مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 جوليان أسانج أو أسانغي ؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: جوليان أسانج أو أسانغي ؟؟   الأربعاء 22 ديسمبر 2010, 07:00

]
جوليان أسانج
الميلاد 15 يناير 1971 (1971-01-15) (العمر 39)
تاونزفيل ، كوينزلاند ، أستراليا
المهنة المحرر العام والمتحدث باسم ويكيليكس
الأبناء دانيال أسانج
الجنسية أسترالي

جوليان أسانج (1971، تاونسفيل ، كوينزلاند) هو صحفي وناشط في الإنترنت ومبرمج استرالي، معروف بمشاركته في موقع ويكيليكس. حصل على جائزة من منظمة العفو الدولية في 2009.[1]

ولد أسانغ، ذو الـ39 عاما في بلدة تاونسفيل، في كوينزلاند شمال أستراليا، لأبوين عملا في صناعة الترفيه، وبسبب أسلوب حياة والدته المضطربة، تقول تقارير إنه ارتحل عن منزله نحو 35 مرة قبل أن يبلغ عمره 14 عاما.

ولأسانغ ابن انفصل عنه من منذ عام 2007، وهو مولع بالعلوم و الرياضيات و الكمبيوتر، وأدين بتهمة قرصنة الكمبيوتر في عام 1995، ويقال إنه كان يسمي نفسه "مينداكس،" عندما ارتكب تلك المخالفات واستمر ولع الرجل بأجهزة الكمبيوتر حتى أواخر عقد التسعينيات، حيث عمل على تطوير نظم التشفير، وفي عام 1999 سجل أسانغ موقعه الأول "ليكس دوت كوم،" وبقيت صفحاته غير مفعلة.

وفي عام 2006، أسس أسانغ موقع "ويكيليكس،" والذي يزعم أنه "يهدف إلى نشر الأخبار والمعلومات المهمة إلى الجمهور" من خلال نشر وثائق سرية، لا سيما حول الحرب الأمريكية في أفغانستان و العراق.

ويقبل الموقع غير الهادف للربح "إخباريات من مصادر مختلفة،" وهناك لجنة مراجعة تستعرض ما يرد من وثائق وتقرر النشر من عدمه، ووفقا لما قاله أسانغ لصحيفة "سيدني مورنينغ هيرالد،" فإن الموقع أصدر أكثر من مليون وثيقة سرية، وهو رقم أكثر بكثير مما نشرته الصحافة حول العالم.

ووفقا للرجل فإن ذلك شيء مخز، وهو أن يتمكن فريق من خمسة أشخاص من أن يكشف للعالم كل تلك المعلومات التي عجزت الصحافة العالمية عن كشف ربعها على مدار عشرات السنين.

وقد أصبح الموقع الإلكتروني، أحد أهم المواقع التي يزورها أولئك الباحثون عن طرق جديدة لعرض المعلومات السرية أمام العامة، عوضا عن الأسلوب التقليدي.

وقد حظي الموقع باهتمام كبير في أبريل/ نيسان الماضي، بعد نشره تقريرا مصورا يظهر طائرة هليكوبتر أمريكية وهي تهاجم مجموعة من العراقيين المدنيين وتقتلهم، وكان من بينهم صحفيان يعملان في وكالة رويترز للأنباء.

على لائحة أكثر المطلوبين

ادرجته الشرطة الدولية "الإنتربول" على لائحة أكثر المطلوبين لدى منظمة الشرطة الدولية، بناء على طلب من محكمة سويدية تنظر في جرائم جنسية مزعومة.

وكانت محكمة ستوكهولم الجنائية قد أصدرت مذكرة اعتقال دولية بـ"سبب محتمل" بدعوى أنه مشتبه به في جرائم اغتصاب، وتحرش جنسي والاستخدام غير المشروع للقوة في وقائع حدثت في أغسطس/آب

اعتقاله

قالت محطة سكاي البريطانية اليوم 7 كانون اول من عام 2010 إنه تم اعتقال مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج، الأمر الذي أكدته الشرطة البريطانية في الوقت ذاته.

وكانت صحيفة الجارديان البريطانية نقلت عن مصادر فضلت عدم الكشف عن هويتها أن الأسترالي البالغ من العمر 39 عاماً سيبحث مسألة حريته المؤقتة بكفالة. وقد تصل الكفالة الى ما بين 100 و200 الف استرليني (160 و320 الف دولار). وبالإضافة إلى ذلك يجب أن يتقدم ستة أشخاص لكفالته.

لكن وكيل أسانج المحامي مارك ستيفنس رفض تأكيد ما أوردته "الغارديان"، قائلاً "لم أعقد أي اتفاق مع الشرطة حتى الآن".

وكان ستيفنس قال لـ"بي بي سي" إنه "في وقت متأخر من نهار أمس تلقيت اتصالاً من الشرطة تبلغني فيه أنها تلقت طلب ترحيل من السويد". وأضاف أن "الطلب هو لاستجواب جوليان أسانج. وهو غير متهم بأي تهمة". وتابع "نحن بصدد تنظيم لقاء مع الشرطة على أساس طوعي من أجل تسهيل هذا الطلب" (من القضاء السويدي).

وتلقت الشرطة البريطانية مذكرة توقيف دولية جديدة صادرة عن القضاء السويدي بحق أسانج، بعدما أصدرت السويد مذكرة لتوقيفه بتهمة "اغتصاب واعتداء جنسي" بحق امرأتين في أغسطس/آب الماضي.

وكان المحامي ستيفنس أكد أنه سيتصدى لكل محاولة لترحيل موكله. وأعرب عن خشيته من ترحيل موكله إلى الولايات المتحدة بعد توقيفه وتسليمه إلى الشرطة السويدية، مشيرا إلى "التصريحات العدائية التي تصدر من الولايات المتحدة" ضد موكله.

وتهدد الولايات المتحدة بملاحقة جوليان أسانج ردا على نشر موقع ويكيليكس مذكرات دبلوماسية أمريكية سرية أثارت حرجاً للولايات المتحدة والعديد من الدول.
ارتباطات ذات صلة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جوليان أسانج أو أسانغي ؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: