مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار
عدد الرسائل : 7765
العمر : 46
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16817
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

" حبر سحري " جزائري لفضح الأوراق النقدية المزوّرة

في الخميس 02 ديسمبر 2010, 07:08

توصّل الطبيب البيطري الجزائري عابدي مصطفى من ولاية تيارت، والبالغ من العمر 26 سنة، إلى صنع "حبر سحري" يسمح باكتشاف الأوراق النقدية المزوّرة، ومحلول حبري آخر يعمل عمل الآلات الكاشفة التي تستخدمها البنوك والشركات الكبرى المستوردة من الخارج بمبالغ خيالية.

*
ويؤكد عابدي مصطفى على أن المحلول الذي اكتشفه سيستعمل من خلال أفلام حبر خاصة لن يزيد سعرها حين التسويق عن 40 دينارا جزائريا في مقابل الـ 500 دينار التي تدفعها الجزائر الآن مقابل أقلام الحبر المستوردة من أمريكا وإيطاليا.
*
وحسب ذات المتحدث، فإن المحلول محلي الصنع مئة بالمئة انطلاقا من مواد كيميائية بيطرية بسيطة تعمل وفق مبدأ الأكسدة والإرجاع، وبأنه قام بإنجازه في مدّة لا تتعدّى 24 ساعة .
*
وهذه التقنية، حسبه، متاحة وغير مكلّفة مقارنة بأجهزة المسح المتخصصة التي تستعملها البنوك ومراكز البريد والتي تستورد من الخارج بمبالغ خيالية، مضيفا بأنّه قادر على صنع ما يقارب 2 مليون قلم في وقت قياسي إذا ما تلقّى تشجيعا، مشيرا إلى الرّفض والاستهزاء الذي تلقّاه من قبل البنك المركزي الجزائري وكذا المطبعة الرّسمية للأوراق النقدية عند تنقّله من أجل عرض منتوجه .
*
وفي هذا الشأن، قام عابدي بعرض منتوجه بمقر "الشروق" حيث قام بتجريبه على أوراق نقدية وكشف الطريقة التي يتم من خلالها اكتشاف الأوراق النقدية السليمة من المزوّرة، مبديا استعداده لعرض اختراعه على خبراء في المجال للتحقق من سلامته.

الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى