مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 في ترتيب الأفضل على الإنترنت ياهو يحافظ على الصدراة ويوتيوب يقفز للمركز الثاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: في ترتيب الأفضل على الإنترنت ياهو يحافظ على الصدراة ويوتيوب يقفز للمركز الثاني   الأحد 06 يوليو 2008, 16:16

نجح موقع "يوتيوب" الشهير لتبادل مقاطع الفيديو فى الإطاحة بمحرك البحث جوجل من المركز الثاني فى قائمة أفضل المواقع على الإنترنت، فيما حافظ "ياهو" على تصدره القائمة التى احتلها منذ فترة ليست قصيرة، وجاء موقع وينوز لايف الجديد التابع لشركة مايكروسوفت فى الترتيب الثالث وفقاً لأحدث الإحصائيات.

ويأتي تقدم ترتيب يوتيوب إلى الخدمات العديدة التي قدمها مؤخراً ولعل أهمها هو ما قام به الموقع من رفع الحد الأقصى لحجم ملفات الفيديو التي يمكن رفعها إلى واحد جيجابايت لكل ملف مع الإبقاء على الزمن الأقصى للملف الواحد في نطاق العشرة دقائق، بعد أن كان الحد الأقصى لحجم الملف المرفوع 100MB مما يعني أنه قد تمت زيادته بمعدل عشرة أضعاف مما يفتح الطريق أمام تحميل ملفات فيديو ذات جودة أعلى و أوضح.

كما أطلق الموقع عدد من التطويرات على خدمته في جانب رفع ملفات الفيديو ومشاركتها حيث تم إطلاق برنامج Multi-Video Upload وهو برنامج صغير يمكن استخدامه مع أنظمة Windows وتقوم وظيفته على تمكين المستخدم من رفع أكثر من ملف فيديو في نفس الوقت و يقوم البرنامج بإدارة عملية الرفع بشكل كامل، ويمكن تحميل البرنامج من خلال هذا الرابط: youtube.com/multifile_installer.

جوجل ومايكروسوفت ومنافسة لصالح "يوتيوب"

لذلك لم يكن غريباً أن تعيد شركة مايكروسوفت افتتاح موقعها المتخصص بتحميل الفيديو بعد شهرين من إغلاقه لينافس موقع يوتيوب حيث يتيح للمستخدم مشاهدة أي من عروض الفيديو الموجودة دون تسجيل الدخول، في حين يتطلب تحميل مقاطع الفيديو إلى الموقع تسجيل الدخول، كما يحتوي الموقع على برنامج لتفحص المحتويات filtering للتعرف على المحتويات غير القانونية.

وتم تطوير ميزة تفحص المحتويات بالتعاون مع شركة تدعى Audible Magic، وهي تساعد في التعرف على محتويات الفيديو قبل تحميلها إلى الموقع، وذلك لمنع نشر المحتويات التي تكون فيها حقوق النشر محفوظة لجهة معينة فقط، وذلك لتجنب الدعوات القضائية التي واجهتها مواقع نشر الفيديو الأخرى وفي مقدمتها يوتيوب.

ورغم المزايا الجديدة التي تمت إضافتها إلى موقع مايكروسوفت soapbox.msn.com عد افتتاحه من حيث إمكانية عرض الفيديو على كامل الشاشة Full Screen وإمكانية تثبيت أداة ملحقة ببرامج تصفح الإنترنت للوصول إلى محتويات الموقع مباشرة، إلا أن ذلك لم يشفع للشركة أمام المستخدمين الذين يمليون ليوتيوب.

ويأتى ذلك فى ظل المنافسة التى اشتدت رحاها بين مايكروسوفت وجوجل، ورغبة الأولى فى سحب البساط من تحت اقدام غريمتها، خاصة بعد الخدمات التى قدمتها جوجل فى الفترة الماضية والتى من شأنها زعزعة عرش مايكروسوفت التى ظلت عليه طوال السنوات الماضية.

يشار إلي أن موقع ياهو نجح فى اعتلاء قائمة أفضل محرك بحث متقدماً على جوجل ومايكروسوفت وفقاً لأحدث استطلاع للرأي أجرته جامعة ميتشجن الأمريكية.

وأظهر هذا الاستطلاع أن مستخدمي الإنترنت راضون عن الخدمات التي يقدمها موقع ياهو بشكل أكبر من محركات البحث، والبوابات الرئيسية الأخرى.

وأوضحت جامعة ميتشجن الأمريكية من خلال "مؤشر رضاء العميل الأمريكي" الذي تجريه سنويا أن نسبة إرتياح عملاء ياهو للخدمات التي تقدمها ارتفعت خلال العام الماضي بمعدل 9.3% لتصل إلى 79 نقطة، فيما شهد موقع جوجل الذي يعتبر أكبر محرك بحث في العالم إنخفاضاً بلغ 7.3% ليهبط إلى 78 نقطة.

وشهد المؤشر إرتفاع نسبة رضاء عملاء موقع مايكروسوفت الإلكتروني بنسبة 4.1%، فيما تعرض موقع "أمريكا أون لاين" لتراجع كبير بلغ 5.9%.

ومن جانبها، أكدت جوجل على استمرارها في تقديم أفضل الخدمات لمشتركيها عبر شبكة الإنترنت، وترحيبها بالمنافسة الشديدة التي تساعد على إبتكار الجديد في هذا المجال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
في ترتيب الأفضل على الإنترنت ياهو يحافظ على الصدراة ويوتيوب يقفز للمركز الثاني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: عالم الإتصالات و الكمبيوتر و الأنترنت :: أخبار الكمبيوتر و الأنترنت-
انتقل الى: