مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 عباس يهدّد بحل السلطة إذا تجاهل مجلس الأمن مطلب الاعتراف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: عباس يهدّد بحل السلطة إذا تجاهل مجلس الأمن مطلب الاعتراف   الأحد 05 ديسمبر 2010, 06:34



هدّد الرئيس الفلسطيني محمود عباس بحل السلطة الفلسطينية إذا لم يتم التوصل لاتفاق سلام مع إسرائيل ولم يعترف العالم بدولة فلسطينية. في حين أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية أن بلادها ستصدر الأسبوع القادم إعلانا جديدا يحدّد الخطوات التالية في عملية السلام المتعثـرة.
وقال عباس، في مقابلة تلفزيونية مساء الجمعة، إنه إذا لم توقف إسرائيل بناء المستوطنات وإذا انهار دعم الولايات المتحدة للمفاوضات، فسيسعى لإنهاء الحكم الذاتي الفلسطيني المحــــــــدود في الأراضي المحتلة. وأضاف عباس، في إشارة إلى استمرار إسرائيل في احتلال الأراضي الفلسطينية، أنه لا يمكنه قبول أن يبقى رئيسا لسلطة غير موجودة. وأعرب المسؤولون الفلسطينيون مؤخرا عن إحباط متنام إزاء الطريق المسدود الذي وصلته المحادثات التي ترعاها واشنطن مع إسرائيل بعد فترة وجيزة من استئنافها في سبتمبر / أيلول، بسبب تمادي إسرائيل في الاستيطان في كل من الضفة والقدس.
هذا وانتقدت إسرائيل بشدة، أمس، اعتراف الرئيس البرازيلي لويز إغناسو داسيلفا بالدولة الفلسطينية في حدود .1967 وتأسف الناطق باسم الخارجية الإسرائيلية للقرار الذي جاء ''شهرا قبل استلام الرئيسة المنتخبة ديلما روسف مهامها''. وكانت البرازيل اعترفت بالدولة الفلسطينية في 24 نوفمبر. واعتبر قرار البرازيل ''خرقا للاتفاقيات المبرمة بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية'' التي تنص على أن مستقبل الضفة وقطاع غزة سيناقش في المفاوضات. وأعلن مسؤول فلسطيني بارز، أمس، أن اجتماع لجنة متابعة مبادرة السلام العربية المقرر لبحث الموقف من عملية السلام مع إسرائيل سيعقد خلال أيام.
ونفى صائب عريقات، رئيس الوفد الفلسطيني المفاوض في تصريح للصحافة، تأجيل اجتماع اللجنة العربية إلى أجل غير مسمى، في انتظار الرد الأمريكي الرسمي بشأن وقف الاستيطان واستئناف محادثات السلام.
وكان من المفترض أن تجتمع لجنة المتابعة العربية في 8 شهر نوفمبر الماضي، بعدما انتهت مهلة الشهر التي أعطتها الدول العربية في 8 أكتوبر الماضي للإدارة الأمريكية لاستئناف المفاوضات، لكن اللجنة لم تجتمع بسبب عدم تقديم واشنطن الرد المنتظر.
وطلبت الإدارة الأمريكية قبل يومين من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في اجتماع ضمه مع القنصل الأمريكي العام في مدينة القدس دانيال روبنشتاين، إعطاءها مزيدا من الوقت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: إسرائيل تأسف لاعتراف البرازيل بدولة فلسطين   الأحد 05 ديسمبر 2010, 06:41

عبّرت إسرائيل عن خيبة أملها من إعلان البرازيل أول أمس، اعترافها بدولة فلسطينية على حدود الأراضي التي احتلتها إسرائيل عام .1967 وقالت إن ذلك من شأنه أن يعرقل مسلسل السلام في المنطقة. وجاء في بيان لوزارة الخارجية الإسرائيلية أن الاعتراف بدولة فلسطينية يعد نقضا للاتفاق المبرم مع السلطة الوطنية الفلسطينية عام 1995، والذي ينص على أن وضع الضفة الغربية وقطاع غزة ستتم مناقشته وحسمه عبر المفاوضات. وتابع البيان أن مثل هذا الموقف يناقض خارطة الطريق التي اتفق عليها الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي عام 2003، والتي تنص على أن إقامة الدولة الفلسطينية ستكون عبر المفاوضات، وليس عبر المواقف الأحادية، التي قال البيان إنه من شأنها أن تهدم الثقة بين الطرفين. وكانت وزارة الشؤون الخارجية الفلسطينية أعلنت أمس أن البرازيل اعترفت رسميا بالدولة الفلسطينية على حدود الأراضي التي احتلتها إسرائيل عام .1967 وقالت الوزارة في بيان رسمي إن القرار البرازيلي جاء في رسالة رسمية أرسلها الرئيس لويس إغناسيو لولا دا سيلفا إلى نظيره الفلسطيني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عباس يهدّد بحل السلطة إذا تجاهل مجلس الأمن مطلب الاعتراف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: