مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 إسرائيل: 40 قتيلا بحرائق غابات جبل الكرمل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
gramo
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 2363
البلد :
نقاط : 4394
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

مُساهمةموضوع: إسرائيل: 40 قتيلا بحرائق غابات جبل الكرمل   الجمعة 03 ديسمبر 2010, 10:02

الحرائق مازالت مندلعة في أحراش جبل
ارتفع عدد القتلى جراء موجة الحرائق الضخمة التي اجتاحت الأحراش والغابات المحيطة بمدينة حيفا، الواقعة شمالي إسرائيل، الخميس إلى نحو 40 قتيلاً، من بينهم 36 سجاناً كانوا في دورة ضباط وشرطيان وإطفائي متطوع، دون أن تظهر مؤشرات حول إمكانية السيطرة عليها، بحسب ما أعلن الجيش الإسرائيلي.
وقالت الإذاعة الإسرائيلية، في موقعها على الإنترنت، إنه تم حتى الآن التعرف على هوية 36 من ضحايا الحريق الهائل، الذي لا يزال مندلعاً في أنحاء واسعة من جبل الكرمل، مشيرة إلى أنه مازال 20 إلى 22 شخصاً آخر في عداد المفقودين.
وأضافت أن الحريق أتى حتى الآن على حوالي 10 آلاف دونم من الأحراش وهو يواصل الاشتعال في مواقع عديدة في منطقة الكرمل حيث تهب رياح قوية.
وقال رئيس خدمات الإطفاء في وزارة الداخلية الإسرائيلية، شمعون روماح، إن الرياح "تغير اتجاهها باستمرار الأمر الذي يضع المزيد من الصعوبات أمام طواقم الإطفاء."
وأشار روماح إلى أنه لا يمكن "في المرحلة الراهنة رسم صورة متفائلة بشأن المساعي لإخماد الحريق."
وانقلبت حافلة كانت تقل أكثر من 50 شخصاً على طريق وعرة في منطقة جبل الكرمل، بعد أن طوقتها النيران والدخان الناجم عن الحرائق، وفقد سائق الحافلة السيطرة عليها.
وتقوم مروحيات من سلاح الجو بنقل المصابين إلى المستشفيات في شمال البلاد التي أعلنت حالة تأهب قصوى في أعقاب الحادث الذي أدى أيضاً إلى محاصرة بعض الأشخاص في منطقة "شفيتساريا الصغيرة" وهو متنزه قومي على منحدرات الكرمل، ما أدى لجرح 25 شخصاً.
وقال ميكي روزنفيلد، الناطق باسم الشرطة الإسرائيلية لـCNN إن الحريق يشتعل الآن في أشجار تمتد على مساحة ثلاثة آلاف متر مربع، وذلك دون أن تتضح أسبابه الحقيقية، علماً أن الساحل الشرقي للمتوسط يعاني من انحسار الأمطار التي لم تهطل منذ بداية الخريف.
وقد اتصل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، هاتفيا بكل من وزير الدفاع أيهود باراك وقائد الجبهة الداخلية وقائد خدمات الإطفاء، وتعهد لهم بتقديم كل دعم ضروري لمساعدة طواقم الإطفاء على إجلاء المصابين وإخماد الحريق الهائل.
يشار إلى أن منطقة المشرق تتعرض حالياً لموجة جفاف لم تعرفها من قبل، مع تراجع كبير في نسب الأمطار لهذا الشتاء في سوريا ولبنان وإسرائيل والأردن، وقد سبق أن اندلعت حرائق مماثلة في غابات تلك الدول خلال الأسابيع الماضية، دون تسجيل وقوع خسائر في الأرواح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إسرائيل: 40 قتيلا بحرائق غابات جبل الكرمل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: