مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 ناشطون مصريون معارضون يدعون إلى التوحد لإسقاط البرلمان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: ناشطون مصريون معارضون يدعون إلى التوحد لإسقاط البرلمان   الثلاثاء 14 ديسمبر 2010, 07:05



دعا ناشطون معارضون ممن شاركوا في مظاهرة احتجاجية على نتائج الانتخابات التشريعية المصرية الأخيرة، أول أمس بالعاصمة القاهرة، إلى التوحد والتكاتف من أجل إسقاط البرلمان الذي اعتبروه ”مزورا وباطلا”

وأكد هؤلاء الناشطون الذين شاركوا في مظاهرة حضرها نحو 2000 شخص أمام مكتب النائب العام بالقاهرة، أن أحزاب وقوى المعارضة أقرب في الظروف الحالية إلى التعاون والتكاتف أكثـر من أي وقت مضى. وقال منسق حركة كفاية عبد الحليم قنديل إن المطلوب في المرحلة القادمة تفعيل الغضب في الشارع المصري وعدم الاكتفاء بالتعبير عن الغضب في المقالات الصحفية، داعيا إلى مظاهرة مليونية واعتصام بوسط القاهرة لإسقاط البرلمان والحكومة على غرار التجربة الأوكرانية في الاحتجاج.

واعتبر قنديل أن ”السقطة السياسية التي وقع فيها النظام بإقصاء المعارضة من البرلمان ستزيد فاعلية التحركات في الشارع، مع توحد قوى المعارضة خلف شعار مواجهة النظام وليس مهادنته أو الدخول معه في لعبة سياسية كالانتخابات ووعود الإصلاح”.
وقد قاد المظاهرة عشرات النواب السابقين للاحتجاج على ما يصفونه بتزوير الانتخابات، في أول تحرك شعبي لقوى المعارضة بعد إعلان نتائج الانتخابات التي قاطعتها وانسحبت منها القوى والأحزاب الرئيسية.
وتقدم المظاهرة نواب خسروا الانتخابات الأخيرة ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين وأحزاب الوفد والكرامة والغد ونواب مستقلون وممثلون عن حركات كفاية و6 أفريل و9 مارس لاستقلال الجامعات وقيادات الجمعية الوطنية للتغيير التي أسسها الرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي.

وأغلقت قوات الأمن جميع الطرق والمحاور المؤدية إلى وسط العاصمة، وكثفت وجودها في منطقة المظاهرة، حيث طوقت حشود أمنية من فرق مكافحة الشغب والسيارات المدرعة المتظاهرين الذين هتفوا بشعارات تؤكد بطلان البرلمان الجديد.
وقال شهود عيان إن الشرطة نصبت حواجز للتفتيش في محطات القطار والمترو القريبة من وسط القاهرة لمنع انضمام محتجين قدموا من المحافظات مع نوابهم إلى المظاهرة التي شارك فيها ممثلون عن نقابات مهنية كالصحفيين والمحامين والمهندسين، وحظيت بتغطية واسعة من مراسلي الصحف والقنوات العربية والأجنبية.

وطالب هؤلاء بسحب الشرعية عن البرلمان الجديد، وحث كافة القوى والحركات والأحزاب والشخصيات الوطنية المعارضة على تشكيل برلمان مواز يعبر عن إرادة المصريين، وتصعيد المواجهة الشعبية وصولا إلى المقاطعة الشاملة للانتخابات الرئاسية القادمة.
وبدوره قال القيادي في الجمعية الوطنية للتغيير جورج إسحاق إن القوى الوطنية ”متفائلة” بالقدرة على تحريك الجماهير في الفترة المقبلة وفي جميع محافظات البلاد وليس القاهرة فقط، مشيرا إلى أن مؤسس الجمعية محمد البرادعي قرر الاستقرار في مصر ”للمشاركة بقوة في توحيد تحركات المعارضة على الجانبين القانوني والشعبي، وقيادة حملة واسعة لتعديل الدستور بما يرفع القيود الجائرة على المشاركة السياسية”.

ق.د
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ناشطون مصريون معارضون يدعون إلى التوحد لإسقاط البرلمان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: