مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 من كتب خيمياء العرب :شمس المعارف الكبرى" أو "شمس المعارف ولطائف العوارف" كتاب دجل وشعوذة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: من كتب خيمياء العرب :شمس المعارف الكبرى" أو "شمس المعارف ولطائف العوارف" كتاب دجل وشعوذة    الأحد 12 ديسمبر 2010, 07:33


شمس المعارف الكبرى" أو "شمس المعارف ولطائف العوارف" هو كتاب روحاني من تأليف أحمد بن علي البوني. يقول عنه علماء الدين انه كتاب سحر مليء بالطلاسم والتوافيق الغير مفهمومة. طبع الجزء الاول منه وهو عبارة عن 577 صفحة في المكتبة الشعبية ببيروت عام 1985، بالاضافة إلى احتوائه على اربعة رسائل في نهايته من تأليف عبد القادر الحسيني الأدهمي وهي على الترتيب
- ميزان العدل في مقاصد أحكام الرمل.
- فواتح الرغائب في خصوصيات الكواكب .
- زهر المروج في دلائل البروج .
- لطائف الاشارة في خصائص الكواكب السيارة.

يظل ذلك الكتاب من أشهر كتب السحرة على الأطلاق وللعلم فإن ذلك الكتاب الذي يباع في الأسواق الأن ليس بأصلي بل هو كتاب تجاري من أجل المنفعة المادية فهو أصغر حجماً ومنقوص ومحرف بالمقارنة مع النسخة الأصلية التي كتبت قبل 200 سنة والتي نشرت على 3 مجلدات ضخمة".


نبذة عن الكاتب
هو أبي العباس أحمد بن علي البوني المولود بمدينة "بونة" الجزائرية التي تسمى حاليا بعنابة توفي سنة 622هـ/1225م في تونس.من أباطرة الصوفية.ألف كتاب "شمس المعارف الكبرى" لتعليم السحر و"منبع اصول الحكمة" وهو من كتب السحر ايضاً و"أسماء الله والآيات القرآنية" وقد عد البعض هذا العلم من فنون السحر. من أشهر أساتذته أبي يزيد البسطامي .

قصص غريبة عن الكتاب
تناولت العديد من المنتديات خبر مفاده وقوع أحداث غريبة لدى من وقعت أيديهم على الكتاب وعند محاولتهم قراءة بعض الفصول فيه ،لم يتم التحقق من صحة تلك المزاعم ،ولكن ذلك يثير تساؤلاً:هل تم تداول تلك القصص بهدف الابتعاد عن الخوض في تلك المواضيع التي تبعد الناس عن الله والدين كما يزعم أم أن هذا ما حدث فعلاَ ؟! ، اليكم تلك القصص (باللغة العامية المحدثة كما وردت):

1- القصة الاولى
"انتم تعرفون كتاب شمس المعارف وهو كتاب الشعوذة والسحر ففي يوم جابه صديق اخوي و لحسن الحظ انه قاطع الاوراق الاولى من الكتاب لانه لما احد يقراها يخرجون له الجن الله يحمينا منهم المهم الكتاب كان قديم جدا حتى انه مخيط بخيوط غريبة , عندما قراته قرات العجب ففيه اشياء كثيرة اسماء الجن الله يحمينا منهم وكيف تاتي بهم ورسومات واشكال غريبة بينها اسماء الكواكب.... من اول ما اتى اخوي بالكتاب في نفس اليوم بالعصر كنا جالسين في الحديقة الخارجية للبيت وفجاة اذا بشخص ياتي فقال لي اخوي واهلي روح شوف وش يبي رحت واول ما رايته من قريب انفجعت وانصدمت من شكله المخيف فعلا شكله كان مخيفا وغريبا جدا عيونه بارزه ضحكته ماكرة المهم مد يده وسلم علي اول ما لمست يدي يده حسيت بشء غريب لدرجة اني صرت ارتجف من الخوف وحسيت ببرودة بيده المهم خلاص انا ما عاد قدرت استحمل حتى جاء اخوي وسلم عليه حتى اخوي انفجع لما شافه لكن كمل معاه عادي وعندما نظرت الى ارجله فعلا كانت غريبة جدا كانت كبيرة ومنتفخة من الامام رغم انه كان قصيرا حتى اخوي لاحظ هذا الشيء وقال لي المهم هذا الشخص الغريب كان جاي يطلب صدقة واعطيناه.. بعدين صرنا نشوفه كل يوم عند المسجد او السوبر ماركت وكلها قريبة منا.. أكيد انتو الحين تسألو ممكن ما يكون له علاقه بالكتاب,لكن بعد ما رجع اخوي الكتاب لصاحبه اختفى هذا الشخص ولم نعد نراه نهائيا فعندما بحثنا في الموضوع قيل لنا انه كان من الجن اللله يحمينا منهم والله اعلم وانصح اي احد بانه اذا قدر وحصل على الكاتب انه لا يقراه تجنبا للمخاوف".

2- القصة الثانية
"باختصار واحد طلب يصوره من المكتبه, وفعلا, ولما بدا بتصوير الكتاب, اول مره انكسر الكوب الاناء وحده وامامى انقطع الكهرباء فجاه؟؟فقط من هذه المكتبة؟وباقى المكتبات كان الضوء ياتيها عادى! يقال ان للكتاب الحقير هذا خدام من الجن! اعووذ بالله من هذا الكتاب ,الحمد لله ما شتريته..وانا بنفسى قرات منه طلاسم بغاية العجب؟ وصدقو او لا تصدقو؟ اول يوم فقط جبته للبيت من صاحبى بعد 100 محاولة,انه صاحبي دخل المستشفى لتورم لم يعرف سببه؟ واكثر اصدقائى ايتعدو عنى بنفس اليوم؟ بل انى اتصل بهم ويعطينى الهاتف انه مشغول؟ ولما سالتهم بعد ما رجعت الكتاب! استغربو انه بنفس اليوم ما كان اي شخص بالبيت لانهم يسكنو وحدهم؟ وظنو انها تشابك خطوط؟ علما انى اتصلت كثير بهم ... !!؟؟"

3- القصة الثالثة
"شخص كان من افضل الناس خلقا وادبا وعلما لكنه وكما سمعت قرأ هذا الكتاب ( شمس المعارف ) فاصبح مجنونا وهو موجود الى الان في مدينتنا ... يجول الشوارع على رجليه ولا يتعب من المشي !! هذي ثلاث قصص يرويها أحد الأشخاص على شبكة الأنترنت وانا نقلتها لكموالأن هل صحيح هذه القصص ؟هل كتاب شمس المعارف معه خدم من الجن ؟ ماحقيقة من أصيب بجنون عندما قراء هذا الكتاب؟ هل هذا الكتاب من شهرته أزدادت الأشاعات حوله ومنها هذه القصص التي نسمع عنها؟ ".

المصادر
- ويكيبيديا
- مجموعة من المنتديات
- المعرفة - موسوعة عربية شاملة

روابط ذات صلة بالموضوع

- اقرأ نسخة من الكتاب مباشرة (143 صفحة).

- شاهد صفحات من النسخة الأصلية للكتاب

- أهم كتب السحر العربية
- حكم الدين في تعلم السحر

إقرأ أيضاً ...
- علم الأوفاق - المربعات السحرية

- قصص واقعية: ضحية السحر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 1595
البلد :
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: من كتب خيمياء العرب :شمس المعارف الكبرى" أو "شمس المعارف ولطائف العوارف" كتاب دجل وشعوذة    الأحد 12 ديسمبر 2010, 09:49

شمس المعارف حسب ما فهمت منه ليس شعوذة او غباء بل حجة ودليل على عظمة وذكاء اجدادنا وأراه دعوة الى اكتشاف والتعبير عن القوة الكامنة والمطلقة لدى الكائن البشري بأسلوب لغوي دينى رمزي مدهش.وهو ما يعرف في ادب امريكا اللاتينبة بالادب العجائبي ويهتم به الغرب كعلم باراسيكولوجي .متخصص في الظواهر الفوق العادية والتي فكت الفيزباء الحديثة الكثير من طلاسمها....أنا اوأكد لكم وبكل امانة بأن اجدادنا كانوا كبارا ....الا ان المرض الذي اصبنا معقد جدا....وانا مازلت اتذكر مقولة االشيخ البونى الكبير وهو يقول ولولا "فش سر الربوبية كفر لأفشيت السر"واعتقده هذا هو مفتاح عبقرية البونى وهي دعوة غير صريحة للمذهب الانساني الذي يسود اوروربا الان...اي كان يدعوا الى ولادة انسان كامل من خلال ادبه العجائبى.. بكل صدق هذا تحليلي الخاص ولم اقرأه في اي كتاب من قبل وشكرا على الموضوع.

وانا كذلك شخصيا لي قصص مع هذا الكتاب الذي يعري الاسطورة بالاسظورة....لتتم الولادات المتكررة الذي يقودها العمل الخيميائي "التفاعل النفسي" والوصول به الى الانسان العظبم او الانسان المتفوق الذي تكلم عنه فريدريك نيتش الفبلسوف الاماني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: من كتب خيمياء العرب :شمس المعارف الكبرى" أو "شمس المعارف ولطائف العوارف" كتاب دجل وشعوذة    الأحد 12 ديسمبر 2010, 13:20

وانا كذلك شخصيا لي قصص مع هذا الكتاب الذي يعري الاسطورة بالاسطورة....لتتم الولادات المتكررة الذي يقودها العمل الخيميائي "التفاعل النفسي" والوصول به الى الانسان العظبم او الانسان المتفوق الذي تكلم عنه فريدريك نيتش الفبلسوف الاماني.

في البداية أشكرك على الردود والتفاعل ،رغم أنك وككل مرة لا تفصح عما في نفسك من حقائق ،قد تشفي غليلي ،وتميط اللثام عن مكنون أفكارك ،التي أتابعها بشغف ،قصد الوقوف على الحقيقة المطلقة التي تنطلق منها ،وفي كل مرة تنفلت أفكارك كالزئبق من يدي انفلاتا عجيبا ،ولا أجد لها أثرا ،فأغربل مكتبتي من جديد بعناد منقطع النظير،وفي كل مرة أصاب بالخيبة ،وأعود من مغامرات صفر اليدين ،بعد التطواف في زوايا المظلمة من فكر المسلمين (النير والغامض )...وتعود الأسطورة تطفومن جديد ،تطيّر النعاس من عيني ،و أعود إلى علمائنا المقربين منهم والمبعدين أسائلهم بحثا عن ضالتي ،فلا يبوحون لي بالسر الذي تتكم عنه ،وتعذبنا به بذكر.ألم يأن بعد أن تفضحه ،وتكشفه .
كما لي رجاء أن تعري عن قصصك مع ذاك الكتاب الذي يفضح الأسطورة بالأسطورة كما قلت ...في انتظار قصصك التي تميط الغطاء عن الأسطورة التي حسب رأيك نعلق بها نحن البشر بحبالها المبسوطة منذ شروق البشرية إلي يومنا هذا ...فما هي عقيدة الأسطورة .؟ وهل هي من نسج البشر ؟ أم من اختراع الأقطاب واللأسياد؟أم من وحي قوى غيبية مدركة ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المسلم
عضو خبير
عضو خبير


عدد الرسائل : 687
العمر : 35
الموقع : بورسعيد
البلد :
نقاط : 1007
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 01/07/2010

مُساهمةموضوع: رد   الإثنين 13 ديسمبر 2010, 23:37

بالنسبه الى هذا الكتاب فهو كتاب سحر وشعوذه وطلاسم واعمال لفك المربوط وتزويج العانس وزياده الذكوره وجلب الرزق والى غير ذلك من الشركيات والوثنيات والى غير ذلك من الشعوذات والطلاسم والهجسيات .

وللعلم هذا الكتاب يعد وسيله نصب للدجالين والمشعوذين والسحره من اجل النصب على السذج والطماعين والاوباش من الناس .


واتمنى من الاخ العجيسى ان يبين لنا باسلوب سهل وبسيط الاستفاده من هذا الكتاب والمعلومه القيمه التى استخلصها من قراءته لهذا الكتاب القيم من وجهه نظره العميقه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من كتب خيمياء العرب :شمس المعارف الكبرى" أو "شمس المعارف ولطائف العوارف" كتاب دجل وشعوذة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: علوم وثقافة :: ثقافة عامة-
انتقل الى: