبحث أغلبية الوكالات عن الربح السريع، من خلال استقبال
أكبر عدد ممكن من المركبات.
وحذر المتحدث من استمرار تهاون المواطنين من
عدم إخضاع المركبات المرقمة في 2009 للمراقبة التقنية الإجبارية، التي
أعلنت عنها المؤسسة الوطنية للمراقبة التقنية للسيارات ابتداء من 2 جانفي
.2011
وأكد بأن هذه المركبات تعاني في أغلبها من الخلل التقني في نظام
المكابح، والذي يشكل خطورة كبيرة على السائقين ومستعملي الطريق في أية
لحظة، خصوصا المركبات الآسيوية الصنع. ومن المنتظر أن تخضع السيارات
المرقمة في جانفي 2009 للمراقبة في جانفي 2011 والمرقمة في فيفري 2009 تخضع
للمراقبة في فيفري 2011 تباعا حسب تاريخ وضعها للسير، ويلزم كل مواطن بجلب
طابع جبائي يتراوح سعره ما بين 100 و300 دينار، حسب حجم المركبة.
وطالب
رئيس الجمعية بضرورة رفع التسعيرة الخاصة بالمراقبة التقنية والمحددة
بـ800 دينار، إلى حدود 1300 دينار، مثـلما هو معمول به في الدور المجاورة.
كما جدد مطلب المهنيين بضرورة إخضاع المركبات الجديدة أيضا للمراقبة والفحص
التقني، قائلا: ''لقد قام لوبي مستوردي المركبات بالضغط على الحكومة
لإلغاء هذا الإجراء، رغم أنه معمول به في الدول الأوروبية''.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
رئيس جمعية وكالات المراقبة التقنية للمركبات: وكالات مراقبة تزوّر محاضر السلامة لتحقيق الربح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى النقل :: أخبار و مناقشات عن النـــقــل-
انتقل الى: