مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 هل عرفتم لماذا يدافعون عن الاضرحة والمقامات ؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: هل عرفتم لماذا يدافعون عن الاضرحة والمقامات ؟؟    الإثنين 13 ديسمبر 2010, 06:54


هؤلاء القبوريون الذين يذهبون إلى القبور ويسألون الأموات -وهم الأحياء- قائلين يا سيدي الميت فلان ساعدني !!!

احذروا إخواني وأخواتي الأفاضل والفضليات من هؤلاء القبوريين وكثير منهم أئمة مساجد وأئمة زوايا يقومون بطقوسهم الوثنية.


أقول إخواني في الله: إنها وثنية بكل معانيها.. أما إذا تكلمنا عن صندوق الشيطان ذلك الصندوق الأسود المسمى بصندوق النذور عند ضريح البدوي فهو من أشهر صناديق النذور على الإطلاق والذي بلغت حصيلته في إحدى السنوات إلى قرابة أربعة ملايين جنيه مصري..
كان نصيب الخليفة الأول والثاني لهذا الضريح حوالي أربع وخمسين ألف جنيه لكل واحد منهما. ونصيب حامل مفتاح المقصورة ستا ً وثلاثين ألف جنيه .
وشيخ المسجد ثمانية عشر ألف جنيه .
ورئيس الخدم اثنا عشر ألف جنيه .
والكاتب اثنا عشر جنيه .
والمؤذن ومقيم الشعائر وقارئ السور وخادم الدورة كل واحد من هؤلاء المرتزقة له نصيب ستة آلاف جنيه..
أما عن قراء المقارئ وعددهم اثنان وعشرون قارئاً فقد كان نصيبهم هو مائة واثنين وثلاثون ألف جنيه مع الإعفاء من الرسوم والضرائب الحكومية..
أما عن نصيب الأسد من هذا الصندوق الشيطاني فقد كان لوزارة الأوقاف حيث بلغ نصيبها تسعا ً وثلاثين في المائة من إجمالي دخل هذا الصندوق الشيطاني..
كما يأتي الفلاحون والفقراء بالنصف أو الربع من أنعامهم وزروعهم بل أولادهم فيأتي الرجل بنصف مهر ابنته ويضعه في صندوق النذور قائلا ً: هذا نصيبك يا بدوي، كما يجتمع في مولد البدوي أكثر من ثلاثة ملايين شخص وتشير الدراسات إلى أن البدوي كان شخص غريب الأطوار، مختل العقل، دخل المسجد يوم الجمعة فبال فيه ثم خرج!
هذه من بركاته .بوله يبريء المرضى،ويجعل الأعمى بصيرا ...
ويكفي أن تعلم أخي في الله أن ما يناله خدام هذا الضريح من هذه الأموال أكثر مما يناله أكبر الأطباء والمهندسين وأساتذة الجامعة..

ولا حول ولا قوة إلا بالله ...
وحسبي الله ونعم الوكيل
و أفوض أمري كله لله الواحد القهار الفرد الصمد ،الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد....

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المسلم
عضو خبير
عضو خبير


عدد الرسائل : 687
العمر : 35
الموقع : بورسعيد
البلد :
نقاط : 1007
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 01/07/2010

مُساهمةموضوع: رد   الثلاثاء 14 ديسمبر 2010, 00:04

اخى الفاروق

وزارات الاوقاف العربيه كلها باستثناء السعوديه تنتظر الموالد لاخذ النصف من النذور الذين ينفقها الجهال

وهذه العاده اخذها المسلمين السنه من الشيعه الرافضه اصحاب الخمس .

وصدق حافظ ابراهيم حين قال متهكما

أحياؤنا لا يرزقون بدرهم ... وبألف ألف يرزق الأموات
من لي بحظ النائمين بحفرة ... قامت على أحجارها الصلوات
يسعى الأنام لها ويجري حولها بحر النذور وتقرأ الآيات

شكرا روقه على الموضوع




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل عرفتم لماذا يدافعون عن الاضرحة والمقامات ؟؟    الثلاثاء 14 ديسمبر 2010, 06:27

أبدى الشاعر الكبير «شاعر النيل» حافظ إبراهيم، استياءه من جهل العامة في مصر، وتمسحهم بالأضرحة، ودعائهم المقبورين، وطلب الحاجات من الأموات الذين لا يملكون لأنفسهم نفعاً ولا ضرا، وتضرعهم أمام أبنية صخرية، ويشدون الرحال إليها – مع أن الرحال لا تشد إلا إلى ثلاثة مساجد: المسجد الحرام، والمسجد النبوي، والمسجد الأقصى، ولا تشد الرحال إلى القبور أو الأضرحة أو المقامات أو المراقد- وينذرون لها النذور ويذبحون لها ويدعون الموتى من دون الله الخالق الرازق الشافي المحيي المميت. فقال شاعر النيل حافظ ابراهيم:
أحياؤنا لا يرزقون بدرهم
وبألف ألف يرزق الأموات
من لي بحظ النائمين بحفرة
قامت على أعتابها الصلوات
وقال أيضاً:
وباتوا عليها جاثمين كأنهم
على صنم للجاهلية عكّف
تذكرت قول الشاعر الكبير بهذا الخصوص بعد أن تزايدت الدعوات التي تزين شد الرحال إلى القبور والأضرحة والمقامات وطلب الحاجات من الأموات، والزعم بأن الأئمة أو الأولياء يملكون النفع والضر! علماً بأن الأصل الشرعي هو وجوب طمس القبور البارزة أو المشرفة وتسويتها بالأرض، وتحريم التمسح بها أو دعاء أصحابها أو طلب الحاجات منهم. وإنني أؤمن إيماناً راسخاً لا يعتريه ريب وأوقن يقيناً ثابتاً لا يخامره شك في أن المحيي والمميت والرازق والمانع والشافي والمعافي هو الله سبحانه وتعالى وأن ما سواه عباد ضعفاء خاضعون لإرادته ومشيئته وأنه لا نبي مرسل ولا ملك مقرب ولا ولي ولا إمام يستحق التقديس أو الإجلال أو التبرك به أو دعاءه أو طلب الحاجات منه أو التضرع إليه من دون الله.
مقال لعبدالله الهدلق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 1595
البلد :
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: هل عرفتم لماذا يدافعون عن الاضرحة والمقامات ؟؟    الثلاثاء 14 ديسمبر 2010, 10:07

بدافعون عن الاضرحة والمقامات لان الطريق الى الله مباشرة صعب المنال وخاصة اذا تعلق الامر بالرزق والصحة...فالفساد الاداري والسياسي والبيروقراطية كلها زيارات الى بيوت الشياطبن نتيجة لصعوبة العثور على الله الرزاق...وهل يملك شاعركم دليلا عمليا على مايقول ,أعتقده كان يعيش في دول الخليج ولهذ السبب غابت عنه حكمة وشهوة زبارة القبور...حاسي مسعود ذلك الكائن الذي يسكننا غرر بنا وشوها الكثير من الحقائق وتركنا في وهم نتخبط وهو سبب غرورنا وتضخيمنا....اما مصر لو حصنت ذاتها العملاقة عن خليج الدولار واسرائيل لأصبحت اليوم مثل اليابان ,لان اله الخليج الجذاب لاتتحمله مصر الفقيرة وهو سبب تدميرها ,كما انه لاتتحمل انسان اسرائيل الالهي ,تأمل معي حال ماليزيا المعزولة عن الخليج وحاسي مسعود كيف اصبحت...هل الاله الاحد هو من غير مالبزيا ام بعدها عن حاسي مسعود؟ وهل القبور هي من خلفت مصر ام القرب من الخلبج واسرائيل هوالسبب؟ عموما مصر يجب علبها ان تنتج خطابا اخر والا الاه الاحد الخلبجي سيدمرها....اما الجزائر فحاسي مسعود هو من يدافع عنها وكل كذبنا الذي نكذبه يوميا يسقط في >لك البئر السحري الذي يبدو عليه اعمى يسحب اليه كل شيء...لا يغادر صغيرة ولا كبيرة الا احصاها منتظرا يوم القيامة لكشف كل شيء...وربما بعدها سيصير فضاءا لرجم الشياطين بدل من الذهاب بعيدا لرجمها.....ومن يريد ان يعدل من زيارة القبور ما عليه الا الا ذهاب اليه ويدعوه الى التوبة والرجوع الى الطريق وهل الشيطان العارف الذي كان قبل ان نكون يتوب ...
يبدو عن الله انه متطور جدا فبمجرد تخلفنا بخطوات الى الوراء يبدأ هو بالاختفاء والغياب عنا... والرجوع اليه لا يكون ابدا بتوحيد ابار حاسي مسعود لكن ممكن ان نرجع اليه من خلال زوار القبور الذين بدورهم غاب عنهم وهم متألمين من اجله......اما جماعة حاسي مسعود تهدر فيهم الشبعة فقط.
أخيرا وبالمناسبة تذكرت اغنية ذكرى محمد التونسية المغدور بها في مصر بعد ما ضيق علبها بيت جدها... التى تغني عن بكائها عند قبره والكعبة...في اغنيتها"من يجرأ بقول هذا موش معقول ..بنزور ونبكي على الكعبة وقبر الرسول فالوا لي السلطات الدمعة بتهدد امن الاسطول.

هكذا يختفي الجمال من عالمنا العربي دون ان نسأل سؤالا واحدة تحت تخدير البترودولار.....فتحية الى ذكرى محمد نتعنا ونفتخر بنسائنا الحرائر .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل عرفتم لماذا يدافعون عن الاضرحة والمقامات ؟؟    الثلاثاء 14 ديسمبر 2010, 13:04

يدافعون عن الأضرحة والمقامات لأن الطريق إلى الله مباشرة صعب المنال وخاصة إذا تعلق الأمر بالرزق والصحة...فالفساد الإداري والسياسي والبيروقراطية كلها زيارات إلى بيوت الشياطين نتيجة لصعوبة العثور على الله الرزاق...وهل يملك شاعركم دليلا عمليا على ما يقول؟
أعتقد أنه كان يعيش في دول الخليج، ولهذا السبب غابت عنه حكمة وشهوة زيارة القبور...حاسي مسعود ذلك الكائن الذي يسكننا غرر بنا وشوه الكثير من الحقائق وتركنا في وهم نتخبط وهو سبب غرورنا وتضخيمنا....
أما مصر لو حصنت ذاتها العملاقة عن خليج الدولار وإسرائيل لأصبحت اليوم مثل اليابان ,لان اله الخليج الجذاب لا تتحمله مصر الفقيرة وهو سبب تدميرها ،كما أنه لا تتحمل إنسان إسرائيل الإلهي ,تأمل معي حال ماليزيا المعزولة عن الخليج وحاسي مسعود، كيف أصبحت...؟
هل الإله الأحد هو من غير ماليزيا أم بعدها عن حاسي مسعود؟ وهل القبور هي من خلفت مصر أم القرب من الخليج وإسرائيل هوا لسبب؟
عموما مصر يجب عليها أن تنتج خطابا آخر وإلا اله الأحد الخليجي سيدمرها....
أما الجزائر فحاسي مسعود هو من يدافع عنها وكل كذبنا الذي نكذبه يوميا يسقط في ذلك البئر السحري الذي يبدو عليه أعمى يسحب إليه كل شيء...لا يغادر صغيرة ولا كبيرة إلا أحصاها منتظرا يوم القيامة لكشف كل شيء...وربما بعدها سيصير فضاء الرجم الشياطين بدل من الذهاب بعيدا لرجمها.....
ومن يريد أن يعدل من زيارة القبور ما عليه إلا الذهاب إليه ويدعوه إلى التوبة والرجوع إلى الطريق وهل الشيطان العارف الذي كان قبل أن نكون ،يتوب ...
يبدو عن الله أنه متطور جدا فبمجرد تخلفنا بخطوات إلى الوراء يبدأ هو بالاختفاء والغياب عنا... والرجوع إليه لا يكون ابدآ بتوحيد آبار حاسي مسعود لكن ممكن أن نرجع إليه من خلال زوار القبور الذين بدورهم غاب عنهم وهم متألمين من أجله......أما جماعة حاسي مسعود تهدر فيهم الشبعة فقط.
أخيرا وبالمناسبة تذكرت أغنية ذكرى محمد التونسية المغدور بها في مصر بعد ما ضيق عليها بيت جدها... التي تغني عن بكائها عند قبره والكعبة...في أغنيتها"من يجرأ بقول هذا موش معقول ..بنزور ونبكي على الكعبة وقبر الرسول قالوا لي السلطات الدمعة بتهدد أمن الأسطول.
هكذا يختفي الجمال من عالمنا العربي دون أن نسأل سؤالا واحدا تحت تخدير البترودولار.....فتحية إلى ذكرى محمد (ص) نتعنا ونفتخر بنسائنا الحرائر .

أجد في النص عدة مخالفات يجب الوقوف عندها .
الأخطاء الاملائية والنحوية ...وخصوصا ما يتعلق بالهمزة ....
ــ أخطاء فكرية :منها
1_بدافعون عن الاضرحة والمقامات لان الطريق الى الله مباشرة صعب المنال وخاصة اذا تعلق الامر بالرزق والصحة.
2_.فالفساد الاداري والسياسي والبيروقراطية كلها زيارات الى بيوت الشياطبن نتيجة لصعوبة العثور على الله الرزاق.
3_ هل يملك شاعركم ــ حافظ إبرهيم مصري ـــ دليلا عمليا على مايقول ,أعتقده كان يعيش في دول الخليج ولهذ السبب غابت عنه حكمة وشهوة زبارة القبور.
4_ اما مصر لو حصنت ذاتها العملاقة عن خليج الدولار واسرائيل لأصبحت اليوم مثل اليابان ...مما تحصن نفسها؟؟
5_ لان اله الخليج الجذاب لاتتحمله مصر الفقيرة وهو سبب تدميرها...هل تقصد الرب المتعال أم البترول المتداول!!!حيرتنا.
6_ وربما بعدها سيصير فضاءا لرجم الشياطين بدل من الذهاب بعيدا لرجمها..
وهذا استهزاء صريح بطقس من طقوس الحج...!!!
7_ وهل الشيطان العارف الذي كان قبل ان نكون يتوب ...العارف بالأسطورة ؟؟
8_ يبدو عن الله انه متطور جدا فبمجرد تخلفنا بخطوات الى الوراء يبدأ هو بالاختفاء والغياب عنا.
يبدو من خلال كلامك هذا، أنه يساورك شك خطير في الله تعالى.على أنه كائن أسطوري دائم التغير والتطور حسب الزمان و المكان ..و دليلي على ذلك إحجامك عن التصريح بمكنونك وبدله تلجأ إلى الهمز واللمز والقفز على الكلمات ...والتورية ،وخلط بين السياسة والاقتصاد والشعوذة ..والدجل...
أما فكرتنا كانت واضحة وضوح الشمس ،هو أنه من بيننا أناس يعبدون الأضرحة والمقامات ويدرون عليهم أموال طائلة ....وخاصة الفقراء المغرربهم ،وبفكرهم الساذج ...
وفي المقام أتذكر مثلا شعبيا قيل:نترة من حلوف ولا تتركه سالما....
شكرا على مرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 1595
البلد :
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: هل عرفتم لماذا يدافعون عن الاضرحة والمقامات ؟؟    الثلاثاء 14 ديسمبر 2010, 18:14

صحيح توجد بعض الاخطاء الاملائية لاسباب ما.....لكن عن الاخطاء الفكرية ,انت غير قادراطلاقا على محكامتي وذلك لقلة بضاعتك وضعف تجربتك مع معبودك .أما عن شك في الله حالة نفسية تصيب المراهقين وليس رجال في عقدهم الرابع,وفيما يخص التلميح لا التصريح ذلك مراعاة لهشاشة عقلك ومرجعيتك القبلية المبرمجة واحكامك المسبقة ....مثل كلمة استهزاء صريح بطقوس الحج...وكلمك عن الشك الذي قفزالى عقلك و سيطر على كيانك وانت تقرأ في النص.
اما عن الخلط بين السياسة والاقتصاد والشعوذة ,أنا تكلمت عن تأثير الفكرة السلبية او الايجابية في حياتنا بشكل عام وعن همومنا والتي هي من صنع افكارنا وليس خارج ذواتنا. والشعوذة الذي تتكلم عنها هي التعامل مع الواقع بالاوهام كما يفعل هؤلاء الذين خنقوا الناس بفتاويهم الهدّمة.بدعوة غير صريحة لأفناء المسلمين وانهائهم الى الابد بأسم اله غير قادرون على معرفته معرفة ايجابية.
شيء مضحك لو كان واحد من هؤلاء المصنوعين يأتني ويهمس في اذني ويقول جدتك مشركة....سأرد عليه على الفور وانت عديم الخيال.....وامة بدون خيال امة ميتة.

والطريق الوحيد للوصول الى الله الخيال المهذب.
والشيطان العارف غير قادر على ادراك الاسطورة ,لو ادرك ذلك لما خرجنا نحن من جنة الله...


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحترف
مشرف منتدى أخبار و تاريخ مستغانم
مشرف منتدى أخبار و تاريخ  مستغانم


عدد الرسائل : 1484
نقاط : 2729
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 20/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل عرفتم لماذا يدافعون عن الاضرحة والمقامات ؟؟    الثلاثاء 14 ديسمبر 2010, 19:10

الحق و الحق يقال فالاخ فاروق يكثر الكتابة , و يولي أهمية كبيرة للهمزة , يذكرني ببعض مفتشي التعليم القدامى و الذين إذا وجدوا فطنة و فهما و فكرا من طرف معلم شاب يطلبون منه أن يعرب أيات من القرآن و جملا اعتادوا على حفظ طريقة اعرابها.

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل عرفتم لماذا يدافعون عن الاضرحة والمقامات ؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: كاركاتير وتعليق-
انتقل الى: